تلقى الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف تقريراً أعده فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف، بشأن جهود وأنشطة الفرع خلال شهر رمضان المعظم، تضمنت عدد من المبادرات والتدريبات التى تم تنفيذها ضمن المشاركات الفاعلة لتعزيز دور المجلس في ملف تمكين المرأة، ودعم خطة المحافظة التنموية والخدمية.

و تبين من التقرير، الذى عرضته نارمين محمود مقررة فرع المجلس، الإشارة إلى إنتاج 13ألف و500 وجبة غذائية جاهزة وتوزيعها على 50قرية من قرى المحافظة، وذلك ضمن المبادرة الوطنية "مطبخ المصرية" والذي ينفذه المجلس بكافة المحافظات المصرية كمبادرة مجتمعية ذات بعد تنموي مستدام يقوم على توفير فرص تدريب وإنتاج حرفي للسيدات باستغلال مهاراتهن الخاصة بالطبخ واعداد الوجبات ليصبحن طاهيات محترفات فضلًا عن إطعام الأسر الأكثر احتياجا كأحد مخرجات هذا التدريب.

وبإجمالي 2578 مستفيد من الرجال والسيدات بقرى مراكز بني سويف والواسطى وناصر، تم تنفيذ 30 لقاء ضمن اللقاءات التوعية التي يتم تنفيذها بالتعاون مع فرع المجلس القومي للمرأة، ومركز الفتاوى الإلكترونية بالأزهر الشريف تحت عنوان جلسات المشورة الأسرية لنشر رسائل المشروع القوي لتنمية الأسرة المصرية،

وتضمن التقرير أيضا الإشارة إلى تنفيذ 19 تدريب في مجال ريادة الأعمال للسيدات، استفاد منها 475 سيدة بقرى مراكز ناصر وبني سويف والواسطى، هذا بجانب تنفيذ عدد من التدريبات عن التثقيف المالي بإجمالي 105مستهدف بقرى (بني صالح، بني حدير، أبو صير الملق"، و144 تدريب استفاد منها 4320سيدة بقرى المحافظة في مجال الشمول المالي خارج المجموعات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار بني سويف بني سويف محافظة بني سويف

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي: تخصيص مقر لبيع منتجات معرض «المصرية» بالمتحف المصري الكبير قريبا

عقد المجلس القومي للمرأة اجتماعه الدوري برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، وبحضور عضواته وأعضائه؛ لمناقشة جهود وأنشطة المجلس خلال الفترة الماضية، وخطته المستقبلية.

الخطة المستقبلية للمجلس 

وبدأت الدكتورة مايا مرسي الاجتماع بتقديم خالص التهاني الى الدكتور ماجد عثمان عضو المجلس والرئيس التنفيذي لمركز بصيرة، لحصوله على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية لعام 2024، وإلى السفيرة وفاء نسيم عضوة لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس لفوزها في انتخابات عضوية لجنة حقوق الإنسان المُنبثقة عن العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية عن الفترة 2025 – 2028.

واستعرضت الخطة المستقبلية للمجلس والتي تتضمن انشاء متحف المرأة المصرية تنفيذًا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية مارس 2024، لافتة إلى أن متحف المرأة المصرية سيتم إنشاؤه داخل متحف الحضارة وعلى مساحة 3000 متر.

المشروع القومي لتنمية الأسرة

وأضافت رئيسة المجلس أنه جار العمل على تخصيص مقر لبيع منتجات معرض «المصرية» بالمتحف المصري الكبير، والخاصة بالسيدات اللاتي يتم تدريبهن في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة ومشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية، مشيرة إلى أن المجلس بصدد إنشاء وحدة لمساندة السيدات عند تسجيل العلامات التجارية الخاصة بهن، بالإضافة إلى توسع المجلس في تكوين مجموعات الادخار والإقراض الرقمي بكافة محافظات الجمهورية وتعزيز الشمول المالي للمرأة.

وأشادت رئيسة المجلس بالدور المحوري الذي يقوم به المرصد الإعلامي بالمجلس برئاسة الدكتورة سوزان القليني، في رصد صورة المرأة بالدراما والبرامج والإعلانات.

مقالات مشابهة

  • قومي المرأة بالمنيا ينظم دورة تدريبية عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات
  • انتظام 19166 طالبًا وطالبة في أول أيام امتحانات الثانوية العامة ببني سويف
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وإيوائية على متضرري الزلزال بمحافظة إدلب
  • تحرير 500 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ ندوات تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا
  • الثانوية العامة 2024| غدا.. 19 ألف طالب يؤدون الامتحانات ببني سويف
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة خطة عمله المستقبلية
  • انشاء متحف للمرأة المصريه  داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: تخصيص مقر لبيع منتجات معرض «المصرية» بالمتحف المصري الكبير قريبا