وسيرت منظمة المطبخ المركزي العالمي بالتعاون مع جمعية أوبن آرمز الإسبانية، شحنتي مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، عبر الممر البحري من قبرص، وصلت الأولى منتصف مارس/آذار الماضي وتم توزيعها في غزة.

بينما وصلت الشحنة الثانية قبل أيام قليلة، وكانت تحمل على متنها 340 طنا من المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، مما يعني أكثر من مليون وجبة غذائية كانت ستقدم إلى من يتهددهم شبح المجاعة خاصة في شمال القطاع.

اقرأ أيضا list of 3 itemslist 1 of 3المطبخ المركزي العالمي.. تعرف على المنظمة الغذائية التي قصفتها إسرائيل في غزةlist 2 of 3الجزيرة تكشف تفاصيل استهداف إسرائيل قافلة المطبخ المركزي الإغاثيةlist 3 of 3واشنطن تطالب إسرائيل بحماية عمال الإغاثة بغزة و"المطبخ العالمي" يدعو لتحقيق مستقلend of list

غير أن هذه الشحنة عادت مجددا إلى قبرص بسبب تعليق المنظمة لعملياتها في القطاع، وأظهرت مشاهد مصورة رسو سفن منظمة أوبن آرمز الإسبانية قبالة ميناء لارنكا القبرصي بعد عودتها من قطاع غزة دون توزيع المساعدات.

ورصد برنامج شبكات (4/4/2024) جانبا من تعليقات مغردين على تعليق المنظمة مساعداتها وإرجاعها المساعدات دون توزيعها، ومن ذلك تعليق دومب "الهدف واضح، ترك الفلسطينيين يموتون جوعاً، واللي يحاول ينقذهم سيكون مصيره مصير موظفي المطبخ العالمي".

في حين غرد المراقب "أحد أسباب الهجوم الإسرائيلي على عمال الإغاثة، لأنه كانت سفينة مساعدات كبيرة تحمل 237 طنا من المساعدات في طريقها إلى غزة، لكن بعد الهجوم الإرهابي الإسرائيلي رجعت السفينة إلى قبرص".

مساعدة للاحتلال

أما الحساب الذي حمل اسم روح السلاطين فاعتبر أن إعادة المساعدات بمثابة "مساعدة للاحتلال في تنفيذ أجندته لاستمرار أفعاله الإرهابية بتجويع المدنيين في غزة، على القائمين اتخاذ القرار والتيقظ إلى نتيجة قراراتهم حتى لا يصبحوا أداة في يد الاحتلال بدلا من مواجهته ومحاسبته على عدوانه".

كذلك رأى حساب باسم كوزمو أن "هذا هو المطلوب"، مضيفا في تغريدته "المجرمون الإسرائيليون استهدفوا سيارة المطبخ العالمي لتقتل عمال الإغاثة لأجل هذا الهدف، وهو توقف أعمال توصيل الطعام للجوعى المحاصرين في غزة وإرجاع سفن الإغاثة المحملة بالطعام إلى قبرص".

وكانت منظمة المطبخ العالمي تنشط بشكل كبير في الشمال، حيث لا يسمحُ بوصول موظفي وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

ومحذرا من تبعات وقف المطبخ عملياته بغزة، قال المتحدث باسم "الأونروا"، عدنان أبو حسنة: "تأثر المدنيون كثيرا بوقف عمل المطبخ العالمي وخاصة في الشمال، والحل الوحيد هو السماح للأونروا بالدخول لشمال القطاع لنجدة المواطنين الذين كانوا يعتمدون على المطبخ بشكل أساسي في غذائهم".

بدورها، قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن الهجوم الإسرائيلي على موظفي المطبخ المركزي العالمي أدى إلى إعاقة محاولات معالجة أزمة الجوع في القطاع.

وتابع موضحة "أصبحت منظمات الإغاثة أكثر حذرا بشأن توصيل المساعدات، وقد تم بالفعل وقف عمليتين لتوصيل المعونات على الأقل، مما يعني أن وضع الناس، خصوصاً في شمال القطاع، سيكون أسوأ بعد هذه الحادثة".

5/4/2024المزيد من نفس البرنامجمحمد الضبيبي.. طفل يمني يبيع "المجلجل" ويشعل مواقع التواصلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 06 seconds 04:06رئيس بتسوانا يهدد بإرسال 20 ألف فيل إلى ألمانيا.. ما القصة وكيف تفاعل مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 19 seconds 04:19بعد الزلزال العنيف والخسائر البسيطة.. مهندسو تايوان يحظون بإشادة واحتفاء بالمنصاتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 45 seconds 03:45بعد تحول محيط منزله لساحة معركة.. مغردون إسرائيليون ينتفضون ضد نتنياهوplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 12 seconds 04:12ماذا وراء استهداف إسرائيل فريقا إغاثيا دوليا في غزة؟ مغردون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 36 seconds 04:36ألمانيا تجيز استهلاك الحشيش.. كيف تفاعلت منصات التواصل؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 05 seconds 03:05بعد إقرار قانون لإغلاقها.. مغردون يتضامنون مع الجزيرة ويهاجمون نتنياهوplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 38 seconds 04:38من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات المطبخ العالمی المطبخ المرکزی فی غزة

إقرأ أيضاً:

عزوف المستثمرين عن شراء السندات الإسرائيلية

10/6/2024مقاطع حول هذه القصةالجزيرة ترصد عن قرب آثار الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي على غزة القديمةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 13 seconds 02:13اتساع رقعة الاحتجاجات الطلابية في الجامعات اليابانية ضد الحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30وزارة الداخلية الإيرانية تعلن قائمة المرشحين النهائيين للانتخابات الرئاسيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 38 seconds 01:38ماكرون يقرر حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة بعد نتائج انتخابات البرلمان الأوروبيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29مناصرة للشعب الفلسطيني.. فعالية في العاصمة البرازيلية ساوباولوplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 28 seconds 01:28تعطل مولد الكهرباء الوحيد في مستشفى شهداء الأقصى بغزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت منزلين وسط قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الزيتون في مدينة غزة
  • شهادات مؤلمة.. العطش يهدد سكان قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على منزل بحي الزيتون بغزة
  • أصوات من غزة.. عوائق وأمنيات مسلوبة لأداء فريضة الحج
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل في حي الصبرة
  • حراس بابلو إسكوبار.. مغردون يتفاعلون مع مباراة بالأسلحة النارية في صنعاء
  • فرية جديدة للاحتلال بحق شبكة الجزيرة.. ما هي وكيف علق مغردون؟
  • عزوف المستثمرين عن شراء السندات الإسرائيلية
  • شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت منزلين وسط قطاع غزة
  • أصوات من غزة.. معاناة مرضى السكري