أقام البنك العربي الأفريقي الدولي، حفلاً بمرور 60 عاماً على تأسيسه في سحور خاص بالمتحف المصري الجديد ممثلاً عراقة وامتياز هذا الكيان.

وبدأ تامر وحيد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك العربي الافريقي الدولي بكلمة افتتاحية شاكراً كل الحضور على رأسهم محافظ البنك المركزي المصري قائلاً:" أخص بالشكر محافظ البنك المركزي المصري الذي اتمني ان يسمح لي ان أقول انه ليس معنا اليوم بصفته محافظ البنك المركزي المصري، ولكنه هنا بصفته ابن لهذا البنك وخصيصا الابن الذي تحمل مسئولية قيادة هذه المؤسسة على مدي عقدين من الزمن وصل فيهم البنك الي ما هو عليه الان.

وأضاف في كلمته:"الكثير يعرف تاريخ تأسيس هذا البنك، ولكن القليل من يعرف تاريخ هذا البنك وهو بكل تأكيد تاريخ يستحق التوقف عنده. هذا التاريخ هو أساس كينونته وحاضره ومستقبله."  

واستعرض الحفل تطور ونجاحات البنك على مدار 60 عاماً منذ تأسيسه في 1964 حتى الآن مستعرضاً كل النجاحات الكبيرة ونتائج الاعمال القوية التي سجلها البنك منذ بداية الالفية. 

جدير بالذكر أن الاحتفال ضم أكثر من 3 آلاف موظف والعديد من القيادات التنفيذية وغير التنفيذية للبنك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنك العربى الإفريقى البنك العربي الافريقي الدولي محافظ البنك المركزي حسن عبدالله

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يعتزم إطلاق 3 مشروعات جديدة لدعم التحول الرقمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف البنك المركزي المصري في تقرير النصف الأول للاستقرار المالي لعام 2023 عن أهم المشروعات المستقبلية فيما يتعلق بنظم وخدمات الدفع الإلكتروني خلال الفترة المقبلة والتى تركزت في 3 مشروعات هامة.

وأوضح المركزي في تقريره أن المشروع الأول يتمثل في التعرف على هوية العملاء إلكترونيا (الهوية المالية الرقمية E-KYC).

وأضاف أن منظومة اعرف عميلك الإلكترونية تهدف إلى تطوير القطاع المصرفي المصري من خلال توفير وسيلة إلكترونية أمنة لمستخدمي الخدمات المالية تمكنهم من إنشاء هوية مالية إلكترونية تسمح بالتحقق من بيانات العملاء إلكترونيا بما تمكنهم من فتح حسابات البنوك بشكل الكتروني عن بعد بدون الذهاب إلى فرع البنك.

وأوضح أن المشروع الثاني يتمثل في إتاحة الإقراض الرقمي من خلال محفظة الهاتف المحمول والذي يهدف إلى الاقتراض الإلكتروني لعملاء الهاتف المحمول بصورة لحظية من خلال قناة مؤمنة بناء على السلوك التقيمي لهم وقد تم إصدار القواعد الخاصة بهذه الخدمة ويقوم البنك المركزي بالعمل مع الشركة المصرية للاستعلام بالإنتهاء من الجوانب الفنية الخاصة بالمشروع ليتمكن المواطن من الاقتراض بصورة لحظية على مدار الساعة عن طريق محفظته الإلكترونية.

وأشار تقرير البنك المركزي أن المشروع الثالث يتمثل في العملاء الرقمية للبنوك المركزية حيث يقوم البنك المركزي بدراسة تطبيق العملات الرقمية للبنوك المركزية والتى تتسم بالأمان والاستقرار بديلا عن الانواع الأخرى للعملات المشفرة ومخاطرة.

وتابع أنه تم تشكيل لجان عمل داخلية وخارجية (من كافة الوزرات والجهات القومية المعنية) برئاسة البنك المركزي المصري بهدف دراسة الملف بالتعاون مع عدة مؤسسات دولية بخصوص هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي المصري يحدد إجازة عيد الأضحى المبارك
  • عاجل - بيان مهم من البنك المركزي المصري قبل إجازة عيد الأضحى.. ما الأمر؟
  • كيف نجحت مصر في تكوين احتياطي 46 مليار دولار لتأمين احتياجات البلاد 8 أشهر ؟
  • البنك المركزي يعتزم طرح أذون خزانة بقيمة 95 مليار جنيه
  • البنك المركزي يعتزم إطلاق 3 مشروعات جديدة لدعم التحول الرقمي
  • البنك المركزي المصري اليوم: انخفاض عدد البنوك ذات الأهمية النظامية
  • بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه
  • العربي الأفريقي الدولي يطرح شهادة ادخار بعائد 100%
  • البنك العربي الأفريقي يطرح شهادة رباعية بعائد تراكمي 100%
  • احتفالية بمرور 90 عاما على معاهدة الصداقة بين مصر وسويسرا