تحدث جراح المسالك البولية واختصاصي أمراض الذكورة وأورام المسالك البولية، مارك غادزيان، عن خصائص المياه العادية.

وكتب الطبيب في مدونته على قناة تلغرام: "كوب من الماء على معدة فارغة يساعد على تحسين صحة الجسم".

وقدّم تقريرًا عن مخطط خاص للمعالجة بالمياه، طوره علماء يابانيون. ويقترح شرب ما يصل إلى أربعة أكواب من الماء العادي على معدة فارغة.

وهذه الطريقة، بحسب العلماء، تشفي من السرطان والسل.

وقال غادزيان إن الماء جزء لا يتجزأ من حياتنا وله العديد من الخصائص المفيدة، بالإضافة إلى حقيقة أن الإنسان ببساطة لا يستطيع البقاء على قيد الحياة من دونه.

وسرد الطبيب فوائد الماء، حسب موقع ميديك فوروم.

الترطيب: يلعب الماء دورًا رئيسيًا في الحفاظ على المستويات المثلى من الماء في الجسم. فهو يساعد في الحفاظ على توازن السوائل، ويحسن وظائف الخلايا والأعضاء، ويعزز وظائف الكلى الطبيعية.

تنظيم درجة الحرارة: يساعد الماء الجسم على تنظيم درجة الحرارة، خاصة أثناء النشاط البدني أو في الطقس الحار. يساعد التعرق على تبريد الجسم ومنع ارتفاع درجة حرارته.

الهضم والتمثيل الغذائي: الماء ضروري لعملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية بشكل سليم. فهو يسهل عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية، كما يعزز عملية التمثيل الغذائي الفعال.

تحسين حالة الجلد: الترطيب المناسب للبشرة مهم لصحتها وجمالها. يساعد شرب كمية كافية من الماء على تحسين ترطيب البشرة، مما يجعلها مشدودة وأكثر إشراقًا.

الحفاظ على صحة الكلى: يساعد شرب الماء بانتظام على منع تكون الحصوات ويعزز وظائف الكلى الطبيعية. يساعد الماء على تخفيف وطرد السموم والفضلات من الجسم.

الحفاظ على الطاقة والتركيز: يساعد شرب كمية كافية من الماء في الحفاظ على الطاقة والتركيز، ويحسن وظائف المخ ويساعد على محاربة التعب.

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الحفاظ على الماء على من الماء

إقرأ أيضاً:

6 وجبات مفيدة للحجاج.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مع اقتراب موسم الحج ، يبحث الحجاج عن وجبات خفيفة وصحية تساعدهم علي إتمام مناسك الحج علي أكمل وجه، لذا نقدم لكم أبرز تلك الوجبات:

تناول الوجبات الغذائية الخفيفة 
ويوصى أثناء تأدية مناسك الحج بتناول الطعام أو الوجبات الخفيفة كل 3 ساعات، حيث يساعد ذلك في الوقاية من الإصابة بالإرهاق الحاد أو الجفاف، ومن أفضل أنواع الأطعمة التي يوصى بالحرص على تناولها أثناء الحج ومنها البروتينات، مثل البيض، والحليب، واللحوم، والأسماك، ويحتاج الحاج حوالي 100 جرام من البروتين يومياً، وب7ع8عغالدهون الصحية، ومنها  الزيوت الصحية، والقشدة، حيث تعتبر الدهون مصدراً هاماً للطاقة.
2 . تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، مثل الفاكهة الطازجة والخضروات.
3 .التمر والعسل، حيث يعد كل منهما مصدراً للسكريات الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية المختلفة من معادن وفيتامينات. بالإضافة إلى فوائدهما في دعم الجهاز المناعي.
4 .الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، مثل الموز، والأفوكادو، حيث يساعد عنصر البوتاسيوم على تقليل خطر الإصابة وتشنجات العضلات التي قد تحدث نتيجة الإجهاد البدني والمشي لفترات طويلة خلال أيام الحج.
 5 .تناول الفاكهة والخضروات التي تحتوي على نسب عالية من الماء، مثل البطيخ، الخيار، البرتقال، حيث تساعد هذه الأغذية في الحفاظ على مستوى الماء في الجسم والوقاية من الإصابة بالجفاف نتيجة الطقس الحار الذي تشتهر به مدينة مكة المكرمة. بالإضافة إلى دورها في تعزيز عملية الهضم.
6. شرب السوائل، ويعد أفضلها الماء، إذ يفقد الحجاج كميات كبيرة من السوائل خلال تأدية مناسك الحج، كما يزيد المناخ الحار من حاجة الجسم للماء.

 ويمكن التنويع بين أنواع سوائل مختلفة لترطيب الجسم، مثل العصائر الطبيعية، والحليب، والشاي، والمشروبات العشبية.
كما يوصى الحجاج الذي يعانون من بعض الأمراض، مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض الكلى باستشارة أخصائي تغذية قبل السفر للحج، وذلك لمعرفة أهم الأطعمة الواجب تجنبها أو الحرص على تناولها وفق لحالتهم الصحية، ويوصى معظم الحجاج الذين يعانون من أمراض الكلى، أو مشاكل في الكبد، أو النقرس ،اتباع نظام غذائي منخفض البروتين والفوسفور.تقليل كمية الملح في الوجبات، والإكثار من شرب الماء.

مقالات مشابهة

  • أفضل الأطعمة لتحسين عملية الهضم
  • تحذير من أكل الأطعمة الحارة في هذا التوقيت.. أفضل البدائل الصحية
  • 7 نصائح فعالة للوقاية من أثار الحر الشديد والحفاظ على راحتك وصحتك
  • كيفية حماية نفسك من الحر.. ارتدِ الأبيض
  • ما هي العلامات التحذيرية لضربة الشمس؟
  • طرق الوقاية من ضربة الشمس
  • زيت الزيتون على معدة فارغة لفوائد صحية جمة!
  • المسند: فصول الصيف عبر السنين متشابهة وننصح بشرب الماء
  • 6 وجبات مفيدة للحجاج.. تعرف عليها
  • شاي الكركديه.. منجم من الفوائد