صدى البلد:
2024-05-23@18:20:06 GMT

إزالة تعديات البناء المخالف في مركز ديرب نجم

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن بتنفيذ الإزالة الفورية لتعديات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة محاولات البناء بدون ترخيص ورفع الإشغالات والإعلانات المخالفة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعديين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بإزالة حالتي تعدي بناء بدون ترخيص داخل الحيز العمراني على مساحة ( ٢٠٠م ) تقريبا بديرب البلد عبارة عن حفر وصب لبشة عادية.

بيطري الشرقية يُحصن 188 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

كما تم فك شدة خشبية للدور الثاني علوى على مساحة ( ١٠٠م ) داخل الحيز العمراني بحى الإرشاد الزراعي ديرب نجم والتحفظ على ( ٤ طن ) اسمنت وزلط ورمل.

في سياق متصل، قامت رئاسة المركز بازالة سلم بالطوب الاحمر على مساحة ( ١٥م ) داخل الحيز العمراني بشارع ابو الحنفي حي القوصلة بديرب نجم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأراضى الزراعية وأملاك الدولة الإجراءات القانونية البناء بدون ترخيص الإعلانات المخالفة الأراضى الزراعية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الحمى القلاعية والوادي المتصدع الحمى القلاعية

إقرأ أيضاً:

تحذير خطير من ظاهرة الأكياس البلاستيكية (شاهد)

كشف الدكتور مجدي علام، خبير البيئة والمناخ، أنه يتم النظر إلى المخلفات بتعبير آخر غير أنه يتم إلقاؤها بعيدًا والتخلص منها، حيث إنه يتم اعتبارها كنز لا يفني يجب الاستفادة منها.

كينيا تحظر الأكياس البلاستيكية للقمامة العضوية ضبط مصنع بدون ترخيص لتصنيع الأكياس البلاستيك بالبحيرة
متوسط إنتاج الفرد في مصر من الزبالة نصف كيلو جرام

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي وعبيدة أمير، ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن متوسط إنتاج الفرد في مصر من الزبالة نصف كيلو جرام، وفي مناطق راقية يصل إلى 2 كيلو زبالة يوميا.

 الأكياس البلاستيكية تحتاج نحو 500 عام كي تتحلل

وأكد الدكتور مجدي علام، خبير البيئة والمناخ، أن هناك دولا أوروبية يصل متوسط إنتاج الفرد من الزبالة إلى 7 أضعاف إنتاج المواطن المصري، محذرا من استخدام الأكياس البلاستيكية، مشيرًا إلى أن خبراء البيئة ضد ظاهرة البلاستيك التي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، حيث إنها تشكل خطر كبير على الأفراد، ناصحا بضرورة استعمال الأكياس الورقية.

واستطرد خبير البيئة والمناخ، أن الأكياس البلاستيكية تحتاج نحو 500 عام كي تتحلل، إضافة إلى كونها مضرة بصحة الأفراد التي يستعملوها.

جدير بالذكر أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة برئاسة  مجدي الخضروكيل وزارة التموين بالبحيرة، واصلت رقابتها المشددة بكافة مدن ومراكز المحافظة. 

حيث قامت الإدارة العامة للتجارة الداخلية برئاسة مفتاح عبد اللطيف، بتنفيذ حملة تموينية بمركز إيتاي البارود، أسفرت عن ضبط مصنع بدون ترخيص لتصنيع الأكياس البلاستيك، وعدم إمساك سجل صناعى، وتم التحفظ على 15 شيكارة مواد خام بولى ايثلين وكذا عدد 15 شيكارة بداخلها اكياس بلاستيك وباجمالى عدد 15000 رابطة أكياس بلاستيك زنة نص كيلو بداخل المصنع، كما تم ضبط مصنع بدون ترخيص لتصنيع فانوس رمضان وتم التحفظ على عدد 100 فانوس ومواد خام.

وخلال الحملة تم أيضا ضبط عدد 1000 علبة صلصلة مجهولة المصدر بدون فاتورة بداخل مخزن بدون ترخيص كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية برئاسة   على زيد ، بتنفيذ حملة تموينية أسفرت عن : ضبط ٢ طن مخلل و٥٠٠ كجم ملح طعام داخل مصنعين بدون ترخيص، كما تم تحرير محضرين بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي و محضرين عدم الإعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة.
 

مقالات مشابهة

  • ضبط مالك شركة تدريب فني وإخراج سينمائي بدون ترخيص بالقاهرة
  • من داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية.. محافظ قنا يتابع سير العمل بملف التصالح
  • إزالة فورية لحالتي تعد بالبناء على مساحة 5 آلاف متر في الإسماعيلية
  • محافظ المنيا يعتمد المخططات التفصيلية لمدن ديرمواس وأبوقرقاص ومغاغة
  • إيقاف أعمال تحويل شقة من سكنى إلى تجارى بحي شمال مدينة المنيا
  • وزير التنمية المحلية يشيد بمجهود محافظة الغربية في إزالة التعديات
  • ضبط مالك استوديو تصوير ومكتب "كاستينج" لإدارتهما "بدون ترخيص" بالجيزة
  • رئيس مركز سمسطا ببني سويف يتابع رصد المتغيرات لمواجهة مخالفات البناء
  • تحذير خطير من ظاهرة الأكياس البلاستيكية (شاهد)
  • رئيس مركز طامية بالفيوم يقود حملة ليلية لإزالة التعديات