بوابة الوفد:
2024-06-02@22:23:05 GMT

ضبط خادمة سرقت مجوهرات طبيبة في بورسعيد

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريتي أمن بورسعيد والسويس، في ضبط إحدى السيدات "لها معلومات جنائية" لقيامها بارتكاب واقعة سرقة مجموعة من المشغولات الذهبية من داخل مسكن طبيبة.

وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة عن طريق سرقة مفتاح الشقة الخاص بالـمجنى عليها مستغلة عملها رفقتها، وتم بإرشادها ضبط المسروقات ومبلغ مالى من متحصلات بيع جزء من المسروقات، وقررت بإنفاقها باقى المبلغ على متطلباتها الشخصية، حرر المحضر اللازم بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام.

عقوبة جرائم السرقة

في سياق متصل، فقد حدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

إلى جانب ذلك، يعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بورسعيد الأمن العام سرقة المسروقات النيابة یعاقب بالسجن

إقرأ أيضاً:

في قرار مفاجئ..الاتحاد المصري يعاقب الشيبي بسبب شكايته ضد الشحات

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الخميس، توقيف الدولي المغربي محمد الشيبي، ظهير أيمن بيراميدز، 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه.

وأوضح الاتحاد المصري، في بيان إعلامي، أن مجلس الإدارة اتخذ هذه العقوبة بعد جلسة طارئة لمخالفة الشيبي اللوائح، على خلفية الاعتداء الذي تعرض له على يد المهاجم الدولي المصري حسين الشحات، خلال مباراة جمعت بين الأهلي المصري وبيراميدز، الموسم الماضي. 

وتقدم الأهلي بشكوى ضد الشيبي بمبرر مخالفته اللوائح للجوئه للقضاء المدني في واقعة رياضية داخل المستطيل الأخضر، وهو ما ناقشته الله لجنة الانضباط في الفترة الماضية.

وقررت رابطة الأندية حينها إيقاف الشحات لمدة مباراتين وتغريمه ماليا بقيمة 20 ألف جنيه.

ولجأ الشيبي للقضاء المصري، حيث حصل على حكم بحبس الشحات، لمدة عام مع وقف التنفيذ، وحرمانه من ممارسة أي نشاط إداري رياضي لمدة 5 أعوام إلى جانب تغريمه 100 ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • مفاجآت صادمة بواقعة مقتل طبيبة مصرية في تركيا
  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل فى بورسعيد
  • متى لا يعاقب القانون على ارتكاب الجرائم؟.. القانون يجيب
  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل بمحافظة بورسعيد
  • حبس عاطلين لاتهامهما بسرقة السيارات فى منطقة الخليفة 4 أيام
  • اختفت في ظروف غامضة.. 10 معلومات عن طبيبة تخدير مصرية تم العثور عليها مقتولةً في تركيا
  • العراق.. السلطات الأمنية تكشف تفاصيل جديدة في قضية البلوغر الشهيرة "أم اللول"
  • قضية المحتوى الهابط دلت عليها وكانت مطلوبة من العام الماضي.. تفاصيل جديدة بقضية ام اللول
  • احذر الترويج للشائعات يعرضك لعقوبات رادعة.. القانون يوضح
  • في قرار مفاجئ..الاتحاد المصري يعاقب الشيبي بسبب شكايته ضد الشحات