قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال كلمة له في ختام برنامج مسابقة تلاوة القرآن الكريم، إن المسلمين يمرون بأيام يحتاجون فيها لهدي القرآن الكريم أكثر من أي وقت مضى.

وأوضح الرئيس التركي: "نحن المسلمون نمر بأيام نحتاج فيها لهدي القرآن أكثر من أي وقت مضى".

وشدد على "ضرورة تقبل الأخطاء التي يرتكبها المسلمون وعدم الاكتفاء بالبحث عن دور الأعداء في الأزمات التي تواجههم والإنسانية جمعاء".

وأكد أردوغان: "لا يوجد أي مبرر منطقي لأن يعيش الناس في جهة معينة برخاء ووفرة، بينما يعاني الملايين في الجهة الأخرى من الجوع والمجاعة"، مشيرا إلى أن "المكائد التي تحيكها القوى الإمبريالية العالمية ضد العالم الإسلامي لها دور كبير في المشاكل التي يعيشها المسلمون".

ولفت أردوغان إلى أن "الكثير من الصراعات والتوترات والظلم الذي تسبب في نزيف الدماء في أراضي المسلمين، كان وراءها خطط لإدامة نظام الاستغلال".

إقرأ المزيد أردوغان: يجب تكثيف الضغط على إسرائيل لتمتثل لقرار مجلس الأمن

المصدر: وكالة "الأناضول"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار تركيا أنقرة اسطنبول الإسلام القرآن المسلمون رجب طيب أردوغان شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

أردوغان يوجه رسالة بمناسبة عيد الأضحى.. النصر سيكون للفلسطينيين

وجه الرئيس التركي رجب طيب أرودغان، اليوم السبت، رسالة نشرها بمناسبة عيد الأضحى المبارك، معربا عن تمنياته للأمتين التركية والإسلامية إدراك مزيد من الأعياد منعمتين بالصحة والسلام والسعادة.

وشدد أردوغان على أن النصر سيكون للشعب الفلسطيني رغم هجمية إسرائيل ومؤيديها، مضيفا أنني "أهنئ من كل قلبي بعيد الأضحى المبارك خاصة إخوتي وأخواتي في غزة الذين يعيشون العيد في ظل فظائع الإبادة الجماعية الإسرائيلية".

وأكد استمرار الوقوف في وجه سياسة الإبادة الجماعية، التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضاف الرئيس أردوغان أن تركيا بين الدول التي تبذل جهودا حثيثة من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، مشيرا إلى أننا "ندافع عن الحق والعدالة والسلام على كل منبر، ولا نتردد في قول الحقيقة رغم ضغوط الشبكة الصهيونية".

وتابع الرئيس التركي: "النصر سيكون للشعب الفلسطيني بإذن الله رغم همجية إسرائيل ومؤيديها".

وعلى الصعيد الاقتصادي، قال أردوغان إن البرنامج الاقتصادي التركي يؤتي ثماره، من حيث الإنتاج والتوظيف والصادرات.



وتابع: "ستحقق تركيا نتائج جيدة فيما يتعلق بالتضخم بدءا من النصف الثاني من العام"، مؤكدا أن التضخم سينخفض بالتأكيد إلى ما دون العشرة بالمئة.

وكان البنك المركزي التركي قرر مؤخرا، إبقاء سعر الفائدة ثابتا عند 50 بالمئة على عمليات إعادة الشراء "الريبو" لأجل أسبوع، وذلك في ظل تشديد الحكومة التركية على سياسة التشديد النقدي من أجل مكافحة معدلات التضخم المرتفعة.

وفي 21 آذار /مارس الماضي، قرر البنك المركزي رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 500 نقطة أساس، إلى 50 بالمئة، عقب قيامه في شباط/ فبراير بإبقائه عند 45 بالمئة، لأول مرة منذ تخلي الحكومة عن السياسة غير التقليدية.

وبعد إعادة انتخاب الرئيس رجب طيب أردوغان في أيار/ مايو 2023، تخلت تركيا عن السياسة غير التقليدية بالإبقاء على الفائدة منخفضة وأطلقت العنان لتشديد السياسة النقدية، ورفعت سعر الفائدة الرئيسي على دفعات متتالية من 8.5 بالمئة إلى 50 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع ورئيس الأركان يهنئان الرئيس المشاط بحلول عيد الأضحى
  • أردوغان يوجه رسالة بمناسبة عيد الأضحى.. النصر سيكون للفلسطينيين
  • أردوغان: فيدان بحث مع بوتين موضوع انتخابات الأكراد في شمال سوريا
  • أردوغان: النصر للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل
  • أردوغان: النصر سيكون للشعب الفلسطيني
  • أردوغان يدعو لمواصلة الضغط على "إسرائيل" لإنهاء الظلم في غزة
  • أردوغان يدعو لمواصلة الضغط على إسرائيل لإنهاء الظلم في غزة
  • توقيع 11 اتفاقية بين تركيا وإسبانيا
  • مَن يُنزل القوى السياسية عن شجرات مواقفها المتصّلبة؟
  • أردوغان: سنتابع تطبيق قرار مجلس الأمن بشأن غزة