يشهد قطاع السياحة الوافدة في الصين انتعاشاً قوياً، مدعوماً بسياسة موسعة للإعفاء من تأشيرة الدخول للبلاد، حيث قامت الصين في 14 مارس 2024، بتوسيع برنامج الإعفاء من التأشيرة ليشمل ست دول أخرى، منها سويسرا وأيرلندا والمجر، إضافة إلى القائمة الأولية التي ضمت فرنسا وألمانيا من بين دول أخرى.

وذكرت قناة الصين المركزية، أنه بفضل هذه المبادرة الأوسع نطاقاً للإعفاء من التأشيرة، إلى جانب عمليات الدفع الاستهلاكية المبسطة، اختار المزيد من المسافرين الدوليين الصين كوجهة أولى، ما ضخ الحيوية في سوق السياحة الداخلية.

وأشارت الأرقام إلى نمو ملحوظ في قطاع السياحة خلال الربع الأول من العام، حيث سجلت زيادة بمقدار ثلاثة أضعاف في حجوزات السياحة والفنادق ومبيعات تذاكر الطيران مقارنة بالعام الماضي، فيما تفوقت على أرقام عام 2019 بأكثر من 50 و70 و60 في المائة على التوالي. كما حفزت سياسة الإعفاء من التأشيرة عودة الصينيين المغتربين، ما زاد من حجم طلبات السفر الوافدة بنسبة 153 في المائة على أساس سنوي خلال عطلة عيد تشينغمينغ.

وشهدت مدن سياحية صينية مثل شانغريلا وتشانغجياجيه وسوتشو ويانتاي وكونمينغ وشيآن إقبالاً كبيراً من السياح الأجانب، خاصة من الدول التي تم إدراجها مؤخراً في قائمة الإعفاء من التأشيرة.

وتتوقع شركات السياحة نمواً هائلاً في حجم السياحة الوافدة خلال الربعين الثاني والثالث من العام الجاري، بالتزامن مع العطلة الصيفية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي يتحدث عن “صدمة زلزالية” في غزة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث أن مشاهد القتل في النصيرات تثبت أن الحرب تزداد بشاعة، ومخيم النصيرات يشكل بؤرة الفاجعة التي يعيشها قطاع غزة.

وقال غريفيث في بيان على منصة “إكس”، اليوم الأحد، إن مخيم النصيرات للاجئين أصبح مركز الصدمة الزلزالية التي لا يزال المدنيون في غزة يعانون منها، وعندما نرى الجثث على الأرض، نتذكر أنه لا يوجد مكان آمن في غزة.

وتابع: “عندما نرى المرضى الملطخين بالدماء وهم يعالجون على أرضيات المستشفيات، نتذكر أن الرعاية الصحية في غزة معلقة بخيط رفيع”.

وعلق غريفيث على تحرير المحتجزين قائلا: “حتى عندما يتم لم شمل 4 محتجزين مع عائلاتهم، يتم تذكيرنا بأن العشرات ما زالوا محتجزين، ويجب إطلاق سراحهم جميعا، كما يجب حماية جميع المدنيين وهذا العذاب الجماعي يمكن، بل ويجب أن ينتهي الآن”.

وأفادت وزارة الصحة بغزة بمقتل 218 مدنيا، وإصابة المئات جراء غارات إسرائيلية عنيفة على مدينة النصيرات، ومناطق متفرقة وسط قطاع غزة.

المصدر: روسيا اليوم

 

 

مقالات مشابهة

  • الانتعاش في قطاع السياحة مستمر مع بلوغ 5.9 ملايين سائح خلال 5 أشهر فقط
  • سؤال برلماني حول خطة زيادة أعداد السياح العرب الوافدين لمصر
  • النائب هاني العسال: تطوير حوافز صناعة السياحة أولوية الحكومة الجديدة
  • “السياحة” تُشدّد على تطبيق تعليمات وإرشادات السلامة بمرافق الضيافة في مكة المكرمة
  • “حماس” ترحب بمضمون قرار مجلس الأمن الدولي بشان وقف إطلاق النار في غزة
  • بسبب “خطأ في التأشيرة” .. نحو 140 حاجا ليبيا يفترشون الأرض بمطار جدة
  • “ساما”: ارتفاع رأس المال المجمع لقطاع شركات التمويل 6 % إلى 15.5 مليار ريال خلال 2023
  • “المالية الصينية”: ارتفاع إيرادات الشركات المملوكة للدولة بنسبة 3.2% خلال الأشهر الـ 4 الأولى من 2024
  • بعد 3 أشهر من إطلاقها.. “التأمينات”: استفادة أكثر من 110 آلاف منشأة من مبادرة الإعفاء من الغرامات
  • مسؤول أممي يتحدث عن “صدمة زلزالية” في غزة