تمكن بنك QNB الأهلي خلال 3 أشهر تنتهي في مارس 2024، من رفع صافي أرباحه المجمعة نسبة 49% بما قيمته 2.33 مليار جنيه إلى 7.04 مليار جنيه مصري، منها 6.85 مليار جنيه، هي صافي الأرباح المستقلة للبنك.

وقال QNB الأهلي في تقرير نتائج الأعمال، إن إجمالي الأصول المجمعة له بلغت 732 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، بزيادة نسبتها 16% وقدرها 103 مليار جنيه مقارنة بديسمبر 2023.

إلى ذلك زادت محفظة القروض والسلفيات من QNB الأهلي 49 مليار جنيه مصري لتصل إلي 315 مليار جنيه مصري بنمو نسبته 18% مقارنة بديسمبر 2023.

وأضاف QNB الأهلي أن نسبة القروض غير المنتظمة بلغت نسبتها 5.37% بنهاية مارس 2024، فيما بلغت نسبه تغطية المخصصات للقروض دون المستوى 122% وبلغ معدل كفاية رأس المال مستوى 21.5% في ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية.

ودائع بنك QNB الأهلي تصل ترتفع لـ621 مليار جنيه بنهاية مارس 2024

وبلغت أرصدت محفظة ودائع عملاء بنك QNB الأهلي نحو 621 مليار جنيه بنهاية مارس 2024، بعد الزيادة بقيمة91 مليار جنيه، بنسبة نمو 17% مقارنة بديسمبر 2023 مدفوعة بالنمو في كافة مجالات الأنشطة.

وقال البنك، «تؤكد النتائج الايجابية للبنك كفاءة ومرونة السياسات والإجراءات التنفيذية التي ساعدت البنك على تطوير عملياته وتخطي الأزمات والتصدي للمنافسة القوية بالأسواق والاستفادة من الفرص المتاحة بها من خلال شبكة فروعه التي بلغت 234 فرعا تمثل تغطيه جغرافية ممتازة لتلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء على مختلف القطاعات، بالإضافة الي توجيه وحث العملاء على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية والتي اثبتت كفاءة عالية في تيسير دورة العمل. يسعي البنك لمواصلة الاستثمار في تحسين الخدمات المصرفية الالكترونية لضمان توفير خدمة أفضل لعملائه المميزين.»

وأكمل بيان البنك، برهن QNB الأهلي على مكانته الرائدة كونه أحد أكبر بنوك القطاع الخاص من خلال تعزيز مجهوداته في خدمة المجتمع والمشاركة في العديد من المبادرات لخلق تأثير إيجابي ومستدام، كما يسعى البنك دائما في ضوء التزامه بالخدمة المجتمعية إلى المشاركة والتضامن مع الدولة ومؤسساتها في جميع المبادرات والمشاريع التي تعمل على خدمة الوطن والمجتمع معاً من أجل توفير حياة أفضل للفئات الأكثر احتياجاً في مختلف المجالات.

ويواصل البنك دوره الريادي في دعم النمو الاقتصادي من خلال برنامج متكامل لا يقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل يمتد أيضا إلى توفير حلول متكاملة من خلال الشــركات التابـعة كـ« QNB الأهلي لتأمينات الحياة وQNB الأهلي للتأجير التمويلي وQNB الأهلي للتخصيم»، وذلك عن طريق شبكة فروع البنك والتي يتواجد بها فريق من المتخصصين لخدمة هذه الشريحة الهامة من العملاء.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي: مصر استوردت سلعًا بقيمة 35.10 مليار دولار خلال 6 أشهر

البنك المركزي: المعاملات الرأسمالية والمالية حققت صافي تدفق للداخل بنحو 8.4 مليار دولار

البنك المركزي: تحويلات المصريين بالخارج تتقلص لـ9.4 مليار دولار في النصف الثاني من 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنك QNB الأهلي بنوك وشركات بنهایة مارس ملیار جنیه QNB الأهلی من خلال

إقرأ أيضاً:

البنك التجاري الدولي «CIB» يخفض أسعار الفائدة على ثلاث شهادات ادخار بنسبة 2%

أعلن البنك التجاري الدولي CIB تخفيض أسعار الفائدة على شهادات الادخار الثلاثية الثابتة بالجنيه المصري بنسبة 2%، وفقاً لما هو منشور على الموقع الرسمي لـ البنك.

وتراجع معدل العائد الشهري المعطى من البنك التجاري الدولي على ثلاث شهادات الادخار ثابتة، هي (Premium - Plus - Prime) ذات العوائد الشهرية.

أسعار الفائدة على شهادات ادخار البنك التجاري الدولي

بذلك سجل سعر العائد الشهري على شهادة ادخار البنك التجاري الدولي (Premium) بعد تخفيضه اليوم الثلاثاء 11 يونيو نحو 22% بدلاً من 24%، ويبدأ شراء الشهادة من أول 5 ملايين جنيه مع إمكانية زيادة مبلغ الشراء بمضاعفات الألف جنيه.

كما تراجع سعر العائد الشهري الثابت على شهادة ادخار البنك التجاري الدولي الثلاثية (Plus) إلى 21% سنويا بدلاً من 23%، ويبدأ شرائها من أول مليون جنيه.

وقلص بنك CIB سعر العائد الشهري الثابت على شهادة ادخار (Prime) الثلاثية بنسبة 3% إلى 20% بدلاً من 22%، ويبدأ شراء الشهادة من أول 100 ألف جنيه مع إمكانية رفع مبلغ الشراء بمضاعفات الألف جنيه.

يأتي قرار البنك التجاري الدولي بتخفيض أسعار الفائدة على شهادات الادخار الثلاثية كأول إجراء تتخذه لجنة الأصول والخصوم "الأليكو" بعد تثبيت لجنة السياسة النقديـة لدى البنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا يــوم الخميس الموافـــق 23 مايو 2024 لأسعار الفائدة عند 27.25% و28.25% و27.75% على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، على الترتيب.

كما أبقت لجنة السياسات النقدية لدى المركزي المصري على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

شهد صافي أرباح البنك التجاري الدولي - مصر ارتفعاً بنسبة 96.35% بنهاية شهر مارس 2024 لتسجل 11.946 مليار جنيه، مقابل 6.084 مليار جنيه في الربع الأول من العام 2023

وأظهرت القوائم المالية المستقلة لـ البنك التجاري الدولي CIB نمو إجمالي الأرباح بنسبة 93%، لتبلغ 17.507 مليار جنيه في فترة الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـ9.071 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت محفظة ودائع عملاء البنك التجاري الدولي CIB نحو 792.41 مليار جنيه بنهاية شهر مارس 2024، مقابل 675.31 مليار جنيه بنهاية العام الماضي 2023.

اقرأ أيضاًبنك «saib» يخفض سعر الفائدة على حساب توفير سيطرة بلس بنسبة 3%

المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد NDB يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار

استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه بالتزامن مع أنباء جديدة من صندوق النقد وبنك «NDB»

وزير المالية: مصر تفاوض بنك التنمية الجديد للحصول على تمويل مليار دولار وطرح سندات مقومة بالجنيه

بعد انخفاض التضخم في مصر.. ما مصير أسعار الفائدة في اجتماعات البنك المركزي القادمة؟

مقالات مشابهة

  • البنك التجاري الدولي «CIB» يخفض أسعار الفائدة على ثلاث شهادات ادخار بنسبة 2%
  • كيف نجحت مصر في تكوين احتياطي 46 مليار دولار لتأمين احتياجات البلاد 8 أشهر ؟
  • البنك المركزي يعتزم طرح أذون خزانة بقيمة 95 مليار جنيه
  • نور التوت يفضح حمو بيكا: قناتنا مدخلة مليار و80 مليون جنية وهحاسبه بالقانون
  • احتياطيات تركيا من النقد الأجنبي ترتفع إلى 6 مليارات دولار
  • تركيا.. الميزان الجاري يسجل أعلى عجز خلال 9 أشهر
  • 2.6 مليار ريال فائضًا بالميزان التجاري بنهاية مارس.. وارتفاع قيمة الصادرات غير النفطية بنسبة 9.44%
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 7 مليار جنيه
  • «بنك القاهرة» يرفع أرباحه بنسبة 129% لتصل إلى 2,4 مليار جنيه فى 3 شهور
  • البنك المركزي: تراجع طفيف في عائد أذون الخزانة بالجنيه لأجل 3 أشهر