قال محمد مصطفى رئيس الوزراء الفلسطيني إنه يجب الضغط على إسرائيل من أجل الإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة ووقف الاقتطاعات غير القانونية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل. 

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة فلسطين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

Axios: واشنطن تعتقد أن حماس غير مستعدة الآن لعقد صفقة رهائن مع إسرائيل

أفاد موقع Axios نقلا عن مصادر، بأن الولايات المتحدة تعتقد أن حماس ليست مستعدة لعقد صفقة مع إسرائيل، لأن الحركة تأمل بزيادة الضغط الدولي على إسرائيل.

ونقل مصدر عن مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جيك سوليفان، قوله خلال لقاء مع سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية لـ 17 دولة يتم احتجاز مواطنيها كرهائن، إن "حماس انسحبت من المفاوضات مع إسرائيل، لأنها تأمل في زيادة الضغوط الدولية على إسرائيل لوقف القتال في قطاع غزة".

إقرأ المزيد سوليفان يدافع عن إسرائيل ويرفض وصف ما يحدث في غزة بـ"الإبادة الجماعية"

ووفقا للموقع، ذكر سوليفان أن الإدارة الأمريكية "توصلت إلى نتيجة تفيد بأن زعيم حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، لا يريد عقد صفقة في الوقت الحالي".

وأشار سوليفان إلى ضرورة زيادة الضغط على حماس، لكنه اعترف بأن "الضغط العسكري ليس كافيا". وطلب المسؤول الأمريكي من ممثلي الدول المذكورة أعلاه، نقل هذه الرسالة إلى حماس مباشرة عبر وسطاء أو في تصريحات علنية.

وفي وقت سابق، ذكر المكتب الصحفي للبيت الأبيض أن سوليفان التقى يوم الأربعاء مع رؤساء البعثات الدبلوماسية للنمسا والأرجنتين وبلغاريا والبرازيل وبريطانيا وهنغاريا وألمانيا والدنمارك وإسبانيا وكندا وكولومبيا وبولندا والبرتغال ورومانيا وصربيا وتايلاند وفرنسا، حيث ناقشوا الجهود المبذولة لتحرير الرهائن.

وفي يوم الجمعة، قال جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إن سوليفان يعتزم مناقشة آفاق التسوية في الشرق الأوسط خلال زيارته للسعودية وإسرائيل في الفترة من 18 إلى 19 مايو، وسيتم التركيز بشكل خاص على مسألة إطلاق سراح الرهائن.

المصدر: تاس

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء أيرلندا: ننوي الاعتراف بفلسطين في مايو
  • جمال عبدالجواد: انقسامات إسرائيل الداخلية قد تؤدي لتخفيف الضغط على غزة
  • خبير: انقسامات إسرائيل الداخلية قد تؤدي لتخفيف الضغط على غزة
  • رئيس وزراء فلسطين يبحث مع وزير خارجية السويد الجهود الإغاثية في غزة
  • فلسطين: ستتوقف الحرب إذا أرادت أمريكا.. وعلى الدول العربية تغيير لغة الضغط
  • أكسيوس: حماس انسحبت من مفاوضات الهدنة لزيادة الضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب
  • Axios: واشنطن تعتقد أن حماس غير مستعدة الآن لعقد صفقة رهائن مع إسرائيل
  • رئيس هيئة دعم فلسطين: إسرائيل لن تنجح في التشكيك بدعوى جنوب إفريقيا بمحكمة العدل
  • “فيفا” يؤجل البت في طلب فلسطين بتجميد عضوية إسرائيل
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: دفاع إسرائيل أمام محكمة العدل ضعيف