قضت محكمة مصرية بإعدام قاتل اللواء اليمني حسن العبيدي، المسؤول العسكري اليمني داخل مسكنه بشارع العشرين بمنطقة فيصل بالجيزة.

إقرأ المزيد العثور على مسؤول يمني رفيع المستوى مقتولا في شقته بالقاهرة

كما قضت المحكمة بالحكم المؤبد للمتهم الثاني، والحكم بالسجن 15 عاما للمتهمين الثالث والرابع، وبراءة المتهمة الخامسة.

وكانت السفارة اليمنية في مصر قد أعلنت العثور على حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع اليمنية مقتولا في شقته بالقاهرة.

وأوضح أمر إحالة قضية مقتل اللواء اليمني حسن بن جلال العبيدي أن المتهمين رمضان محمد 29 سنة، وعبد الرحمن أشرف وشهرته عبده عسلية 19 سنة، وإسراء صابر وشهرتها دينا 22 سنة، وسهير عبد الحليم وشهرتها منة 17 سنة، قتلوا المجني عليه اللواء اليمني حسن بن جلال العبيدي عمدًا مع سبق الإصرار؛ وسرقوه، بعدما بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك؛ بأن أعدوا لذلك عقارًا مهدئًا - الكلوازبين - وسلاحا أبيض مطواة، ومشاركة المتهمة آية رضا 23 سنة لإخفائها جزءا من المسروقات.

اللواء العبيدي أطلق عليه عبقري الصناعات العسكرية اليمنية لما قام به من مجهود وتطوير في صناعة المدرعات والمصفحات العسكرية اليمنية، بالإضافة إلي مجهوده الكبير في الصناعات العسكرية.

واللواء حسن العبدي هو أول من بدأ تصنيع المدرعات للجيش اليمني المعروفه باسم(جلال1و2و3) خلال فتره حكم الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح، وهو أحد المقربين من نجله أحمد علي صالح.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

الحكم على 3 أشقاء شرعوا فى قتل شخص بالقناطر الخيرية يوليو المقبل

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هانى خطاب، تأجيل محاكمة 3 أشقاء، لاتهامهم بالشروع في قتل شخص باستخدام أسلحة بيضاء بسبب خلافات سابقة، وتسببوا في عاهة مستديمة للمجني عليه، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الثاني من دور شهر يوليو المقبل للنطق بالحكم.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 16271 لسنة 2023 جنح مركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 4529 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "محمد س م"، وشقيقه "محمود س م"، وشقيقتهم "هناء س م"، لأنهم في يوم 24 / 6 / 2023، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، شرعوا في قتل المجني عليه عبد الرحمن محمد سميح إبراهيم عشري عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتله مستعينين بأخرين مجهولين، وأعدوا لهذا الغرض - الأسلحة البيضاء موضوع الوصف التالي، وتوجهوا إلى حيثوا أيقنوا تواجده وما أن ظفرا به حتى قام الثاني بالإمساك به و باغته الأول بإكالته بسلاح أبيض "مطواة" عده ضربات ومساعدة الثالثة بمنع العامة من التدخل قاصدين من ذلك قتله فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعي والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة وقد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهم فيه هو مداركة المجني عليه بالعلاج.

واستطرد أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا سلاح أبيض "مطواة" دون مسوغ قانوني، كما حازوا وأحرزوا أدوات "عصي - سنجة" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة الحرفية أو المهنية.







مقالات مشابهة

  • 2 يوليو.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية قتل طفل شبرا الخيمة
  • 2 يوليو.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • الحكم على 3 أشقاء شرعوا فى قتل شخص بالقناطر الخيرية يوليو المقبل
  • 2 يوليو.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل صديقهما بسبب سرقته شقة لجلسة 7 يوليو
  • أمر إحالة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين بقتل صديقهما لسرقته
  • القاعدة العسكرية الروسية في السودان: التفاصيل والتأثيرات
  • إحالة المتهمين بقتل طفل والتمثيل بجثمانه للجنايات
  • إحالة المتهمين بقتل طفل شبرا والتمثيل بجثمانه للمحاكمة الجنائية