أصدر الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، عددًا من القرارات بتعيين 4 قيادات جامعية جديدة شملت تعيين 3 مديرين ونائب مدير مركز بكليتي الطب البيطري والعلوم، و149 طبيبًا مقيمًا للعمل بمستشفيات الجامعة.

ووجه رئيس جامعة القاهرة القيادات الجامعية الجديدة بضرورة العمل بروح الفريق للمساهمة في استمرار تقدم جامعة القاهرة، والحرص على زيادة مجالات التفوق للحفاظ على الوتيرة المتسارعة للجامعة في تحقيق مراكز متقدمة في مختلف التخصصات ومنافسة الجامعات العالمية المرموقة، محددًا لهم عددًا من المهام ذات الأولوية في هذه المرحلة التي تستهدف تنفيذ سياسات جامعات الجيل الجيل الحالي ، وذلك وفق استراتيجية جامعة القاهرة 2021- 2025 كجامعة من الجيل الرابع واستراتيجية وزارة التعليم العالي.

تعيين 149 طبيبًا مقيمًا للعمل بمستشفيات جامعة القاهرة

وتضمنت القرارات، تعيين الدكتور شريف حامد إبراهيم المسلمي مديرًا لمركز التحاليل والدراسات التطبيقية البيطرية بكلية الطب البيطري، وتعيين الدكتورة رشا محمد النشار مديرًا لمركز الحد من المخاطر والدراسات والبحوث البيئية بكلية العلوم، وتعيين الدكتور محسن أبو العلا سيد حمادة مديرًا لمركز خدمة البيئة بكلية العلوم، وتعيين الدكتور أحمد عبد العزيز بيومي نائبًا لمدير مركز خدمة البيئة بكلية العلوم.

كما تضمنت القرارات تعيين 149 طبيبًا مقيمًا للعمل بمستشفيات جامعة القاهرة.

وأصدر رئيس جامعة القاهرة، عددًا من القرارات بتكليف 61 معيدًا بكليات طب قصر العيني والصيدلة والآداب والمعهد القومي للأورام، والمستوفون لكافة شروط وقواعد التكليف، إلى جانب تعيين 21 طبيبًا بالمعهد القومي للأورام في التخصصات المختلفة.

وتضمنت القرارات، تكليف طبيبين من قسم جراحة المخ والأعصاب بكلية طب قصر العيني للعام الجامعي 2021/ 2022 والحاصلين على بكالوريوس الطب والجراحة دور نوفمبر 2015 للعمل بوظيفة معيد، وتكليف اثنين من أوائل خريجي كلية العلوم دور مايو 2021 للعمل بوظائف معيدين بقسم بيولوجيا الأورام بالمعهد القومي للأورام للعام الجامعي 2020/2021، وتكليف 19 من أوائل خريجي كلية الصيدلة دور مايو 2022 بنظام الساعات المعتمدة "الصيدلة الاكلينيكية" بوظائف معيدين بالأقسام المختلفة بالكلية، وتكليف 38 من أوائل خريجي كلية الآداب دور مايو 2021 بوظائف معيدين بعدد من أقسام الكلية.

كما شملت القرارات، تعيين 21 طبيبًا للعمل بالمعهد القومي للأورام بوظيفة طبيب مقيم من الدرجة الثالثة بمجموعة الوظائف التخصصية لوظائف الطب البشري في تخصصات الجراحة، والتخدير والرعاية المركزة الجراحية وعلاج الألم، وطب الأورام وأمراض الدم السرطانية، طب أورام الأطفال وأمراض الدم السرطانية، والأشعة التخصصية، والأشعة العلاجية، والطب النووي، وباثولوجيا إكلينيكية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة القاهرة الخشت محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة القومی للأورام جامعة القاهرة تعیین الدکتور ا للعمل طبیب ا

إقرأ أيضاً:

نجاح المؤتمر الإفريقي السابع للكبد بالقاهرة وتدريب 224 طبيبًا على أحدث التقنيات

في حفل اختتام المؤتمر الإفريقي السابع لأمراض الكبد، صرح السفير محند صالح لعجوزي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ومدير عام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية، بأن "هذا الحدث يعكس التزامنا بدعم الأشقاء الأفارقة من خلال التدريب في المجالات الصحية ذات الأولوية".

تعاون الصندوق العربي مع جامعة عين شمس المصرية وجمعية الكبد في إفريقيا، حيث نظم ست دورات تدريبية لصالح أطباء من جنسيات إفريقية مختلفة، بحضور 224 طبيبًا، بالإضافة إلى 184 مشاركًا عبر منصة زوم.

 وقد أشرف على هذه الدورات مجموعة من الأساتذة الأطباء من مستشفى جامعة عين شمس، بما في ذلك أطباء من الجمعية الإفريقية الشرق أوسطية للجهاز الهضمي (أماج)، و عُقد هذا الحدث في الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر 2024،

ركزت الدورات على استخدام مناظير الجهاز الهضمي والكبد ومنظار القولون، بهدف تعزيز مهارات الأطباء في تشخيص سرطاني القولون والمستقيم في مراحله المبكرة.

وأعربت د. منال حمدي السيد، رئيسة المؤتمر، عن تقديرها لمشاركة جامعة الدول العربية مع الجمعية الإفريقية للكبد، مشيدةً بالدعم المقدم للأطباء الأفارقة.

في كلمته، شكر محند صالح نيابة غن أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية،  وزارة الصحة المصرية وكلية الطب بجامعة عين شمس على استضافة المؤتمر، واستعرض الأنشطة التي ينفذها الصندوق في مجالات متعددة، مثل الصحة والزراعة والري، لرفع كفاءة الكوادر الإفريقية من خلال الخبراء العرب.

مقالات مشابهة

  • بعد تحديد الحد الأدنى لـ الطب والهندسة.. نتيجة تنسيق جامعة الأزهر 2024
  • نجاح المؤتمر الإفريقي السابع للكبد بالقاهرة وتدريب 224 طبيبًا على أحدث التقنيات
  • مواعيد استقبال الطلاب الجدد 2024 بكلية التربية جامعة كفر الشيخ
  • عودة موظف للعمل بعد انقطاعه لحجزه بمستشفى العزل بسبب كورونا بأمر المحكمة
  • جامعة عدن تدشن امتحانات المفاضلة في كلية الطب والعلوم الصحية
  • مد فترة التقديم لكليتي الطب البيطري والفنون البصرية بالجامعة الاهلية بالعبور
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن تخفيض حد القبول بكلية الصيدلة والبحوث الدوائية
  • آخر ما كتبه طبيب الأسنان حسن نجم قبل وفاته بأيام.. أمنية لم تتحقق
  • "نقابة الصيادلة" تهنىء الاستاذ الدكتور عبدالناصر سنجاب لاخنياره ضمن أفضل ٢٪ من علماء العالم
  • النعماني يعلن عن موافقة مجلس جامعة سوهاج علي تفعيل الدراسة بكلية الفنون التطبيقية والتراثية