تعرض رجل سيء الحظ للهجوم من قبل حشد هائج من القرود، ليكن الهجوم هو بداية لطريق طويل من العثرات فقد  أصبح أول إنسان يصاب بفيروس B الغامض في مقاطعة مكتظة بالسكان.

وقع الحادث الغريب في هونج كونج عندما أصيب رجل على يد القرود في حديقة كام شان الريفية، ليس من الواضح بالضبط كيف وقع الهجوم، لكنه تم إدخاله إلى مستشفى يان تشاي بعد شهر بسبب حمى وانخفاض في الوعي.

الذكاء الاصطناعي يشعل حرب بين إيلون ماسك وOpen Ai..والمهندسون هم السلاح ما هو جيش اللافندر الذي يحارب في صفوف قوات الاحتلال لإبادة غزة؟

وفقًا لعالم الأحياء الدقيقة بجامعة هونج كونج هو باك ليونج: "من النادر جدًا أن يصاب البشر بفيروس B. وتم تسجيل حوالي 50 حالة فقط في جميع أنحاء العالم منذ اكتشاف الفيروس لأول مرة في عام 1932".

وبعد أخذ عينة من السائل الشوكي، تبين أن الرجل مصاب بفيروس B، ولا يزال في العناية المركزة بينما لا تزال المزيد من التحقيقات جارية. على الرغم من أن البشر قد أصيبوا بفيروس B من قبل، إلا أن وسائل الإعلام في هونج كونج تدعي أن الرجل هو أول من أصيب بهذه النسخة الخاصة منه في المدينة.

وقال متحدث باسم إدارة الزراعة ومصايد الأسماك والمحافظة عليها في هونج كونج: "عندما تقترب القرود، ينبغي للمرء أن يبطئ سرعته ويحافظ على مسافة مناسبة منها، ويمتنع عن الاقتراب منها أو لمسها، وفي حالة التعرض للعض أو الخدش من قبل قرد، يجب طلب المساعدة الطبية الفورية".

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن فيروس B - المعروف أيضًا بعدة أسماء أخرى مثل فيروس الهربس B، وفيروس القرد B، وفيروس الهربس simiae، وفيروس الهربس B - يمكن أن تؤدي العدوى إلى تلف شديد في الدماغ والوفاة في القرود.

عادةً ما تكون المؤشرات الأولى للإصابة بفيروس B أعراضًا تشبه أعراض الأنفلونزا مثل معظم الأشياء الأخرى، ولكنها تشمل أيضًا الحمى والقشعريرة وألم العضلات والتعب والصداع.

مخيفة ومرعبة.. حكاية جزيرة تملؤها الدمى المشوهة في كل مكان توريد خدود بـ 43.350 جنيه.. فاتورة صالون تجميل تثير الجدل

تم الإبلاغ عن حالة واحدة من البشر إلى البشر، ويبلغ معدل الوفيات حوالي 40٪. إذا لم يتم علاجه، يمكن أن يتطور إلى التهاب الدماغ والتهاب النخاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هونج کونج بفیروس B

إقرأ أيضاً:

بماذا ينص الدستور الإيراني في حالة غياب الرئيس؟

(CNN)-- ينص الدستور الإيراني على أنه في حالة وفاة الرئيس، يتولى النائب الأول للرئيس، بموافقة مرشد البلاد، صلاحيات ومهام الرئيس.

وسيتولى النائب الأول للرئيس محمد مخبر هذا المنصب في حالة وفاة الرئيس الحالي إبراهيم رئيسي وموافقة المرشد علي خامنئي. 

وقال مسؤولون، الأحد، إن مخبر كان في طريقه إلى المنطقة التي سقطت فيها المروحية الرئاسية.

وبالإضافة إلى ذلك، يفرض الدستور على نائب الرئيس ورئيس البرلمان ورئيس السلطة القضائية الترتيب لإجراء انتخابات لاختيار رئيس جديد في غضون 50 يوما من تولي النائب مهام الرئيس.

يذكر أن المرشد لديه أعلى سلطة فيما يتعلق بالشؤون الداخلية والخارجية لإيران، مما يقزم صلاحيات الرئيس.

وعلى النقيض من سلفه، الرئيس السابق حسن روحاني، عزز رئيسي تحالفا وثيقا مع خامنئي، ويعتقد العديد من الإيرانيين أن رئيسي يتم إعداده للارتقاء إلى القيادة العليا.

مقالات مشابهة

  • بماذا ينص الدستور الإيراني في حالة غياب الرئيس؟
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابط كبير في غزة
  • الحكومة الإيرانية: لا معلومات دقيقة من موقع سقوط طائرة الرئيس بسبب حالة الطقس
  • يرقد في العناية المركزة.. معلومات عن إصابة الفنان جلال الزكي
  • الحصادي:حالة الانقسام التي تعاني منها ليبيا اليوم بحاجة إلى صناعة المشتركات الوطنية
  • إصابة رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بكورونا
  • تسجيل 338 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا في مأرب منذ مطلع العام الجاري
  • الحالة الـ 4 حول العالم.. رعب في دمشق بعد إصابة فتاة بـ متلازمة تفعيل البالعات
  • طارق الشناوي يتحدث عن انتمائه لعائلة دينية: جدي كان شيخ الأزهر الشريف
  • ضبط 6 أشخاص بينهم مصابين في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بجرجا