كلباء: محمد الوسيلة

توافد آلاف الزوار والسياح من إمارات الدولة، أول أيام العيد، إلى منصتي «الحدائق المعلقة» و«بحيرة الحفية» التي تمثل الوجهات السياحية الحديثة التي افتتحها أخيراً صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والواقعة على تخوم مدينة كلباء، على شارع وادي الحلو كلباء.

عند المدخل المؤدي إلى الحدائق والبحيرة من جهة كلباء، تراصت المركبات في مشهد يفصح عن شغف الجميع وحرصهم على ارتياد المنصتين والاستمتاع بمرافقهما المدهشة، بعد أن فضل الكثير زيارتهما معاً، خاصة لقربهما الجغرافي، فكانت كلباء الوجهة السياحية الأولى للزوار والسياح بالمنطقة الشرقية أول أيام العيد. وبذلت الأجهزة المرورية التابعة للقيادة العامة لشرطة الشارقة، جهوداً كبيرة لتنظيم حركة السير، وتسهيل وصول الزوار إلى الوجهتين السياحيتين.

في بحيرة الحفية استمتع زوار بالإبحار عبر قوارب النزهة في البحيرة وممارسة التجديف، فيما فضل آخرون افتراش المسطّحات الخضراء التي تحيط البحيرة، وغيرهم استمتعوا بمرافق البحيرة الواقعة بين أحضان الجبال، حيث تزخر بـ 5 مسارات جبلية بطول 11.7 كلم لممارسة الرياضة. كما تضم استراحة فاخرة، بمرافق خدمية وترفيهية، مثل المطاعم والمقاهي ومنطقة لألعاب الأطفال، ومسجد للرجال وللنساء.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الحدائق

إقرأ أيضاً:

مصرع شاب في سباق دراجات نارية بالفيوم

لقي شاب مصرعه إثر تعرضه لحادث انقلاب دراجة نارية "موتوسيكل" أثناء قيامه بسباق للدراجات النارية مع مجموعة من الشباب بطريق بحيرة قارون التابع لمركز سنورس بمحافظة الفيوم، وعلى الفور تم نقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


وكان اللواء ثروت المحلاوي،مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من العميد صلاح عزام مأمور مركز شرطة سنورس، جاء مفاده ورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغًا بوقوع حادث انقلاب عدد من الدراجات النارية بطريق بحيرة قارون ووجود متوفي.


فور البلاغ انتقلت قوات الأمن برئاسة الرائد احمد يسري، رئيس مباحث المركز رفقة سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وكشفت المعاينة الأولية أن مجموعة من الشباب نظموا سباق بالدراجات النارية الخاصة بهم بطريق بحيرة قارون دائرة المركز، وأثناء السرعة الزائدة اختلت عجلة القيادة بيد أحد سائقي الدراجات النارية أدى ذلك إلى فقدانه السيطرة على الدراجة مسفرا عن انقلابها،ونتج عن ذلك وفاة شاب يدعى" محمود السيد عيسى الشافعي" من قرية وليده بطريق بحيرة قارون دائرة مركز سنورس.


وتم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى سنورس المركزي تحت تصرف النيابة العامة والتي امرت بتسليم الجثة لذويها عقب الإنتهاء من استخراج تصريح الدفنه ومباشرة التحقيق.

 

مصرع طفل في حريق سوبر ماركت بالفيوم

مقالات مشابهة

  • مركز إثراء الثقافي بالسعودية يستعرض طرق التجارة وثقافة الحجاج للزوار
  • عروض فنية ومسرحية في العيد بمركز الملك عبد العزيز الثقافي
  • بآلاف الدولارات.. تحديد تعويضات الركاب بعد "رحلة الرعب"
  • 2.5 مليار جنيه حجم مبيعات مول مصر حتى نهاية إبريل 2024
  • مصرع شاب في سباق دراجات نارية بالفيوم
  • “الرياض الخضراء” يعلن بدء أعمال تنفيذ ثلاث حدائق كبرى في مدينة الرياض
  • "عذراء جبل الطير" أكبر الموالد المسيحية فى مصر.. 2.5 مليون عدد مريديه.. الدير يضم مغارة لجوء العائلة المقدسة.. وتتنتشر به المعجزات
  • «كهرباء الشارقة» تشغّل محطة جديدة لنقل الطاقة في كلباء
  • المنذري في طريقه إلى كلباء
  • كهرباء الشارقة تبدأ تشغيل محطة جديدة لنقل الطاقة في كلباء