طريقة عمل السمك المشوي في البيت، إذا كنتِ تحاولين تناول السمك المشوي في المنزل بدون رائحة ودخان، فإليكِ طريقة عمل السمك المشوى بالفرن بدون رده وباستخدام الزيت والليمون.

طريقة عمل الطحينة الخام الأصلية في البيت ثقيل ومظبوط أحلي من الجاهز وأوفر بكتير

طريقة عمل السمك المشوي في البيت

المقادير:

1 كجم سمك بلطي أو أي نوع.

2 عصير ليمونه كبيرة. 2 ملعقة صغيرة ثوم مفروم. 1/2 ملعقة صغيرة بابريكا. 4 ملعقة كبيرة زيت و يفضل زيت الزيتون. 1 ملعقة صغيرة كمون. 2 ملعقة كبيرة كرفس مفروم. 1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود. ملح حسب الرغبة.

الطريقة:

قومي بتسخين الفرن إلى درجة حرارة تتراوح بين 180-200 درجة مئوية. اجهزي قالب الفرن وضعي ورقة زبدة على قاعه. قومي بتنظيف قطع السمك جيدا تحت الماء البارد ومن ثم تنشيفها برفق باستخدام ورقة مطبخ. ضعي قطع السمك في القالب المجهز مع ترتيبها بشكل منتظم. تتبيل السمك بالملح والفلفل وقطرات من عصير الليمون وقليل من زيت الزيتون. يمكنك أيضا إضافة أي توابل أخرى حسب الرغبة. ضعي القالب في فرن مسخن مسبقا واتركي السمك يطهى لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة حتى ينضج تماما. عندما يصبح لون السمك ذهبيا وينفصل بسهولة باستخدام شوكة، قومي بإخراجه من الفرن واتركيه ليبرد لبضع دقائق قبل التقديم. قدمي السمك المشوى بجانب الأرز أو الخضروات المشوية واستمتعي بوجبتك المحضرة في المنزل بطريقة صحية وشهية. طريقة السمك المشوي بالردة سمك بلطي. ثوم. كمون. عصير ليمون + 2 ليمونه بقشرها. خل. فلفل حار. ملح وفلفل. زيت. ردة.

خلطة ما بعد الشوي :

2 حبة طماطم. ثوم. 1 ليمونة بقشرها. فلفل أحمر حار. فلفل أخضر حار. بقدونس. كمون. ملح وفلفل.

الطريقة:

غسل السمك جيدًا ثم نقوم بعمل فتحات فيه باستخدام السكين. بعد ذلك نحضر ألتتبيله عن طريق وضع الثوم والكمون في الكبة وننول عليها عصير الليمون والليمون بقشره والخل والفلفل الحار والملح والفلفل الأسود. ثم نفرم المكونات جيدًا ونأخذ نصف ألتتبيله ونضعها جانبا. نقوم بتتبيل السمك من الجهتين بالتتبيل السابقة التحضير، ثم نغطيه بالردة من الجهتين. بعد ذلك نغطسه في ألتتبيله مرة أخرى ثم في الردة وهكذا حتى يشرب السمك أكبر كمية من ألتتبيله. نضع كمية من الزيت في طبق ثم ننزل السمك في الزيت ونقلبه على الوجهين حتى يتبل بالزيت. نسخن صاج على النار (عين البوتاجاز) وننتظر حتى تسخن جيدا. ثم ننزل السمك في الصاج ونهدأ النار حتى تصبح الحرارة متوسطة. عندما يأخذ السمك لونًا بسيطًا من الجهة الأولى، نقلبه على الجهة الأخرى. نضع السمك في صينية ونضعه في الفرن حتى ينضج تمامًا. قوم بتحضير تتبيله ما بعد الشوي عن طريق وضع الطماطم والثوم والليمون بقشرها والفلفل الأخضر والأحمر الحار والبقدونس والكمون والملح والفلفل في الكبة. ثم نفرمهم جيدًا. نخرج السمك من الفرن ونضع تتبيله ما بعد الشوي على السمك ونغطيه حتى يشرب ألتتبيله.

35.89.121.74

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملعقة صغیرة طریقة عمل فی البیت السمک فی

إقرأ أيضاً:

قبل عيد الأضحى.. طريقة تنظيف «الممبار» من الدهون بمكون بسيط

الممبار من الأكلات الأساسية في عيد الأضحى المبارك الذي تفصلنا أيام قليلة عن قدومه، إذ تبحث السيدات عن أسرع طرق تساعدهن على تنظيفه والتخلص من الدهون المتراكمة بداخله بسهولة دون معاناة، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير مكونًا متواجدًا بالمنزل يعمل على التخلص من الدهون في الممبار خلال دقائق.

تنظيف الممبار في دقائق

يمكن تنظيف الممبار من الدهون باستخدام 2 ملعقة من الخل و2 ملعقة من صودا الخبز مع 2 ملعقة من الملح، وأيضًا إضافة 2 ملعقة من عصير الليمون مع كوب من الماء، ثمّ نضع اللمبار داخل الخليط ويترك لمدة 10 دقائق، ونلاحظ في هذه الحالة أن الدهون المتراكمة تذوب، وفقًا لما ذكره موقع «سي بي سي سفرة».

لم تقتصر المكونات التي تساعد على تنظيف الممبار من الدهون المتراكمة عند هذا الحد، ولكن يمكن تنظيف الممبار أيضًا باستخدام كوب من الخل وعصير 3 لمونات، ثمّ يترك لمدة ربع ساعة، ثم يقلب الخليط مع تكرار الخطوات حتى نتخلص من الدهون نهائيًا.

طريقة عمل الممبار 

خطوات بسيطة يمكن من خلالهاعمل الممبار مثل الجاهزة، على خطى الشيف نجلاء الشرشابي في برنامجها الذي يعرض على قناة «سي بي سي» سفرة، والتي جاءت كالتالي:

المقادير 

- كيلو ممبار.

- كيلو أرز.

- 6 فصوص ثوم مفروم.

- كيلو طماطم.

- كيلو بصل.

- ثمرتان فلفل رومي.

- خضرة مشكلة مفرومة بقدونس وشبت.

- ملعقة صلصة طماطم.

- ملح وفلفل وكمون.

- نصف كوب زيت.

خطوات التحضير  في البداية نضع حلة على النار مليئة بالماء والملح، حتى يتم سلق الممبار جيدًا. نقطع البصل لمكعبات صغيرة جدا ونضعها في الحلة. نضيف الثوم المفروم وتتبيله بالملح والفلفل، حتى يتجانس مع بعضه البعض.  إضافة الخضروات على البصل مع تقليبها مع الطماطم والبصل. إضافة ملعقة كبيرة من الكمون، ثم إضافة الزيت. إضافة الأرز على كل المكونات وتقليبها معًا. تقطيع الممبار إلى وحدات متساوية، مع حشوها جيدا بالخلطة. ونضع الممبار في الحلة حتى التسوية.

مقالات مشابهة

  • لضيافة عيد الأضحى.. حضري بسكويت بالشوكولاتة اللذيذ
  • بالخطوات.. حضري صدور الدجاج محشية بالجبن
  • طريقة عمل رقاق باللحمة المفرومة| طعم لا يُقاوم في العيد
  • قبل عيد الأضحى.. طريقة تنظيف «الممبار» من الدهون بمكون بسيط
  • طريقة صديقة للبيئة لتصنيع الهيدروكسيلامين.. تعتمد على الهواء والماء
  • طريقة عمل شوربة الجمبري
  • طريقة عمل شيش الطاووق المقرمش
  • وصفات طبيعية لحماية بشرتك من الأسمرار خلال فصل الصيف
  • طريقة عمل طاجن الكرشة بالحمص في عيد الأضحى.. وصفة شهية
  • طريقة عمل الكيكة العادية الهشة في المنزل