وجهت السفارة السعودية باليابان اليوم الأربعاء، نداءا عاجلا لمواطنيها المتواجدين هناك بضرورة التقيد بتعليمات السلطات المحلية، إثر الزلزال القوي الذي ضرب تايوان المجاورة.

ووفق بيان صادر عن السفارة؛ فأن السلطات اليابانية حذرت من احتمالية حدوث تسونامي في مناطق جنوب غرب اليابان، وذلك بعد الزلزال العنيف الذي ضرب تايوان هذا الصباح.

 

 واهابت السفارة برعاياها ضرورة التقيد بتعليمات السلطات المحلية.

وأشارت الي أنه في حالة الطوارئ يرجى التواصل مع هاتف شؤون السعوديين بالسفارة، معربة عن أمنياتها للجميع بالسلامة.

وضرب زلزال قوته الأولية 7.5 درجة منطقة قبالة جنوب غرب اليابان، صباح الأربعاء، وسط تحذير من أمواج المد العاتية (تسونامي) بعد الزلزال.

وصدرت أوامر فورية بإخلاء المناطق الساحلية في أوكيناوا باليابان بعد الزلزال، تزامناً مع توقعات بوصول أمواج ارتفاعها 3 أمتار إلى ساحل أوكيناوا في جنوب غرب اليابان.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة في مقتل الطبيبة المصرية بـ تركيا

أنقرة

شهدت واقعة العثور على الطبيبة المصرية “نهى سالم” المقتولة بإسطنبول بتركيا يوم 15 مايو من الشهر الماضي، تفاصيل جديدة.

وتعود الأحداث ليوم 15 مايو من الشهر الماضي، عندما عثرت قوات الأمن بإسطنبول على جثة سيدة مقتولة تحت شجرة، ولم يتم التعرف عليها، لتتلقى بعدها السلطات بلاغًا من مصري مقيم في الإمارات وحضر إلى تركيا لإبلاغ السلطات عن اختفاء والدته طبيبة التخدير، التي كانت في تركيا في رحلة سياحية.

وذكر نجل الطبيبة المصرية المفقودة تفاصيل تواجد والدته بإسطنبول، قائلا أنها سافرت إلى تركيا في رحلة سياحية لمدة شهر، وكانت على تواصل دائم معه، قبل أن تنقطع الاتصالات بعد 20 يومًا من تواجدها بتركيا.

وأضاف نجل الطبيبة المفقودة أنه تواصل مع قريب للعائلة مقيم في تركيا، فأبلغه أنه كان على تواصل معها وأيضا انقطعت الاتصالات بينهما في نفس المدة تقريبا.

وطالب الشاب من السلطات التركية، بسرعة البحث والكشف عن مكان ومصير والدته، لتخبره السلطات بالبقاء في إسطنبول حتى يتم العثور عليها.

وعلى الفور قامت السلطات بفحص أسماء المفقودين، ومن بينهم السيدة التي تم العثور عليها مقتولة، والتي تبين من الفحص اختفاء ملامحها بسبب مرور وقت على وفاتها، ولكن السلطات تأكدت من هويتها بعد تحليل الحمض النووي لها ولنجلها، والذي أظهر تطابقهما، وبعد التشريح أمرت السلطات بتسليم الجثمان للابن، الذي قام بدفن والدته بمقابر كليوس بتركيا.

وحتى الآن تكثف السلطات الأمنية التركية جهودها في البحث والتحريات للكشف عن القاتل وتفاصيل الجريمة، حيث قامت باستجواب شخص قريب لعائلة الطبيبة المتوفاة، إذ أكد أن اتصالاتها انقطعت عنه منذ فترة، لافتا إلى أنها تعرفت على مصري مقيم في تركيا، إذ طالبت باستدعائه والتحقيق معه.

مقالات مشابهة

  • الخارجية: عواصف وفيضانات ضربت جنوب ألمانيا .. ونتابع أوضاع الأردنيين
  • بيرو: مسيرة احتجاجية أمام سفارة إسرائيل في ليما على قتل الاطفال والمدنيين الفلسطينيين في غزة
  • السلطات السعودية تبدأ بتطبيق عقوبات ضد مرتكبي الحج بلا تصريح
  • تفاصيل جديدة في مقتل الطبيبة المصرية بـ تركيا
  • السعودية تدين محاولات إسرائيل تقويض جهود (الأونروا)
  • زلزال عنيف بقوة 5.9 درجة يضرب جنوب غربي الصين
  • زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب جنوب غربي الصين
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • سفير المملكة لدى اليابان: العلاقات السعودية اليابانية خلال السبعين السنة القادمة ستكون أكثر أهمية
  • بروكسل.. متضامنون مع فلسطين يتظاهرون أمام سفارة واشنطن