وجهت وزارة الاتصالات الإسرائيلية أمرا لمزودي خدمات الاتصالات الخلوية في البلاد، بتوفير الطاقة الاحتياطية للهوائيات الخلوية في شمال إسرائيل في إطار الاستعداد لحرب محتملة واسعة النطاق على الحدود اللبنانية، وفقا لبيان صادر عن الوزارة.

وقبل قليل، أفادت تقارير إعلامية بأن إسرائيل تمدد نطاق أنظمة التشويش في الجبهة الشمالية لتطال تل أبيب والقدس.

وخصصت الوزارة إجمالي 40 مليون شيكل (10.78 مليون دولار أمريكي) لشركات الاتصالات المحمولة لدعم الطاقة الاحتياطية، بما في ذلك البطاريات والمولدات وتخزين الطاقة وغيرها.

وأشارت الوزارة إلى أنه وفقا لسيناريو وضعته الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ الإسرائيلية، فإن حربا واسعة النطاق على الجبهة الشمالية يمكن أن تتسبب بانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة لعدة ساعات، مما سيؤثر على الهوائيات الخلوية واستخدام الهواتف المحمولة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استخدام الهواتف المحمولة استخدام الهواتف إسرائيل الاتصالات الخلوية الهواتف المحمول الهواتف المحمولة الحدود اللبنانية انقطاع التيار الكهرباء أنظمة التشويش انقطاع التيار الكهربائى تخزين الطاقة حرب واسعة النطاق شركات الاتصالات شمال إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الطاقة النيابية:وزير الكهرباء فاشل وفاسد وإيران من تدير الوزارة

آخر تحديث: 12 يونيو 2024 - 2:36 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- انتقدت لجنة الطاقة النيابية، اليوم الأربعاء، أداء فاشل وفاسد لوزير الكهرباء الإطاري زياد علي ، مشيرة إلى أن  الوزارة  لم تنفذ وعودها التي قطعتها على نفسها.وقال نائب رئيس اللجنة وليد السهلاني في حديث صحفي ، ان “اللجنة فاتحت الوزارة مرارا وتكرارا من اجل انهاء ازمة الكهرباء في كل المواسم خاصة في الصيف رغم ما صرف عليها نحو 100 مليار دولار والبلد بلا كهرباء”.واضاف، ان وزير الكهرباء فاشل وفاسد وإيران هي من تدير الوزارة وأن ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية تراجعت في العاصمة بغداد وعدد من محافظات الوسط”.وشهدت أغلب المحافظات تراجعا في تجهيز الطاقة الكهربائية الحكومية، مما أصاب الشعب العراقي بحالة من التذمر دفعتهم في بعض المناطق الى الخروج باحتجاجات على أداء الوزارة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفذ 16 هجوما وإسرائيل تتحدث عن دمار وحرائق واسعة
  • هل أثّرت عمليّة إغتيال طالب عبدالله على قدرات حزب الله؟
  • المحكمة الإسرائيلية توافق على قرار تمديد إغلاق مكتب الجزيرة
  • بعد اغتيال طالب عبدالله.. تقرير إسرائيليّ يتحدّث عن توقيت إستهداف نصرالله ماذا كشف؟
  • خبير يشير إلى "الشعرة الفاصلة" بين استفزاز حزب الله لاسرائيل وبدء حرب واسعة النطاق في لبنان
  • معهد إسرائيلي: لا يمكن استبعاد سيناريو جر تل أبيب وحزب الله إلى حرب واسعة
  • عاجل .. بعد توجيه السيد السوداني بإعفاء المتلكئين … وزير الكهرباء ينهي مهام مدراء في شركات التوزيع ويكلف آخرين بدلاً عنهم ..
  • بعد تردي واقع الكهرباء.. انهاء تكليف مهام مدراء في شركات توزيع الطاقة
  • الطاقة النيابية:وزير الكهرباء فاشل وفاسد وإيران من تدير الوزارة
  • تنظيم الاتصالات يقر مواعيد عمل شركات المحمول خلال عيد الأضحى