بغداد اليوم – واسط 

أعلن وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الخميس (4 نيسان 2024)، إطلاق مصفى واسط للاستثمار، فيما أشار الى مناقشة آلية تطوير واقع توزيع المشتقات النفطية. 

وقال عبد الغني في مؤتمر صحافي عقده في محافظة واسط، وحضرته "بغداد اليوم"، إن "الوزارة اعلنت مصفى واسط كفرصة استثمارية، مبينا ان "الوزارة تلقت بعض العروض من الشركات الراغبة لاستثمار المصفى واعادته الى العمل".

 

وأشار الى "مناقشة واقع توزيع المشتقات النفطية وتطوير هذا القطاع الذي له علاقة مباشرة بحياة المواطنين وتوفير الوقود لهم". 

وأوضح انه "تم أيضًا مناقشة ملف الغاز كون المحافظة تمتلك أكبر معمل لتصنيع أسطوانات الغاز وهذا بدوره سيوفر فرص عمل للمواطنين".  

وفي وقت سابق، أصدر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني توجيهات لدعم محافظة واسط، كما وجه وزيري النفط والكهرباء لزيارة واسط، للوقوف على احتياجاتها في هذين القطاعين، وفق بيان لمكتبه الإعلامي.

كما أكد دعمه تأسيس (شركة نفط واسط) للعمل ضمن خطة المشاريع النفطية المتكاملة، والمضي في إكمال مشروع المستشفى التركي المتلكئ، وسد نقص الأبنية المدرسية في المحافظة من خلال صندوق العراق للتنمية، فضلاً عن توجيه الجهد الخدمي والهندسي، بالتعاون مع المحافظة، لخدمة المناطق السكنية غير المخدومة".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق

بغداد اليوم - ديالى

كشف مصدر امني، اليوم الاحد (19 ايار 2024)، عن صدور أوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر آبار الغاز شرق العراق.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "اوامر عليا صدرت بتكليف فوج من قوة شرطة الطاقة بحماية مباشرة لمحاور حقل الخشم الاحمر اقصى شمال ديالى واباره المتعددة بعد احالته للتطوير من قبل شركة امارتية".

واضاف، ان "القوة باشرت بعملية اعادة الانتشار ومسك محاور رئيسية حول الابار المركزية مع وجود تنسيق مباشر مع عمليات ديالى لدعمها بقوة احتياطية عند الضرورة".

واشار الى ان "3 فرق للهندسة العسكرية باشرت بعمليات تمشيط متعددة المحاور لكشف الحقل ومحيط الابار من اجل التأكد من عدم وجود أية مواد متفجرة قديمة خاصة وان الموقع ترك لسنوات طويلة دون أي عمليات تطوير".

ويعد الخشم الاحمر من الحقول المكتشفة قبل 40 سنة وسط توقعات بان احتياطاته تصل الى عدة ترليونات من الاقدام المكعبة.

وتمت احالة حقل الخشم الاحمر الغازي الى الاستثمار ضمن جولة التراخيص الخامسة في فبراير من العام الماضي 2023.

مقالات مشابهة

  • اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق
  • مناقشة الوضع التمويني لمادة الغاز بمحافظة البيضاء
  • جولات التراخيص النفطية… ضرورة اقتصادية أم فخ جديد للفساد؟
  • جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات
  • وزير الشباب يعلن اعادة تأهيل ملعب ميسان والبناية الفندقية التابعة له
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية والثروة السمكية
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية
  • الحكيم يدعو الشركات الكندية للاستثمار في السوق العراقية
  • وزير التعليم يصل بورسعيد لمتابعة امتحانات نهاية العام.. صور
  • ‎التجارة: واسط تحتفظ بصدارة المحافظات في تسويق الحنطة