أنهت مديرية الأوقاف بمحافظة المنوفية، استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك ، حيث تم التشديد بضرورة الالتزام بكافة قرارات وتعليمات الوزارة بشأن نظام العمل بالمساجد وإقامة الشعائر بها بكل دقة.

كما وجه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على  رفع درجة الاستعدادات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي لمواجهة حالات الطوارئ وإصلاح الأعطال واستقبال شكاوى المواطنين على الخط الساخن على مدار الساعة والعمل على حلها.


 

فيما  شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة التواجد الميداني بالشوارع والتصدي بكل حزم لمنع ظاهرة البناء المخالف وحالات البناء بدون ترخيص  وذلك خلال فترة أجازه عيد الفطر ، فضلاً عن تمهيد الطرق والشوارع الرئيسية والمتابعة اليومية لمنظومة النظافة ورفع تراكمات القمامة أولاً بأول ، والتنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية على الطرق العامة والرئيسية والتصدي لكافة المخالفات وتحقيق الانضباط المرورى وتحقيق أقصى سيولة مرورية لحركة السيارات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحملات المرورية اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية المنوفية شركة مياه الشرب والصرف الصحي عيد الفطر المبارك

إقرأ أيضاً:

أوقاف الفيوم تخصص 162 ساحة لآداء صلاة عيد الأضحى المبارك

خصصت مديرية أوقاف الفيوم عدد 162 ساحة، إضافة إلى المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، وذلك لآداء صلاة عيد الأضحى المبارك بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

 وأكد الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، أن شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك سوف تقام بذات الضوابط التي يتم تنفيذها خلال صلاة العيد سنويا.

وأضاف مدير مديرية أوقاف الفيوم، أنه قد تم تجهيز المساجد الكبيرة والساحات بمختلف مراكز وقرى المحافظة لاستقبال المصلين، كما تم إعداد كشوف بأسماء الخطباء الأساسيين والاحتياطيين لصلاة العيد، مشيراً إلى أن تجهيز جميع الساحات يتم تحت إشراف المديرية وادارات الأوقاف الفرعية بالقرى والمراكز.

ولفت وكيل الوزارة إلى أن الساحات الــ 162 التى تم تجهيزها لآداء  صلاة العيد موزعة بواقع 9 ساحات ببندر أول الفيوم، و48 ساحة بمركز الفيوم، و39 ساحة بمركز ومدينة إطسا، و27 ساحة بمركز ومدينة سنورس، و24 ساحة بمدينة ومركز طامية، و12 ساحات بمركز ومدينة يوسف الصديق، و12 ساحات بمركز ومدينة أبشواى.

وكيل أوقاف الفيوم يناقش الاستعداد لعيد الأضحى مع مديري الإدارات ..د

وكان الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم قد عقد اجتماعًا مع مديري الإدارات الفرعية بديوان عام المديرية، وذلك لمناقشة الاستعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك وتجهيز الساحات وتكثيف الأنشطة الدعوية بالمساجد، وذلك بحضور فضيلة الشيخ يحيى محمد مدير إدارة الدعوة بمديرية الأوقاف، وفضيلة الشيخ علاء محمود مدير إدارة شؤون الإدارات؛ وعدد من مديري الإدارات الفرعية.

خلال اللقاء تم مناقشة تفعيل وتنشيط وتكثيف الأنشطة الدعوية خلال الفترة القادمة، من خلال الدروس الدعوية، والمقارئ القرآنية للأئمة والجمهور والواعظات، وقوافل الواعظات، والبرنامج الصيفي للطفل، وتجهيز ساحات عيد الأضحى المبارك، ومشروع صكوك الأضاحي وصكوك الإطعام، وذلك بالتنسيق مع إدارات الأوقاف الفرعية.

أكد وكيل أوقاف الفيوم خلال الاجتماع على أهمية المتابعة المستمرة الدقيقة لكل تفاصيل العمل، ولا بد أن نسابق الزمن في تكثيف البرامج والأنشطة الدعوية، حتي يتبوأ المسجد دوره الحقيقي في بناء الوعي الديني الوسطي الرشيد المستنير، مع التأكيد على ضرورة التعامل بحسم مع أي مخالفة لتعليمات خطبة الجمعة أو خطبة العيد. 

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تخصص 162 ساحة لآداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • محافظ سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ سوهاج يعلن رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ القاهرة: رفع درجة الاستعداد بتموين القاهرة لاستقبال عيد الأضحى
  • مجازر القاهرة ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ القاهرة: رفع درجة الاستعداد القصوى بمجازر العاصمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • إندونيسيا تعرب عن استعدادها لاستقبال ألف طالب من "غزة" للدراسة في البلاد
  • تهنئة عيد الفطر بالاسم.. احصل على تهنئة مميزة باضافة اسمك اليها
  • مياه أسيوط تنهى استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ كفرالشيخ يعلن فتح المجازر لاستقبال الأضاحى وذبحها «بالمجان» خلال أيام عيد الأضحى المبارك