صحيفة صدى:
2024-06-02@21:44:47 GMT

الشؤون الإسلامية تحذر من رسائل احتيالية

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

الشؤون الإسلامية تحذر من رسائل احتيالية

الرياض

حذرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد من الاستجابة للرسائل الاحتيالية التي لوحظ تداولها وانتشارها في الآونة الأخيرة، وترد لعدد من المستخدمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتحمل هوية وشعار الوزارة.

وأشارت إلى أن هذه الرسائل ترد من مصادر مجهولة، مشددة على كافة المستخدمين عدم التجاوب مع هذه الرسائل والروابط مجهولة المصدر.

وأكدت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أهمية التواصل معها عبر قنواتها الرسمية للتحقق من أي معلومات.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: رسائل تحذيرية وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وسائل التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تحذر: 4 من بين كل 5 أفراد في غزة لم يأكلوا لمدة يوم كامل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية الدكتورة "مارجريت هاريس"، أن 4 من بين كل 5 أطفال، لم يأكلوا لمدة يوم كامل مرة واحدة على الأقل.. مشيرة إلى أن المساعدات الإنسانية التي تصل إلى الناس في غزة قليلة للغاية لدرجة أن الأطفال يتضورون جوعا.

وجددت هاريس، بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، النداء لإسرائيل لاحترام القانون الدولي فيما يتعلق بالمرور الآمن لمساعدات الإغاثة المنقذة للحياة في القطاع الذي مزقته الحرب.

وسلط مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الضوء على خطر سوء التغذية القاتل والمجاعة بين الأفراد الأكثر ضعفا في غزة، وقال المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ينس لاركيه: "إنهم بالتأكيد لا يحصلون على القدر الذي يحتاجون إليه بشدة لمنع المجاعة، ومنع كافة أنواع الفظائع، والمساعدات التي تدخل في الوقت الحالي قليلة للغاية".

وذكر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، أن جميع الشباب في غزة يتناولون الآن مجموعتين مختلفتين من الطعام يوميا، في حين أن توصية منظمة الصحة العالمية هي خمس مجموعات على الأقل، وتبين أن 7280 طفلا منهم يعانون من سوء التغذية الحاد، بمن فيهم 5604 يعانون من سوء التغذية الحاد المعتدل و1676 يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد.

وقال "لاركيه" إن التزامات السلطات الإسرائيلية بموجب القانون الإنساني الدولي لتسهيل إيصال المساعدات لا تتوقف عند الحدود، ولا تتوقف عندما يتم إنزال المساعدات على بعد بضعة أمتار فقط عبر الحدود ثم يترك الأمر للعاملين في المجال الإنساني للقيادة عبر مناطق القتال النشطة، وهو ما لا يمكنهم القيام به. 

وجدد المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التأكيد على أن المعابر البرية لقوافل المساعدات تظل الطريقة الوحيدة لإدخال المساعدات على نطاق واسع وبسرعة.. مشددا على الحاجة إلى المزيد من هذه المعابر البرية، وأن تكون آمنة لاستخدامها في استلام المساعدات عند وصولها.

وأكد "لاركيه"، أن الصحة العالمية تواصل، جنبا إلى جنب مع الشركاء والسلطة الصحية المحلية، تقديم خدمات إسعافية للأطفال الذين يعانون من أكثر أشكال سوء التغذية تهديدا للحياة. 

يُشار إلى أن برنامج الأغذية العالمي، تمكن مع شركائه من الوصول إلى حوالي 60 ألف طفل دون سن الخامسة و22820 امرأة (حامل ومرضعة) وتزويدهم بما يكفي من المكملات الغذائية لمدة 15 يوما للمساعدة في تجنب سوء التغذية.

مقالات مشابهة

  • مشاهد لإطلاق طائرة مسيرة صوب إيلات.. تضمنت رسائل لغزة (فيديو)
  • الشؤون الإسلامية”: قُرابة الـ 100,000 مستفيد من المناشط الدعوية خلال 3 أيام بمكة المكرمة
  • بحفاوة وترحيب بالغَين.. “الشؤون الإسلامية” بالمدينة المنورة تستقبل طلائع حجاج العراق القادمين برًا
  • الصحة العالمية تحذر: 4 من بين كل 5 أفراد في غزة لم يأكلوا لمدة يوم كامل
  • « الشؤون الإسلامية » تحذر من المنصات الرقمية غير المرخصة لتعليم القرآن
  • الشؤون الإسلامية والدعوة ممثلةً بفرعها بمنطقة المدينة المنورة تفعل “فعيل” خدمة الاتصال المرئي للإفتاء
  • "الشؤون الإسلامية" تستقبل أولى طلائع حجاج بيت الله الحرام القادمين من اليمن 
  • “الشؤون الإسلامية” تعلن جاهزية مساجد الحجوزات بمكة المكرمة لاستقبال ضيوف الرحمن
  • «الشؤون الإسلامية» بالمنطقة الشرقية تكمل استعداداتها لاستقبال الحجاج في جسر الملك فهد
  • مكتب الحجار: فريق عمل برنامج أمان مستمرٌ بمعالجة الشكاوى الناجمة عن مشاكل تقنية