قالت صحيفة دايلى ميلى البريطانية إن جاكوب فليكنجر، عامل الإغاثة فى منظمة المطبخ المركزى العالمى، الذى كان بين ضحايا الاستهداف الإسرائيلى الأخيرـ كان على مسافة أيام لمغادرة قطاع غزة.


وكان فليكنجر، الأمريكى الكندى، واحدا من سبعة ضحايا سقطوا جراء ضربة إسرائيلية استهدفت قافلة للمطبخ المركزى العالمى، وهى منظمة تقدم مساعدات الغذاء للفلسطينيين فى غزة.

وصرح والده جون فلينكجر لموقع دايلى بيست إن نجله كان يخطط للسفر إلى مصر فى غضون أيام حيث كان يخشى على سلامته. وأشار إلى أن آخر رسالة تلقاها منه كان مفاداها أن الوضع يتغير كل يوم على الأرض مع تهديد إسرائيل باستهداف رفح، وكان يستعد للتواجد فى القاهرة بنهاية الأسبوع.

وقال الأب فى منشور على فيس بوك إن نجله مات وهو يعمل ما أحب، حيث كان يتطوع منذ بداية مارس لتقديم الغذاء للفلسطينيين.

وأثار استهداف المطبخ المركزى العالمى غضبا دوليا وزاد منا لضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلى بسبب حربه الوحشية التى قتلت أكثر من 32 ألف فلسطينى فى قطاع غزة خلال 6 أشهر.

ودعت منظمة المطبخ المركزى العالمى أو وورلد سنترال كيتشن، إلى إجراء تحقيق مستقل يجرى من قبل طرف ثالث فى الغارات الإسرائيلية، التى أسفرت عن مقتل سبعة من موظفيها فى قطاع غزة.

وذكرت المنظمة في بيان الخميس، نقلته شبكة سي إن إن الأمريكية، لقد طلبنا من حكومات أستراليا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وبولندا والمملكة المتحدة الانضمام إلينا في المطالبة بإجراء تحقيق مستقل يجرى من قبل طرف ثالث في هذه الهجمات، بما في ذلك ما إذا كانت قد نفذت عمدا أو انتهكت القانون الدولي.

وأضافت المنظمة أنها طلبت من الحكومة الإسرائيلية الاحتفاظ بجميع الوثائق والاتصالات والتسجيلات المرئية والصوتية وأي مواد أخرى يحتمل أن تكون ذات صلة بالضربات من أجل ضمان نزاهة التحقيق.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

"الفاو": خطر المجاعة الجماعية في غزة لا يزال قائما

أعلن مدير منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" لشؤون التواصل مع روسيا، أوليغ كوبياكوف أن خطر المجاعة الجماعية في قطاع غزة لا يزال قائما.

وقال كوبياكوف إن هذه التوقعات ما زالت قائمة بسبب استمرار الأعمال القتالية التي لها تأثير سلبي على المدنيين. ويمكننا الحديث عن أزمة واسعة النطاق. وغزة حاليا واحدة من أكثر بؤر المجاعة سخونة في العالم، وتكافح الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة للقضاء عليها".

إقرأ المزيد بين الجوع واليتم.. أرقام مرعبة عن أطفال غزة!

وذكرت صحيفة "إلبايس" الإسبانية نقلا عن موظفين في "منظمة العمل ضد الجوع" غير الحكومية أن حوالي 30% من الأطفال دون سن الثانية في قطاع غزة يعانون من سوء التغذية الحاد.

كما أكدت منظمة "العمل ضد الجوع" أن قطاع غزة مهدد بتفشي أمراض خطيرة هذا الصيف بسبب مخلفات القمامة وارتفاع درجات الحرارة ما يزيد مأساة السكان الذين يعانون أصلا من نقص الغذاء.

المصدر: "نوفوستي"

مقالات مشابهة

  • الوجه الأمريكى البريطانى القبيح
  • الحوثيون يتهمون 14 منظمة أممية ودولية بتوفير غطاء لشبكة تجسس أمريكية-إسرائيلية
  • منظمة الدول الأمريكية تمنح كينيا مركز المراقب الدائم
  • محافظ مطروح: نستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ضمن المرحلة الثانية
  • الفاو: خطر المجاعة الجماعية في قطاع غزة لا يزال قائماً
  • "الفاو": خطر المجاعة الجماعية في غزة لا يزال قائما
  • لواء /14 حشد شعبي:سنعاود استهداف القوات الأمريكية في العراق بأمر خامئني
  • لواء /14 حشد شعبي:استهداف القوات الأمريكية في العراق بأمر خامئني
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استهداف مدرسة تابعة للأونروا في غزة
  • منظمة التحرير الفلسطينية: الحكومة الإسرائيلية لا ترغب في إيقاف الحرب على قطاع غزة