الجديد برس:

شاركت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) للمرة الثانية في مؤتمر “فلسطين قضية الأمة المركزية”، منوهةً بدور اليمن ومشاركته الفاعلة نصرةً لغزة.

وقال ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة، في كلمة له خلال انطلاق أعمال مؤتمر “فلسطين قضية الأمة المركزية” بالعاصمة صنعاء، إن معركة طوفان الأقصى كانت فاصلة في تاريخ الصراع مع العدو الصهيوني، منوهاً بدور اليمن ومشاركته الفاعلة نصرة لغزة.

وأكد أبو شمالة وفي كلمته أنه “بالرغم من شراسة المعركة في قطاع غزة إلا أن المجاهدين يتصدون للعدو بكل قوة”.

وقال أبو شمالة إن فلسطين ستبقى بالمقاومة متواصلة حتى إنجاز التحرير وتحقيق عودة اللاجئين وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، على كامل التراب الفلسطيني.

وثمن أبو شمالة موقف الشعب اليمني في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني بالفعل والوجدان ومشاركته فيه من خلال معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، مجدداً التأكيد على أن اليمن بفعله وموقفه المشرف أصبح اليوم شريك المقاومة في فلسطين ويرتجى منه أكثر من غيره، متبعاً حديثه بالقول: “اليمن وأهله هم أهل الإيمان والمدد وهم أولوا قوة وأولوا بأسٍ شديدٍ وهي من صفات الفاتحين الأقصى والقدس بإذن الله من جديد”.

واستهجن ممثل حركة حماس معاذ أبو شمالة، التخاذل العربي إزاء ما يرتكبه العدوان الأمريكي الإسرائيلي على غزة والحصار والتجويع الممنهج الذي يمارسه كيان الاحتلال بحق الفلسطينيين في غزة، مشيداً بالمواقف الداعمة للمقاومة الفلسطينية على مستوى العالم، سيما موقف جنوب إفريقيا وموقف اليمن.

وأوصل ممثل حماس رسالة لكل المراهنين على خسارة مسار المقاومة، مؤكداً أنه “على الرغم من مرور ستة أشهر على معركة طوفان الأقصى لا يزال الدعم الأمريكي اللا محدود مستمراً للعدو الصهيوني عسكرياً ومادياً وسياسياً إلا أن المقاومة الفلسطينية تتصدى للعدوان الصهيوني بكل ما استطاعت من قوة باعتبارها معركة تاريخية وثقتنا بالله كبيرة في النصر المؤزر”.

وعرج أبو شمالة على جانب من الآلام القاسية التي يتجرعها الشعب الفلسطيني بغزة والضفة في ظل جرائم الاحتلال مع التواطؤ الدولي والتخاذل العربي، مؤكداً أن معركة “طوفان الأقصى” ليست كبقية المعارك بل هي معركة فاصلة في تاريخ الصراع مع العدو الصهيوني، لافتاً إلى أن معركة الجوع التي يستخدمها الاحتلال بلؤم، سيما في شمال قطاع غزة، صورة من حرب العدو للشعب الفلسطيني الصامد والمرابط.

ونوه إلى ثبات المطالب الفلسطينية العادلة والمشروعة، المتمثلة في وقف العدوان وانسحاب الاحتلال من غزة وإدخال المساعدات وإغاثة الفلسطينيين وعودة المهجرين إلى ديارهم وبلادهم.

وفي ختام كلمته أكد ممثل حركة حماس أن “موقف أهل اليمن سيبقى محفوراً في الذاكرة الفلسطينية وفي قلب وعقل كل عربي مسلم، وسيظل موقف الجمهورية اليمنية مشعلاً يضيء كل أحرار العالم من تحدي الظلم والجبروت الأمريكي”.

وشهدت العاصمة اليمنية صنعاء، يوم الإثنين، انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” تحت شعار “لستم وحدكم” بمشاركة محلية وعربية وإسلامية ودولية واسعة.

المؤتمر المستمر شهد حضور عديد الشخصيات المحلية والدولية ذات الثقل الدولي والإقليمي في مقدمتها “جورج غالاوي” النائب في البرلمان البريطاني.

كما شارك في المؤتمر من روسيا الفيلسوف إليكسندر دوغين مستشار الرئيس الروسي فلادمير بوتين، ومن جنوب أفريقيا وزويليفليل مانديلا حفيد الزعيم الافريقي نيسون مانديلا.

ومن الهند توشار غاندي حفيد الزعيم الهندي مهاتما غاندي، ومن كوبا “إليدا جيفارا” ابنة رمز النضال العالمي تشي جيفارا”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فلسطین قضیة الأمة المرکزیة حرکة حماس أبو شمالة

إقرأ أيضاً:

اليمن إلى جانب السعودية وعُمان والكويت في بطولة “غرب آسيا” للشباب

سحبت اليوم الثلاثاء بالعاصمة الأردنية عمان قرعة بطولة غرب آسيا الثالثة للشباب التي تقام في مدينة الطائف السعودية خلال الفترة 25 يونيو – 5 يوليو 2024 بمشاركة 12 منتخبا.

وأوقعت القرعة منتخب اليمن الوطني للشباب ضمن المجموعة الأولى إلى: السعودية وعمان والكويت.

وجاءت نتيجة القرعة على النحو التالي:

1 – المجموعة الأولى: اليمن – السعودية – عمان – الكويت

2 – المجموعة الثانية: لبنان – العراق – الأردن – ألبانيا

3 – المجموعة الثالثة: سوريا – البحرين – الامارات – فلسطين

ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى نصف نهائي البطولة بالإضافة إلى المنتخب الحائز على أفضل مركز ثاني من بين المجموعات الثلاث.

 

 

مقالات مشابهة

  • هنية: "طوفان الأقصى" رسم معادلات جديدة للقضية والمنطقة
  • كارثة قطار “شرق فلسطين” تسبب تلوث 6 بالمئة من مساحة أمريكا الشمالية
  • حماس: طوفان الأقصى أعادت حضور قضية اللاجئين وأحبطت تغييبها وطمسها
  • الأمة العربية ومأساة فلسطين
  • في عيد الأضحى المبارك:رسائل تهانٍ وشموخ تسطرها نساء اليمن
  • أحمد حلمي عبد الباقي.. المصرفي الذي أسس بنوكا لمحاربة الصهيونية
  • طوفان الأقصى.. نصر الأمة الموعود
  • اليمن إلى جانب السعودية وعُمان والكويت في بطولة “غرب آسيا” للشباب
  • المواقف الأوروبية تجاه معركة طوفان الأقصى والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • في عيد الأضحى.. شريف منير “يذبح بطيخة” ليذكر بألوان علم فلسطين