التقى معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، السفير البريطاني لدى المملكة السيد نبيل كرمبتون؛ لمناقشة مشاركة معاليه المرتقبة في مؤتمر (Great Futures) الذي سيعقد في الرياض في شهر مايو القادم، كما تناول اللقاء أوجه التعاون في مجالات التعليم العام والجامعي والبحث العلمي، وبحث الفرص المستقبلية بين البلدين.


وتناول اللقاء ملف ابتعاث الطلبة وتدريب الأطباء السعوديين في بريطانيا، إلى جانب التبادل العلمي والبحثي بين المؤسسات التعليمية في البلدين، كما استعرض الجانبان فرص الاستثمار التعليمي في المملكة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الري يبحث مع وزير المياه بدولة ساحل العاج سبل تعزيز التعاون بين البلدين

التقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، لوران تشاغبا، وزير المياه بدولة ساحل العاج، لبحث سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه.

وأعرب الدكتور هاني سويلم، عن سعادته بهذا اللقاء وحرص مصر الدائم على تعزيز التعاون مع مختلف الدول الإفريقية في مجال إدارة الموارد المائية بما ينعكس بالنفع على المواطنين بهذه الدول.

وإستعرض الدكتور سويلم، مجهودات الدولة المصرية خلال فترة الرئاسة الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو) مثل عقد اجتماعات الجمعية العمومية للأمكاو بالقاهرة في شهر يونيو ٢٠٢٣، والمشاركة في فعاليات إسبوع المياه العالمي في ستوكهولم في أغسطس ٢٠٢٣، وقمة المناخ الإفريقية في كينيا في شهر سبتمبر ٢٠٢٣ حيث تم التعهد بإلتزامات جدية فيما يتعلق بالمياه من خلال إعلان نيروبي الذي دعا لتسريع العمل المناخي وآليات التمويل، والحدث رفيع المستوى الذي تم تنظيمه في إسبوع القاهرة السادس للمياه، والجلسة التشاورية خلال مؤتمر COP28، ومؤتمر AfricaSan7 الذي عُقد في ناميبيا واختتم بإعلان "العمل المتسارع من أجل تحقيق أهداف شاملة ومستدامة وقادرة على الصمود لتقديم خدمات الصرف الصحي والنظافة الصحية المدارة بشكل آمن في أفريقيا".

وأضاف أننا الآن وقبل أقل من عامين لتحقيق رؤية أفريقيا للمياه ٢٠٢٥، وأقل من ٦ سنوات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ فإن علينا العمل بأقصى سرعة لتحقيق أهداف القارة الإفريقية في التنمية المستدامة وصياغة رؤية أفريقيا للمياه بعد عام ٢٠٢٥ وصولاً لتنفيذ أجندة الإتحاد الأفريقي ٢٠٦٣.

ووجه الدكتور سويلم، الدعوة لدولة ساحل العاج للمشاركة فى مبادرة AWARe والإستفادة من مسارات المبادرة المختلفة وتقديم مقترحات للمشروعات ذات الأولوية فى مجال المياه والتكيف مع تغير المناخ.

كما وجه الدكتور سويلم، الدعوة لوزير المياه بدولة ساحل العاج، لوران تشاغبا، للمشاركة في فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه والمزمع عقده في الفترة بشهر أكتوبر ٢٠٢٤ والذي يتزامن معه استضافة مصر لإسبوع المياه الأفريقي التاسع.

اقرأ أيضاًوزير الموارد المائية والرى يصدر حزمة توجيهات إستجابة لمطالب المزارعين بأسوان

محافظ المنوفية يستقبل وزير الموارد المائية والري

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع السفير الإيطالي بالقاهرة التعاون المشترك
  • وزير الري يبحث مع نظيره السنغالي تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير النقل يبحث أوجه التعاون المشترك مع نظيره الإسباني
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي علاقات البلدين
  • رئيس الدولة يبحث مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي علاقات البلدين
  • وزير خارجية تونس يؤكد أهمية العلاقات مع قطر والارتقاء بها استجابة لتطلعات شعبيهما
  • وزير الري يبحث مع وزير المياه بدولة ساحل العاج سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير النقل يبحث مع السفير الإيطالي مستجدات الخاص مشروع تسيير وافتتاح خط سريع (رورو)
  • مصر ولبنان يبحثان تعزيز أوجه التعاون في مجال التعليم قبل الجامعي