إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله، أعلنت وزارة الداخلية تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره 50% من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها قبل تاريخ 18 إبريل 2024، بالتنسيق مع وزارة المالية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).


ويأتي تخفيض المخالفات المرورية استشعارًا من القيادة الرشيدة -أيدها الله، لتعزيز السلامة المرورية في طرق المملكة للمواطنين والمقيمين والزوار.
أخبار متعلقة ‏"الالتزام البيئي" يستقبل أكثر من 17 ألف بلاغ واستفسار خلال 3 أشهروزارة الشؤون الإسلامية تنفذ برنامج هدية خادم الحرمين من التمور في أذربيجان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تخفيض المخالفات المرورية.. دعم لأفراد المجتمع وإسهام في تقليل الحوادث
ويؤكد شمول تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50% للمواطنين والمقيمين والزوار على اهتمام القيادة الرشيدة بكل من يعيش على أرض المملكة.
كما يؤكد دعم القيادة الرشيدة وتحفيزها - حفظها الله - لجميع شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين وزوار بالالتزام بأنظمة السلامة المرورية وفرصة لعدم تكرار ارتكاب المخالفات المؤثرة في السلامة العامة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تخفيض المخالفات المرورية.. دعم لأفراد المجتمع وإسهام في تقليل الحوادثتقليل الحوادث المروريةيهدف تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50% إلى تخفيف أعباء تراكم المخالفات المرورية على المخالفين، وحث المجتمع على الالتزام بالسلامة المرورية للمحافظة على الأرواح والممتلكات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تخفيض المخالفات المرورية.. دعم لأفراد المجتمع وإسهام في تقليل الحوادث
ويسهم في تعزيز وعي المجتمع والتقيد بالأنظمة المرورية بما يحقق السلامة لمرتادي الطرق، كما يسهم في توفير حلول لتراكم غرامات المخالفات المرورية على أصحاب المركبات.
وتهدف رؤية السعودية 2030 إلى تعزيز السلامة المرورية لحفظ الأرواح والتقليل من الخسائر المادية التي تسببها الحوادث.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام تخفيض المخالفات المرورية المخالفات المرورية مخالفات المرور تخفيض المخالفات تخفیض المخالفات المروریة السلامة المروریة article img ratio

إقرأ أيضاً:

مطارات جدة لـ"اليوم": 3 صالات جاهزة لاستقبال 1.2 مليون حاج

قال مدير عام الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بمطارات جدة د. تركي معلوي الذيب إنه جرى الاستعداد منذ وقت مبكر لاستقبال ضيوف الرحمن من خلال 3 صالات، تتمثل في الصالة رقم 1 والصالة الشمالية ومجمع صالات الحج والعمرة.
وأضاف في تصريح لـ"اليوم": من المتوقع وصول 1.2 مليون حاج عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي.


استكمال الاستعدادات والتجهيزات

وأكد الذيب استكمال الاستعدادات والتجهيزات كافة لراحة ضيوف الرحمن، بتوفير 411 منصة لانهاء إجراءات جوازات الحجاج، وأكثر من 440 منصة لقبول الأمتعة، و56 بوابة جسور متحركة، بالإضافة الى 54 جهاز تفتيش جمركي، و29 سيرًا لتسلم الامتعة.
وأشار الذيب إلى أن مرحلة القدوم في موسم الحج تنتهي في الرابع من ذي الحجة، ويجري بعدها تهيئة الصالات استعدادًا لمغادرة الحجاج من يوم 12 ذي الحجة.

أخبار متعلقة حج 45.. السديس يعتمد إطلاق 1000 حلقة قرآنية في الحرمينمطار إسطنبول.. الحجاج الأتراك يرحبون بفريق مبادرة "طريق مكة"

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مدير عام الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بمطارات جدة د. تركي معلوي الذيب - اليوم

مقالات مشابهة

  • الفائزون في آيسف لـ"اليوم": شرف تمثيل المملكة هو جائزتنا الحقيقية
  • مطارات جدة لـ"اليوم": 3 صالات جاهزة لاستقبال 1.2 مليون حاج
  • متى تنتهي مهلة تخفيض المخالفات المرورية؟.. توضيح مهم من الداخلية
  • 5 مواقع في انطلاق مبادرة عسل المانجروف بالشرقية
  • أمير الشرقية يكرم الطلاب المتميزين في جائزة "منافس" الوطنية
  • الشرقية.. حصر 250 نوعًا من أشجار الفاكهة وتوصيف 50 صنفًا وسلالة
  • الهند.. تحقيق في حريق محرك طائرة خلال رحلتها
  • ارتفاع حصيلة ضحايا أعمال الشغب في كاليدونيا الجديدة إلى 6 قتلى
  • إجلاء سكان ونشر تعزيزات.. الفيضانات الألمانية تصل ذروتها
  • ولي العهد في الشرقية.. زيارة تبرز التلاحم بين القيادة والشعب