التقى أعضاء الجالية المصرية بأوغندا وبحضور أعضاء "الإتحاد العام للمصريين في الخارج" وأعضاء البعثة الدبلوماسية فى السفارة هناك في حفل إفطار جماعي على مائدة السفير منذر سليم، سفير جمهورية مصر العربية في كمبالا، إحتفالاً بشهر رمضان المبارك.

مطر: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج دليل على صحة قرار المركزي

 جاء ذلك تأكيداً للتواصل بين أبناء الجاليه بمختلف تخصصاتهم مع البعثة الدبلوماسية والقنصلية هناك .

 

كما حضر الإفطار القنصل شادى عبداللطيف و كلا من الدكتور إبراهيم مشالي و الدكتور هشام العفيفي و المهندس عمرو البنا و الاستاذ عبدالمنعم و الاستاذ محمد علي من الاتحاد العام للمصريين وممثل البعثة الأزهرية وممثل وزارة الأوقاف والكنيسة المصرية في كمبالا.

على هامش الإفطار الرمضانيةايضاً تناول الحاضرون في اللقاء كيفية تنشيط التعاون التجاري بين مصر واوغندا وفرص تصدير المنتجات المصرية والفرص الواعده للتجارة البينيه في البلدين .

وقد رحب السفير منذر سليم بضيوفه في بيت مصر وتمنى لهم التوفيق والعمل على رفع اسم مصر عاليا وتشجيع الفرص الاستثمارية وجذب رؤوس الأموال للعمل في مصر وتوفير البيئة المناسبة لزيادة فرص التصدير من مصر إلى افريقيا بشكل عام واوغندا خاصة .

 

الاتحاد العام للمصريين في امريكا

 

وفي وقت سابق، حضر رأفت صليب رئيس الاتحاد العام للمصريين في امريكا حفل الإفطار الذي اقيم في دار السكن هناك بمناسبة شهر رمضان المبارك مع الساده سفراء الدول العربية والاجنبية والاسلامية في لوس أنجلوس.

شملت دعوة القنصل العام المصري في لوس انجلوس سعادة سفير دولة قطر وسفير المملكة العربية السعودية وسفير دولة تركيا وسفير الجمهورية الباكستانية وسفير جمهورية السنغال وسفير جمهورية العراق وسفير دولة الكويت وسفير جمهورية اندونيسيا.

 

كما حضر الإفطار نخبة من قناصل عموم الدول العربية والإسلامية فى لوس انجلوس ومديرة واعضاء مكتب شئون البعثات الأجنبية بلوس انجلوس بوزارة الخارجية الأمريكية ود. اسعد النجار من مكتب عمدة لوس انجلوس  ، كما حضر المستشار محمد بدر نائب القنصل العام والسكرتير اول السفارة القنصل منار الشيخ.

 

IMG-20240401-WA0078 IMG-20240401-WA0080 IMG-20240401-WA0079 IMG-20240401-WA0081

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد العام للمصريين بالخارج شهر رمضان الإفطار الاتحاد العام للمصریین لوس انجلوس IMG 20240401

إقرأ أيضاً:

السفير الفرنسي يتعرف على تاريخ الكنيسة الكاثوليكية بالقاهرة

استقبل البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، سيادة السفير إريك شوفالييه، السفير الفرنسي بجمهورية مصر العربية، بالمقر البطريركي بكوبري القبة.

حضر اللقاء نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، والقمص لويس نصحي، الوكيل البطريركي، والقمص بيشوي فوزي، الوكيل الرعوي، والسيد مالو رينارد.

تعرف السفير الفرنسي على تاريخ الكنيسة الكاثوليكية في مصر والخدمات التي تقدمها للمجتمع المصري، وأشار غبطة البطريرك إلى الدور الرائد للمدارس الكاثوليكية في مصر.

أبدى السفير إعجابه الشديد بعراقة الكنائس الكاثوليكية في مصر، مشيدًا بالحضور الفعال للكنيسة داخل المجتمع المصري، وشاكرًا صاحب الغبطة على حفاوة الاستقبال.

وفي ختام الزيارة، زار السفير الفرنسي الكنيسة الصغيرة الملحقة بالمقر البطريركي، حيث قام البطريرك بتوضيح بعض الرموز الخاصة بها للسفير إريك شوفالييه. اختتمت الزيارة بالتقاط صورة تذكارية.
 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنية
  • رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى
  • السفير الفرنسي يتعرف على تاريخ الكنيسة الكاثوليكية بالقاهرة
  • السفير حسام زكي: ليبيا تعاني من انفصال المؤسسات وسوريا تئن اقتصاديا
  • السفير حسام زكي: «أنا زملكاوي.. وهذا موقفي من الهجوم على محمد صلاح»
  • السفير حسام زكي يكشف تفاصيل هجوم «الإخوان الإرهابية» عليه بسبب مسلسلات رمضان
  • الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار للوافدين في يوم عرفة.. 5000 وجبة
  • مصر.. الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار للطلاب الوافدين في يوم عرفة
  • القنصل العام للمملكة يعلن عن وفاة 5 حجاج مغاربة
  • مسئول أمريكي: زعماء أوروبا ملتزمون بالحصول على موافقة أعضاء الاتحاد الآخرين لإبقاء الأصول الروسية مجمدة