كرَّم اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم، الإثنين، المستشار مبروك محمد حجاج، نائب رئيس مجلس الدولة، المستشار القانوني للمحافظة، وذلك تقديراً لجهوده المتميزة وسرعة إنجاز ملفات المحافظة دعماً للتنمية وفقاً للقانون والصالح العام.

وقدم المحافظ الشكر والتقدير للمستشار حجاج على ما يبذله من جهد مخلص في سبيل خدمة المحافظة وأبنائها، مؤكداً على أهمية الدور الذي يلعبه المستشار القانوني في ضمان سير العمل وفقاً للقانون وتحقيق العدالة.

حضر التكريم الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين القيادات التنفيذية جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين

إقرأ أيضاً:

الحبس وغرامة تصل لـ2 مليون جنيه.. عقوبة احتكار وغش الأدوية وفقا للقانون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تسبب نقص بعض الأدوية وزيادة أسعار البعض الآخر في غضب المواطنين، نتيجة ازدياد البحث عن هذه الأدوية والحصول عليها بصعوبة.

كما تسبب نقص الأدوية في احتكار بعض أصحاب الصيدليات لأنواع بعينها وبيعها بأسعار عالية، كما زادت عمليات مصانع بير السلم في تصنيع عدد من الأدوية وظهر ذلك من خلال ضبط الأجهزة الرقابية عدد من مصانع بير السلم والأدوية المغشوشة.

وفي هذا الإطار تستعرض «البوابة نيوز» عقوبة احتكار وغش الأدوية وفقا لقانون العقوبات، وقانون قمع التدليس وغش الأدوية، فيما يلي:

عقوبة احتكار الأدوية:

نصت المادة رقم 71 من قانون العقوبات بالجزء الخاص بعقوبة الاحتكار، على أن "العقوبة بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز مليونى جنيه أو ما يعادل قيمة البضاعة موضوع الجريمة أيهما أكبر، وفى حالة العود، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وتضاعف قيمة الغرامة بحديها، وفى جميع الأحوال، تقضى المحكمة بالمصادرة وينشر الحكم فى جريدتين يوميتين واسعتى الانتشار على نفقة المحكوم عليه".

عقوبة غش الأدوية:

وطبقا لقانون قمع التدليس وغش الأدوية يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز ثلاثين ألف جنيه كل من باع أدوية مغشوشة أو فاسدة أو انتهي صلاحيته.

وتكون العقوبة طبقا لقانون قمع التدليس وغش الأدوية الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز سبع سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تجاوز أربعين ألف جنيه إذا كانت الأدوية المغشوشة أو الفاسدة أو التي انتهى تاريخ صلاحيتها أو كانت المواد التي تستعمل في غش الأدوية ضارة بصحة الإنسان أو الحيوان.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: توريد 391 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • البحيرة: توريد 230 ألف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن
  • الحبس وغرامة تصل لـ2 مليون جنيه.. عقوبة احتكار وغش الأدوية وفقا للقانون
  • افتتاح نادي وحديقة الخالدين بكفر الشيخ بعد تطويرهما
  • محافظ المنيا: توريد 387 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • محافظ المنيا: توريد 387 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • محافظ جنوب سيناء يكرم أوائل الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024
  • محافظ جنوب سيناء يكرم عددا من العاملين لتميزهم في أداء أعمالهم
  • محافظ جنوب سيناء يبحث استعدادت عيد الأضحى المبارك
  • محافظ المنيا: توريد 382 ألف طن قمح منذ بدء الموسم