صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد لعنة داعش تلاحق لافارج الفرنسية في محاكم أمريكا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أرشيف الجمعة 28 يوليو 2023 16 20أقامت عائلات موظفي إغاثة وجنود أمريكيين قُتلوا أو أصيبوا على .، والان مشاهدة التفاصيل.

لعنة داعش تلاحق لافارج الفرنسية في محاكم أمريكا

(أرشيف)

الجمعة 28 يوليو 2023 / 16:20

أقامت عائلات موظفي إغاثة وجنود أمريكيين قُتلوا أو أصيبوا على أيدي تنظيم داعش الإرهابي وجبهة النصرة، دعوى قضائية ضد شركة لافارج الفرنسية لصناعة الإسمنت، بسبب مدفوعات بلغت قيمتها 6 ملايين دولار، قدمتها للجماعتين المتطرفتين من أجل مواصلة أعمالها في شرق سوريا.

لافارج العام الماضي أول شركة في التاريخ الأمريكي تُدان بدفع رشاوى لمنظمة إرهابية أجنبية بعد أن اعترفت بالدفع للجماعتين للسماح لها بمواصلة العمل في سوريا.

ووافقت لافارج، التي استحوذت عليها شركة هولسيم المدرجة في بورصة سويسرا في عام 2015، على دفع 778 مليون دولار في صورة غرامات ومصادرة أموال في إطار اتفاق أقرت بموجبه بالذنب في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وجاء في وثيقة أودعت، أمس الخميس، في محكمة الدائرة الشرقية الجزئية في نيويورك، إن الشركة الفرنسية دفعت قرابة 6 ملايين دولار لتنظيم داعش الإرهابي وجبهة النصرة في سوريا. 

"هولسيم": تمويل "#لافارج" لإسلاميين متطرفين أصبح من الماضيhttps://t.co/mUP6GwsWLZ pic.twitter.com/LbmwO96wzW

— 24.ae (@20fourMedia) September 7, 2021

وقالت الوثيقة، "مدفوعات المدعى عليهم ساعدت في الهجمات الإرهابية التي استهدفت المدعين وأفراد عائلاتهم".

لافارج.

وجاء في الوثيقة "بقبولها إقرار لافارج بالذنب العام الماضي، وجدت المحكمة أن جريمة (الشركة) أثرت على ضحايا الأعمال الإرهابية".

وأضافت، "وكما أن لافارج مذنبة بارتكاب جريمة بموجب قانون مكافحة الإرهاب، فإنها مسؤولة مدنياً بموجب نفس القانون عن ضحايا مؤامرتها الإجرامية".

وقالت لافارج، اليوم الجمعة، إنه لم يتم إبلاغها رسمياً بالدعوى وبالتالي لن تعلق عليها.

ويشمل المدعون عائلات صحفيين وعسكريين أمريكيين قُتلوا أو أصيبوا في هجمات لجبهة النصرة وتنظيم داعش في سوريا والعراق وأماكن أخرى.

ومن بين هؤلاء عائلة كايلا مولر، وهي موظفة إغاثة أمريكية تعرضت للاغتصاب والقتل، بالإضافة إلى عائلات الصحفيين ستيفن سوتلوف وجيمس فولي اللذين ذبحهما تنظيم داعش في عام 2014 وصور هذه العملية.

وتضم الدعوى أيضاً عائلات 10 عسكريين أمريكيين قُتلوا أو أصيبوا في هجمات لتنظيم داعش بسوريا والعراق والنيجر، بالإضافة إلى أمريكي واحد أصيب في هجوم بتركيا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لعنة داعش تلاحق لافارج الفرنسية في محاكم أمريكا وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة والفيديو.. ظهر وهو يصنع “القراصة” ويتحدث الفرنسية بطلاقة.. شاب سوداني متخرج من أفضل الكليات بتقدير ممتاز لم يجد وظيفة وأجبرته الظروف على عمل متواضع في الخلاء

كسب شاب سوداني احترام جمهور مواقع التواصل الاجتماعي ببلاده, والذين قاموا بمشاركة مقطع فيديو له على نطاق واسع عبر السوشيال ميديا.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد ظهر الشاب محمد عز الدين, والذي تنحدر أصوله من إحدى قرى مدينة الدامر بولاية نهر النيل, وهو يصنع “القراصة” إحدى الأكلات الشهيرة في السودان وهو جالس بمكان عمله بالخلاء.

الشاب المكافح فجر مفاجأة كبيرة للمتابعين بعد ظهوره وهو يتحدث اللغة الفرنسية بطلاقة خلال تعريفه عن نفسه للجمهور.

وذكر محمد عز الدين, بحسب ما نقل عنه محرر موقع النيلين أنه تخرج من جامعة شندي كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية بتقدير ممتاز.

وذكر الشاب الذي كسب احترام الجميع أنه تخرج من الجامعة في العام 2021 ولم يحصل على وظيفة ليلجأ للعمل المتواضع في الخلاء و “الفيافي” ويأكل من ضراعه.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • في السجن بسبب آبائنا: أطفال مقاتلي داعش بعد بلوغ سن الرشد في المعتقلات
  • أستاذ بالجامعات الفرنسية: بفوز ترامب بانتخابات أمريكا سيسود اليمين المتطرف أوروبا
  • الأمن الوطني العراقي ينفذ عملية في سوريا ويطيح بقيادي في داعش الإرهابى
  • عملية امنية عراقية في سوريا تسفر عن قتل قيادي بارز في داعش (فيديو)
  • الأمن الوطني ينفذ عملية داخل سوريا ويطيح بقيادي في داعش
  • عملية امنية عراقية في سوريا تسفر عن الإطاحة بقيادي في داعش (فيديو)
  • الأمن الوطني ينفذ عملية داخل سوريا ويطيح بقيادي في داعش الإرهابي
  • الأمن الوطني ينفذ عملية في سوريا ويطيح بقيادي في داعش الإرهابي
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ظهر وهو يصنع “القراصة” ويتحدث الفرنسية بطلاقة.. شاب سوداني متخرج من أفضل الكليات بتقدير ممتاز لم يجد وظيفة وأجبرته الظروف على عمل متواضع في الخلاء
  • الوكالة الفرنسية: أضرار القصف الإسرائيلي في جنوب لبنان بلغ 1.5 مليار دولار