شهد الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، فعاليات احتفالية المديرية بشهر رمضان المبارك المقامة على مسرح مدرسة النيل الدولية بحضور كوكبة كبيرة من قيادات التعليم ولفيف من أولياء الأمور.

وأشار وكيل تعليم بورسعيد خلال كلمته، إلى أن الأنشطة التربوية جزءا لا تتجزأ من العملية التعليمية لافتا إلى أن تعليم بورسعيد يسعى دائما لاكتشاف ورعاية الموهوبين من الطلاب مما يساعد في دعم تكوين شخصيتهم حسب رؤية مصر ٢٠٣٠.

محافظ بورسعيد يفتتح أعمال تطوير نادي التثقيف الفكري الرياضي لذوي الهمم بالضواحي وسط توافد المواطنين.. محافظ بورسعيد يفتتح سوق "الهنا" الحضاري بمنطقة خديجة

ووجه وكيل تعليم بورسعيد الشكر والتقدير لكل القائمين على  الاحتفالية.

عبد التواب يشهد احتفالية تعليم بورسعيد بشهر رمضان 1000289658 1000289592 1000289649 1000289640 1000289628 1000289613 1000289622 1000289670 1000289631 1000289598

وتضمنت الاحتفالية العديد من الفقرات الموسيقية والغنائية الدينية والالقاء التي قدمها طلاب فريق المديرية الموسيقي بالاضافة لفقرة استعراضية بلغة الإشارة من أداء طلاب التربية الخاصة، وقد لاقت جميعها قبول واستحسان الحضور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد الأنشطة التربوية تعليم بورسعيد شهر رمضان المبارك محافظة بورسعيد محمد عبد التواب وكيل تعليم بورسعيد وكيل وزارة التربية والتعليم تعلیم بورسعید

إقرأ أيضاً:

«تعليم قنا»: إجراءات صارمة لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

أكد الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أهمية الدور التوعوي والمجتمعي والرقابي لمجلس الآباء والأمناء والمعلمين، في تذليل العقبات التي تؤثر على سير امتحانات الثانوية العامة المُزمع بدايتها غدا الاثنين، مع اتخاذ عدة إجراءات صارمة لمنع الغش في اللجان.

مكافحة الغش في الثانوية العامة بقنا 

وأشار إلى أهمية اضطلاع أعضاء المجلس بمستوياته المتدرجة «مدرسة - إدارة- مديرية»، في مكافحة الغش داخل اللجان امتحانات الثانوية العامة، وتوعية الأسر والعائلات لخطورته وآثاره السلبية، وغرس ثقافة الاجتهاد وتنشئة أجيال تدرك قيمة العلم وتسعى للاستزادة منه لتحقيق النمو المطلوب للمجتمع.

جاء ذلك في سياق الاجتماع الدوري المنعقد لمجلس الأمناء بالمحافظة، برئاسة سعيد حسن رئيس المجلس والدكتور حسن تهامي نائب الرئيس، وشهده صابر زيان مدير عام الشؤون التنفيذية، ومصطفى قاسم مدير عام الشؤون المالية، وأحلام محمود موجه عام التربية الاجتماعية، والدكتور سيد مرزوق المُوجه الأول و رؤساء مجالس الأمناء بالإدارات التعليمية.

حيث لفت وكيل الوزارة إلى مُعاونة المجلس لمديري الإدارات التعليمية في توفير مُستلزمات اللجان من مراوح و مبردات مياه لتخفيف أي ضغوط على أبناءنا الممتحنين.

تشكيل غرفة عمليات الثانوية العامة 

أشار سعيد حسن، رئيس مجلس أمناء المحافظة إلى تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المجلس بالتعاون مع المكتب التنفيذي لاتحاد الطلاب لمتابعة سير الامتحان لرصد أي تجاوزات، واتخاذ الإجراء الملائم حيالها بشكل عاجل.

كما ناقش المجلس خطة النشاط الصيفي بالمؤسسات التعليمية، واختيار مدرستين من كل إدارة لإقامة نادي صيفي، بالإضافة إلى مراكز القدرات التي بدأت العمل بالفعل في مجالات التربية الفنية والموسيقية والمسرحية

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • تعليم المنيا تكرم الطلاب الفائزين في مسابقة فرسان القراءة
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدارس اليابانية
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • تعليم الإسكندرية: تشكيل لجنة للفحص المالي والإداري بالإدارات التعليمية وديوان المديرية
  • «تعليم القاهرة»: لا شكاوى في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ بورسعيد يتابع سير وانتظام العملية الامتحانية داخل عدد من اللجان
  • غرفة عمليات «تعليم سوهاج» تُتابع امتحانات الثانوية العامة
  • «تعليم قنا»: إجراءات صارمة لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وكيل تعليم الأقصر يجتمع برؤساء لجان الثانوية العامة وموجهي عموم الأنشطة