الوحدة نيوز/ أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات الاعتداء الصهيوني على القنصلية الإيرانية في دمشق.

واعتبرت وزارة الخارجية في بيان لها هذا الاعتداء، انتهاكاً سافراً للأعراف والقوانين وعدواناً على سيادة بلدين شقيقين.

وقال البيان “إن مثل هذه الممارسات تعبير واضح عن حالة الإفلاس والتخبط التي يعيشها الكيان الصهيوني جراء فشله الذريع في غزة رغم كل مالجأ إليه من صنوف الإجرام والوحشية بحق المدنيين”.

وأكد البيان أن هذا السلوك الخارج عن كل قوانين الحروب والقيم والأعراف الإنسانية، يأتي في إطار الدعم الأمريكي المتواصل والانتقام الصهيوني الأمريكي جراء المواقف المحقة والمشرفة لكل من إيران وسوريا تجاه القضية الفلسطينية العادلة.

وعبرت وزارة الخارجية عن خالص عزاء ومواساة الجمهورية اليمنية لإيران قيادة وشعباً وأسر الضحايا الذين سقطوا على طريق الالتزام الديني والأخلاقي تجاه المظلومين في غزة، مؤكدة تضامن الجمهورية اليمنية مع إيران وسوريا وتأييد حقهما في الرد عملاً بحق الدفاع عن النفس.

 

سبأ

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و266 شهيدا

الثورة نت../

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 37 ألفا و266 شهيدا، و85 ألفا و102 جريحا، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأوضحت الصحة الفلسطينية في بيان اليوم الجمعة أن قوات العدو ارتكبت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أربعة مجازر ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 34 شخصا، وإصابة 71 آخرين.

وأضاف البيان أن العديد من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولم تتمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

ويتواصل العدوان الصهيوني غير المسبوق على قطاع غزة بحرا وبرا وجوا لليوم الثاني والخمسين بعد المئتين على التوالي، مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، ودمارا هائلا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع، نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود .

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا
  • 125 شهيداً ومصاباً في مجازر صهيونية جديدة بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الاتحاد الأوروبي:لن يستقر العراق بوجود ميليشيا الحشد الإيرانية
  • وزارة الخارجية: مقتل 19 مدنياً جراء قصف مدفعي شنته مليشيا الدعم السريع على قرية “الشيخ السماني”
  • ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و266 شهيدا
  • وزارة الخارجية ترحب بما تمخض عن التفاهمات المعقودة في إطار وساطة سلطنة عمان بين إيران وفرنسا
  • الصحة في غزة: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني إلى 37232 شهيداً و85037 إصابة
  • إسبانيا تدعو الدول الأوروبية للاعتراف بفلسطين
  • إسبانيا تدعو جميع الدول الأوروبية إلى الاعتراف بدولة فلسطين
  • إيران قلقة من استمرار الحرب الأهلية في السودان