قال المهتم في قطاع الألعاب الإلكترونية رائد الحمود، إن هناك مشروعات في السعودية تعمل حاليا على إنتاج ألعاب إلكترونية وقد ترى النور خلال السنوات القريبة القادمة.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «العربية» أن بناء الألعاب الإلكترونية يستغرق بعض الوقت، ولكن بدء ظهور نماذج لألعاب سعودية وإعلانات تظهر خلال سنة أو اثنتين.

ولفت الحمود إلى وجود شباب سعوديين لديهم عقود وبدأوا بالفعل في الدخول مع مستثمرين، ما يعكس جانبا واضحا من القدرة والمنافسة على مستوى العالم

#نشرة_الرابعة | المهتم في قطاع الألعاب الإلكترونية رائد الحمود: هناك مشروعات في #السعودية تعمل حاليا على إنتاج ألعاب إلكترونية وقد ترى النور خلال السنوات القريبة القادمة@RayedAlhumood pic.twitter.com/Q9SgUR1ejB

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) April 4, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

طرح الحزمة الثانية من تذاكر البطولات العالمية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية

الرياض- محمد الجليحي
مع استمرار استعدادات المملكة العربية السعودية لاستضافة النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر عالميًا الذي سيجمع أبرز فرق ولاعبي الرياضات الإلكترونية في العالم في “بوليفارد رياض سيتي”، تم اليوم طرح الحزمة الثانية من التذاكر المخصّصة لمجموعة جديدة من البطولات العالمية.

وستتوفّر الحزمة الجديدة من التذاكر على منصّة ويبوك.كوم عبر الرابط Esports World Cup | webook.com لتتيح لعشّاق الرياضات الإلكترونية مشاهدة بطولات ونهائيات ألعاب شهيرة، وهي: “ببجي موبايل” – PUBG Mobile، و”أوفرواتش 2″– Overwatch 2، و”توم كلانسيز رينبو 6 سيج” – Tom Clancy’s Rainbow Six Siege، و”أونر أوف كينجز” – Honor of Kings، و”آبيكس ليجندز” – Apex Legends، و”ستريت فايتر 6″ – Street Fighter 6، و”فورتنايت” – Fortnite، وبطولة السيدات الخاصة بلعبة “موبايل ليجندز: بانج بانج” – Mobile Legends: Bang Bang.

وكانت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية قد أطلقت الحزمة الأولى من التذاكر خلال الأسبوع الماضي، وسيتم طرح الحزمة الثالثة والأخيرة للبطولات الأخرى يوم الخميس 13 يونيو الجاري. وستقدّم تذاكر الحزمة الجديدة خصومات خاصة للزوّار الذين يشترون تذاكرهم باكرًا.

وتتنوّع فئات التذاكر لتناسب احتياجات جميع زوّار الحدث ومحبّي الألعاب والرياضات الإلكترونية الذين يتطلّعون لمشاهدة فرقهم المفضّلة ومنافسات الألعاب التي يحبونها، والاستمتاع بالفعاليات والأنشطة الترفيهية المتنوعة. وتشتمل فئات التذاكر على التذاكر المنفردة لإحدى الصالات والبطولات وأخرى مخصّصة فقط للنهائيات وأخرى يومية تشمل جميع الصالات، وغيرها من الفئات التي سيتم الكشف عنها لاحقًا.

ويحتضن كأس العالم للرياضات الإلكترونية مجتمع الألعاب العالمي في حدث استثنائي يقام في الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس في “بوليفارد رياض سيتي” و “أريناSEF ” (SEF ARENA). ولأوّل مرة في تاريخ الرياضات الإلكترونية ستقدّم هذه البطولة المنتظرة نظام التجميع النقطي عبر الألعاب المختلفة أو ما يعرف بنظام “كروس جيمينغ” Cross gaming، وسيشارك في الحدث أكثر من 2500 لاعب ولاعبة يمثلون نخبة الفرق والمنظمات الدولية، للتنافس عبر 20 بطولة في 19 لعبة والحصول على واحدة من مجموع جوائز مالية هي الأغلى في تاريخ قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية بإجمالي يتجاوز 60 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • مركز أرياد و’دعم’ يؤهل 30 رائدة أعمال إلكترونية في “معسكر الريادة الرقمية”
  • كيف يمكن مواجهة مخاطر الألعاب الإلكترونية؟ مختص اجتماعي يجيب
  • تفاصيل إنتاج مصر لأول سيارة كهربائية.. فيديو
  • طرح تذاكر البطولات العالمية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • اختتام حدث استعراض أحدث ألعاب Xbox
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الحكومة القادمة عليها آمال كبيرة ومهمتها ليست سهلة
  • طرح الحزمة الثانية من تذاكر البطولات العالمية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • الرئاسة الإقليمية تشيد بنجاح أول ألعاب وطنية للأولمبياد الخاص بالإمارات
  • مهندس مصري يصنع شريحة إلكترونية تحت الجلد تعمل بالطاقة السلبية
  • "روبوت آلي وبوابة إلكترونية" مشروعات تخرج لطلاب نوعية مطروح