هنأ الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لبدء ولايته الثالثة وأداء اليمين الدستوري أمام مجلس النواب في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أنّ ولاية الرئيس السيسي الثالثة انطلاقة للجمهورية جديدة.

ولاية الرئيس السيسي الثالثة انطلاقة لجمهورية

وقال مرشد، في تصريحات اليوم، إنّ الولاية الثالثة تأتي بالتزامن مع تحديات جمة تواجه الدولة المصرية على كل المستويات، لكن حكمة القيادة السياسية في التعامل مع هذه التحديات ستجعلنا نعبر منها إلى بر الأمان، كما حديث في الكثير من التحديات التي واجهت الدولة خلال العشرة سنوات الماضية مشيرًا إلى أنّ حقيقة التعاقد بين الشعب والرئيس أساسها الحفاظ علي الدولة، وتقوية مؤسساتها وحماية الأمن القومي، وتنمية الاقتصاد، وتطوير التعليم والصحة، وحماية كرامة المصريين خارج وداخل الحدود.

وشدد مرشد على ضرورة استكمال مسيرة الانفتاح السياسي الذي تجسد في الحوار الوطني حيث أن هذه المنصة الهامة استطاعت أن تخلق مساحات مشتركة بين مختلف التيارات السياسية وتفاعل الرئيس بشكل لحظي مع التوصيات التي تصدر عن الحوار وقامت الحكموة بترجمة هذه التوصيات إلى أجراءات تنفيذية ومشروعات قوانين.

وأعرب نائب رئيس حزب المؤتمر عن ثقته في قدرة الرئيس السيسي على تجاوز كل التحديات، وأن يجني الشعب المصري ثمار الإصلاح الاقتصادي الذي قامت به الدولة المصرية خلال الفترة الماضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسى الرئيس السيسي الجمهورية الجديدة الدولة المصرية

إقرأ أيضاً:

نائب: رسائل الرئيس السيسي في الصين تؤكد موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينة

أشاد زكي عباس عضو مجلس النواب، بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين، مؤكدا أنها بمثابة خطوة هامة  لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف «عباس» في بيان، أن  المنتدى الصيني العربي يسهم في تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الدول العربية والصين، مما يدعم التفاهم السياسي والتعاون الدبلوماسي بين الجانبين، فضلا عن التعاون الاقتصادي والتجاري وتعظيم سبل الاقتصاديات الوطنية وخلق فرص عمل جديدة، خاصة في مجالات البنية التحتية والطاقة، في تحقيق التنمية المستدام.

وأشار عضو مجلس النواب الي أن رسائل الرئيس خلال المنتدى، جاءت موجهة لعدد من الأطراف التي تحاول كل لحظة التشكيك في الموقف المصري الداعم والمؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والتأكيد على أن مصر لن تألوا أي جهدا في سبيل دعم وتأييد ونصرة الشعب الفلسطيني الشقيق في حربه الشنعاء أمام جيش الاحتلال.

واختتم النائب حديثه قائلا: «الدولة المصرية والقيادة السياسية حريصين كل الحرص على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 والحفاظ على القضية الفلسطينية دون تصفيتها».

مقالات مشابهة

  • نائب: رسائل الرئيس السيسي في الصين تؤكد موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينة
  • مجدي مرشد: استمرار الحوار الوطني ضرورة تفرضها الأحداث الجارية 
  • نائب: كلمة الرئيس في الصين أكدت رفض مصر استمرار عدوان غزة
  • عضو بـ«الشيوخ»: الشراكات المصرية الصينية تعزز جهود مواجهة التحديات العالمية
  • السيسي يلتقي رئيس مجلس الدولة الصيني في بكين
  • الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي مع رئيس مجلس الدولة الصيني اليوم
  • رئيس «دفاع النواب» يثمن زيارة الرئيس السيسي للصين.. ويؤكد أهمية توقيتها
  • مدبولي: نُقدم كل أوجه الدعم لدفع العمل بمشروعات القطاع الخاص والتوسعات الجديدة
  • رئيس الوزراء: نُقدم كل أوجه الدعم المطلوب لدفع العمل بمشروعات القطاع الخاص
  • عضو بـ«الشيوخ»: عودة الحوار الوطني يدعم جهود الدولة في مواجهة التحديات الخارجية