شهدت جزيرة الجفتون، المواجهة لشواطئ مدينة الغردقة بالبحر الأحمر، إقبالًا كبيرًا من الزوار في أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث تمتع الزوار بالأنشطة البحرية والاستمتاع بجمال الطبيعة في هذه المحمية الطبيعية الخلابة.

 

تعد جزيرة الجفتون واحدة من أهم المزارات السياحية في الغردقة، حيث يتوافد السياح عليها للاستمتاع بالرحلات البحرية واكتشاف جمالها الطبيعي.

وقد تم إعلانها كمحمية طبيعية لحماية البيئة البحرية والحياة البحرية المتنوعة فيها.

 

تبعد الجزيرة بحوالي 11 كيلومترًا عن شاطئ الغردقة، وتوفر للزوار فرصة لقضاء ما يصل إلى 7 ساعات من الاسترخاء والمرح على الشواطئ الجميلة، والسباحة والغوص والسنوركلينج في المياه الزرقاء الواضحة. كما تتميز الجزيرة بالرمال الناعمة والمناظر الطبيعية الخلابة.

 

في إطار توفير بيئة آمنة وصحية للزوار، قامت محافظة البحر الأحمر باتخاذ حالة الطوارئ في العديد من القطاعات، بما في ذلك القطاعات الخدمية والفنادق والمنتجعات السياحية، وتجهيز الخدمات الطبية والإسعافية والأمنية على مدار اليوم. كما تم إطلاق حملات مشتركة لمراقبة جودة الأسماك والمنتجات الغذائية لضمان سلامة الزوار.

 

تعتبر جزيرة الجفتون ملاذًا هادئًا ومثاليًا للسياح الذين يبحثون عن تجربة فريدة ومغامرة في طبيعة ساحرة. وتأتي إجراءات السلامة والتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المحلية كضمان لتقديم تجربة آمنة وممتعة لكل الزوار في هذه الفترة المميزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الغردقة التدابير الاحترازية الرحلات البحرية الفطر المبارك القطاعات الخدمية المحمية الطبيعية

إقرأ أيضاً:

"الشباب والرياضة" تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالمدينة الشبابية بالغردقة

في إطار الاحتفال بيوم الأسرة العالمي وعيد الأب، تطلق وزارة الشباب والرياضة فعاليات ملتقى التربية الايجابية، بالتعاون مع مبادرة يسِّر للتأهيل الأسري والصحة النفسية، بالمدينة الشبابية بالغردقة، خلال الفترة من 10 - 15 يونيو الجاري ،وذلك بمشاركة 150 من النشء من محافظات الصعيد، القاهرة والجيزة، البحر الأحمر، وشمال سيناء.

وتناقش الفعاليات الذكاء العاطفي ،سمات مرحلة المراهقة، التصدي للإدمان، إدمان المواقع المخالفة للآداب والإنترنت، التحرش الجنسي، العنف القائم على النوع الاجتماعي، زواج الاطفال، صناعة الأهداف وتحديدها واختيار التخصص ،مهارة التواصل وفن الحوار، طرق الاستذكار والمذاكرة، الالتزام وتحمل المسؤولية والعمل الجماعي، الدعم النفسي والحكي، آليات التفريغ النفسي 
أداره الأزمات والضغوط ، الدفاع عن النفس، المسرح التفاعلي، بالإضافة إلي الأنشطة الرياضية الترفيهية (كورة القدم - والسلة - الطائرة).

ويأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة ببناء الإنسان  المصري خاصة في مرحلة الطفولة لما تمثل من اساس لبناء الشخصية المصيرة والمجتمع المتحضر القادر على مواكبة التغيرات المجتمعية وفهم الصحيح منها والمغلوط.


 

مقالات مشابهة

  • بأدلة علمية.. غذاء فائق يمكن أن يحد من خطر الإصابة بالسرطان
  • مركز إثراء الثقافي بالسعودية يستعرض طرق التجارة وثقافة الحجاج للزوار
  • الزراعة: عمل القطاعات الخدمية والإنتاجية على مدار الساعة طوال أيام عيد الأضحى
  • وزير الزراعة يوجه القطاعات الخدمية والإنتاجية بالعمل على مدار الساعة طوال أيام عيد الأضحى
  • «الشباب والرياضة» تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالغردقة
  • "الشباب والرياضة" تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالمدينة الشبابية بالغردقة
  • ما الأيام المحرم شرعا صيامها خلال شهر ذي الحجة؟
  • الجوبي ينشر فرص هطول الامطار في أول أيام عيد الفطر
  • تهنئة عيد الفطر بالاسم.. احصل على تهنئة مميزة باضافة اسمك اليها
  • مفقود منذ أيام.. العثور على جثة مذيع بريطاني في جزيرة يونانية