قدم المستشار محمود فوزى رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى؛ واجب العزاء لأسرة الراحل أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، في مسجد المشير طنطاوى.


وكانت أسرة الراحل أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، قد بدأت في تلقي واجب العزاء في الراحل بمسجد المشير طنطاوى، وسط حضور كثيف من الشخصيات العامة والسياسية والقانونية في مصر.


ورحل عن عالمنا القانوني الكبير الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، عن عمر ناهز 91 عامًا، أمس الجمعة، في ليلة السابع والعشرين من رمضان، والدكتور أحمد فتحي مصطفى كامل سرور، هو رئيس مجلس الشعب المصري السابق منذ عام 1991، وتولى المنصب 21 عامًا على التوالي وحتى عام 2011، ولد الراحل أحمد فتحي سرور في 9 يوليو 1932 في محافظة قنا بمصر، وهو متزوج ولديه ولد طارق وبنتان.

المستشار محمود فوزي يشارك في عزاء أحمد فتحي سرورالمستشار محمود فوزي يشارك في عزاء أحمد فتحي سرور

وحصل سرور على دكتوراه في القانون الجنائي في جامعة القاهرة عام 1959 ودرجة الماجستير في القانون المقارن في جامعة متشجين – الولايات المتحدة، وليسانس في القانون في جامعة القاهرة عام 1953.

المستشار محمود فوزي يشارك في عزاء أحمد فتحي سرور

تولى الراحل رئاسة مجلس الشعب من سنة 1990 - 2011 وكان رئيس الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء والتشريع سنة 2005 - أقدم الجمعيات العلمية في مصر، ووزير التعليم سنة 1986 – 1990، ورئيس الجمعية المصرية للقانون الجنائي سنة 1989، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لمكتبة الإسكندرية سنة 1988 – 1990، ورئيس المجلس الأعلى للجامعات سنة 1986 – 1990، ونائب مدير جامعة القاهرة سنة 1985 – 1986.


 كما كان عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة 1983 – 1985، رئيس قسم القانون الجنائي – كلية الحقوق– جامعة القاهرة 1978 – 1983، وعميد النقض الجنائي بهيئة التدريس وحتى أصبح أستاذًا للقانون الجنائي لطلبة الحقوق جامعة القاهرة سنة 1959، وكان نائب النائب العام سنة 1953 – 1959 وعيّن وكيلًا لنيابة النقض الجنائي سنة 1956 قبل ترقيته إلى الفئة الممتازة سنة 1958 في سابقة قضائية هي الأولى من نوعها.


وكان له الفضل في إنشاء مستشفى أورام الأطفال 57357 الذي افتتح سنة 2007 وكان عضو اللجنة الدولية لمشروع مكتبة الأسكندرية 1990- 2000 وكان له الفضل في إحياء مكتبة الأسكندرية عندما كان وزيرًا للتعليم، وأصدر إعلان الأسكندرية باسم اليونسكو في فبراير سنة 1990 الذي دعا فيه العالم للتبرع للمشروع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد فتحى سرور المستشار محمود فوزى رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني واجب العزاء مسجد المشير طنطاوي فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق رئیس مجلس الشعب جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

ملامح الحزن تسيطر على محمود الليثي في عزاء والدته (صور)

سيطرت ملامح الحزن على وجه المطرب الشعبي محمود الليثي، أثناء تلقي العزاء في تشييع جثمان والدته إلى مثواها الأخير أمس الجمعة بمسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر.

ولم يستطع المطرب محمود الليثي أن يتمالك نفسه من البكاء ، فظل يبكي بسبب حزنه الشديد على رحيلها.

كما سيطرت حالة كبيرة من الحزن على محمود الليثي لحظة خروج جثمان والدته، إذ وقف أمام سيارة نقل الموتى وظل يبكي بشدة ويردد: في الجنة ياما.

وفاة والدة محمود الليثينجوم الفن يشاركون محمود الليثي تشيع جثمان والدته 

وكان أول الحاضرين مراسم تشييع جنازة والدة المطرب الشعبي محمود الليثي: عبد الباسط حمودة، وحجازي متقال، وعمر كمال، فقد حرصوا على مواساته في حزنه على فقدان والدته التي رحلت عن عالمنا بعد صراع مع المرض.

وفاة والدة محمود الليثي


ومن المقرر أن يستقبل الفنان محمود الليثي، واجب العزاء في والدته الأحد المقبل، بمسجد عمر مكرم.

وفاة والدة محمود الليثيإعلان وفاة والدة محمود الليثي 

وكان قد أعلن عدوية شعبان عبد الرحيم عن وفاة والدة المطرب الشعبي محمود الليثي، وذلك بعد نقلها للمستشفى بأيام.

ونشر عدوية شعبان عبد الرحيم عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون أمي الثانية والدة حبيب العالم أخويا محمود الليثي وحمادة الليثي في ذمة الله إنا لله وإنا إليه راجعون".

وفاة والدة محمود الليثي


وكانت قد تعرضت والدة الفنان محمود الليثي، لأزمة صحية مفاجأة بالأيام الماضية، ونقلت على إثرها للمستشفى.

 

محمود الليثي يدعم عصام صاصا

على الجانب الآخر، حرص المطرب الشعبى محمود الليثى مؤخرًا، على دعم و مساندة صديقه مؤدى المهرجانات عصام صاصا فى قضيته دهس شاب أثناء سيره على طريق الدائرى، و جاءت مساندة الليثى عن طريق ذهابه إلى صاصا أثناء التحقيق معاه و بعد خروجه ظل معاه، و من المقرر أن سيذهبان  كليهما لزيارة أهل المجنى عليه  لتأدية واجب العزاء.

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة بوركينا فاسو
  • موعد ومكان عزاء والدة محمود الليثي
  • تعرف على موعد ومكان عزاء والدة المطرب محمود الليثي
  • موعد ومكان عزاء والدة المطرب محمود الليثي
  • ملامح الحزن تسيطر على محمود الليثي في عزاء والدته (صور)
  • موعد ومكان عزاء والدة محمود الليثي «صور»
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة
  • كوثر محمود تستعرض خطة تطوير التمريض في مؤتمر جامعة بدر
  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر "التحالف والشراكات" بجامعة عين شمس
  • أحمد فوزي: نسعى لعودة قطاع الناشئين لكرة السلة بالزمالك لسابق عهده