موقع النيلين:
2024-05-20@06:42:39 GMT

كيف تقلصت ساعات العمل في ثلاث سنوات؟

تاريخ النشر: 2nd, April 2024 GMT


تقلصت ساعات العمل اليومية بنحو ساعة يوميا منذ عام 2021، وفقا لدراسة جديدة أجريت على أكثر من 135 ألف سخص في 958 شركة بأميركا الشمالية.
ووجدت شركة تحليلات القوى العاملة ActivTrak في تقريرها السنوي عن حالة العمل، لعام 2024، أنه بين الربع الأول من عام 2021 والربع الثالث من عام 2023، انخفض متوسط مدة يوم العمل بنسبة 15 في المئة، أو 47 دقيقة.


ووجد التحليل أن يوم العمل النموذجي امتد لتسع ساعات وخمس دقائق في نهاية عام 2023، مقارنة بتسع ساعات و52 دقيقة في بداية عام 2021.
ومقارنة بأوائل عام 2021، عندما كان يوم العمل عن بعد غالبا ينتهي في المساء، فإن العامل العادي بات يسجل خروجه عند الساعة 4:03 مساء بعد العودة للمكاتب.
وكشف التحليل أن 20 في المئة من الموظفين كانوا غير منخرطين في العمل، وهو ما يعرفه بعدد الساعات التي حددها أصحاب العمل للعمال ليكونوا منتجين، وذلك بزيادة 67 في المئة عن عام 2021.
ويشير التقرير أنه بالنسبة لمنظمة تضم 1000 موظف، فإن وجود خلل في التوازن في مكان العمل بطريق الإفراط في العمل أو التقليل من العمل يمكن أن يصل إلى خسارة محتملة قدرها 2.1 مليون دولار.

الحرة

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: عام 2021

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات لموظف هدد محامى طليقته بإفشاء أسراره فى كفر شكر

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية المستشارين وليد محمد محمد صيره، وشريف محمد السباعى، ومحمود مجدى عبد المقصود، وأمانة سر كمال حلمي جاويش، بالسجن المشدد 3 سنوات، لموظف لاتهامه بتهديد شخص بإفشاء أمور خادشة للشرف وللحياء عبر رسائل له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بدائرة مركز شرطة كفر شكر بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 2723 لسنة 2023 جنايات كفر شكر، والمقيدة برقم 487 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهم "عماد ع م"، 36 سنة، موظف، ومقيم المنشأة الصغرى بمركز كفر شكر، لأنه في يوم 21 / 1 / 2023 بدائرة مركز كفر شكر بمحافظة القليوبية، هدد المجني عليه "نادر أ"، كتابة بإفشاء أمور خادشة للشرف وللحياء.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أرسل إلي المجني عليه رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي "واتساب، ماسنجر"، وتتضمن عبارات سب وإهانة وتهديد بإفشاء أمور مخدشة تنال من اعتباره وسلامة أولاده وذلك مقابل تخليه عن أداء عمله بشأن القضايا الموكل فيها من قبل أحد موكليه "مطلقة المتهم" وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم تعمد إزعاج ومضايقة المجني عليه سالف الذكر بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات على النحو المبين بالتحقيقات، واستخدم حساباً خاصاً على شبكة معلوماتية أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي "فيس بوك، ماسنجر"، بهدف ارتكاب جريمة معاقباً عليها قانوناً، كما أنه اعتدى على مبادئ القيم الأسرية للمجني عليه سالف الذكر منتهكاً حرمة حياته الخاصة بارتكابه للأفعال محل الاتهامات السالفة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما سب المجني عليه سالف الذكر بأن اسند إليه عبارات خادشة للشرف والاعتبار وخدشاً لسمعته وسمعة عائلته وذلك عن طريق استخدام أجهزة الإتصال هاتف محمول".







مقالات مشابهة

  • موعد صلاة الفجر| مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 20 مايو
  • حبس المتهم بالتعدي على فرد أمن بالمعادي 3 سنوات
  • قطع المياه عن عدة مناطق في الفيوم لمدة 8 ساعات غدا.. الأماكن والمواعيد
  • إعادة تشغيل بئر نفطي متوقف عن الإنتاج منذ ثلاث سنوات 
  • المشدد 3 سنوات لموظف هدد محامى طليقته بإفشاء أسراره فى كفر شكر
  • بطول 10 سم.. طفل يبتلع قلم رصاص لمدة 8 ساعات
  • محكمة الاستئناف في تونس تقر حكما سابقا بسجن الغنوشي وصهره ثلاث سنوات  
  • محكمة الاستئناف في تونس تقر حكما سابقا بسجن الغنوشي وصهره ثلاث سنوات
  • هنريشس يمدّد عقده مع لايبزج
  • قبيل ساعات من جلسة انتخاب رئيس البرلمان.. العيساوي يطرح 4 تعهدات