عقد الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اجتماعا تنظيميا مع مديري الإدارات الصحية لمناقشة سير العمل ووضع خطة للعمل داخل منشآت الرعاية الأولية خلال عطلة عيد الفطر المبارك.
وتوجه وكيل وزارة الصحة بالتهنئة بمناسبة حلول العيد المبارك، حيث ناقش رفع مؤشرات الأداء الخاصة بالعمل بالمبادرات الرئاسية، والملفات والتأكيد على ضرورة اتباع معايير مكافحة العدوى، والوقوف على رأس العمل للتأكد من تطبيق الإجراءات الصحيحة لمكافحة العدوى ورفع كفاءة للبنية التحتية لبعض منشآت الرعاية الأولية وضرورة عمل جدول نوباتجيات يومي معلن بشكل واضح للجمهور وإعادة توزيع القوى البشرية بما يتماشى مع صالح العمل.


وأعلن وكيل وزارة الصحة رفع درجة الاستعداد القصوى بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، موجها بتكثيف الحملات الرقابية على جميع المنشآت الغذائية، بالإضافة إلى تكثيف المرور من قبل الفرق الإشرافية على جميع المنشآت الصحية على مدار اليوم خلال أيام عطلة العيد، للتأكد من تواجد الفرق الطبية وتوافر أدوية ومستلزمات الطوارئ.
كما وجه بضرورة تواجد مدير الإدارة الصحية على مدار اليوم وتواجد الغرفة الوقائية بكل إدارة لتوفير الأمصال واللقاحات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية الحملات الرقابية الادارات الصحية المبادرات الرئاسية حلول عيد الفطر المبارك

إقرأ أيضاً:

بدء الجشني الميداني بجميع الوحدات والمكاتب الصحية بالدقهلية

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بدء الجشني الميداني بجميع الوحدات والمكاتب الصحية بالمحافظة اي التأكد من تلقي جميع الاطفال دون سن الخامسة لجميع التطعيمات الروتينية المستحقة لسنهم تحت إشراف الدكتورة عبير عبدالغني وكيل المديرية للطب الوقائي والدكتورة لمياء سلامة مدير عام الطب الوقائي والدكتور محمد بدوي مدير إدارة التطعيمات وذلك من سن يوم وحتي أقل من 5 سنوات.

واضاف  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  أن هذه الخطوة تأتى في إطار استراتيجية مصر 2030 للحفاظ علي نسب تغطية التطعيمات الروتينية و للتأكد من حصول الاطفال علي التطعيمات الروتينية.

ولفت وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  ان الحملة مستمرة حتى 13 يونيو الجارى  وسيجرى خلالها تم تطعيم الأطفال المتخلفين  عن أي جرعة مستحقة .

مقالات مشابهة

  • «الإسكندرية للكهرباء» تعلن الطوارئ لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • بدء الجشني الميداني بجميع الوحدات والمكاتب الصحية بالدقهلية
  • تعاون ليبي أمريكي في مجال خطة الطوارئ والإخلاء بالمطارات 
  • "صحة مطروح": تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الزيات.. غدا
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • صحة البحيرة تُنهي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى.. اعرف التفاصيل
  • 148ساحة لأداء الصلاة.. ننشر استعدادات بني سويف لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • مكين: يعلن حالة التأهب القصوى بالمستشفيات والادارات الصحية لمارثون الثانوية العامة بالدقهلية
  • «مياه الشرب بالجيزة» ترفع حالة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • عاجل - كواليس وتفاصيل استعدادات وزارة الصحة لاستقبال عيد الأضحى المبارك