ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام بنسبة 1%، أمس الأربعاء، بعد أن رفعت الحكومة توقعاتها لإنتاج النفط الخام الأمريكي، وفي وقت أفادت التقارير بأن الولايات المتحدة تستعد لضربة وشيكة من قبل إيران أو وكلائها ضد إسرائيل.

 وارتفع خام غرب تكساس الوسيط لعقد تسليم مايو 86 سنتاً، أو 1.01%، ليصل إلى 86.09 دولار للبرميل.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.06 دولار أو 1.19% لتبلغ 90.48 دولار للبرميل  عند التسوية.

وذكر قائد القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني أن طهران قد تغلق مضيق هرمز إذا لزم الأمر. 

ويمر عبر المضيق يوميا نحو خمس إجمالي استهلاك النفط عالمياً.

وتوترت المفاوضات حول الهدنة في غزة، بعد مقتل ثلاثة من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في ضربة جوية إسرائيلية، وهو ما من شأنه أن يعقد محادثات وقف إطلاق النار.

والثلاثاء، قالت حركة حماس إن الاقتراح الإسرائيلي الذي تسلمته في الآونة الأخيرة لوقف إطلاق النار لا يلبي مطالب الفلسطينيين لكنها ستدرسه وتسلم الرد للوسطاء.

وإذا استمر الصراع فإنه قد يشهد تورط دول أخرى في المنطقة، خاصة إيران، ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك.

وعلى نحو منفصل، رفعت الحكومة توقعاتها لإنتاج النفط الخام الأمريكي بواقع 280 ألف برميل يومياً إلى 13.21 مليون برميل يوميا في 2024 بفارق 20 ألف برميل يومياً عن توقعات سابقة من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إنها تتوقع أن يبلغ متوسط أسعار خام برنت 88.55 دولار للبرميل في 2024، ارتفاعاً من توقعات سابقة عند 87 دولاراً للبرميل.

وخفضت وكالة فيتش نظرتها المستقبلية للتصنيف الائتماني السيادي للصين إلى سلبي يوم الأربعاء، وعزت ذلك إلى المخاطر التي تهدد المالية العامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع اسعار النفط ارتفاع أسعار ارتفاع اسعار النفط البلدان المصدرة للبترول العقود الآجلة لخام برنت العقود الآجلة النفط هدنة هدنة في غزة

إقرأ أيضاً:

صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 38.6% خلال أبريل الماضي

أظهرت بيانات حكومية يابانية اليوم الجمعة تراجعا في صادرات النفط الخام الكويتي إلى اليابان للمرة السابعة على التوالي في شهر ابريل الماضي بنسبة 38.6 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي لتصل إلى 4.71 مليون برميل (157 ألف برميل يوميا).

وذكرت وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير أولي ان دولة الكويت باعتبارها ثالث اكبر مزود نفط لليابان صدرت في الشهر الماضي ما نسبته 6 في المئة من اجمالي واردات اليابان من النفط الخام مقارنة بنسبة 8.9 في المئة في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأضافت أن اجمالي واردات اليابان من النفط الخام تراجع في أبريل الماضي بنسبة 8.6 في المئة على أساس سنوي ليصل إلى 2.62 مليون برميل يوميا للمرة الخامسة على التوالي.

وأشارت الوكالة إلى أن الشحنات من الشرق الأوسط شكلت في الشهر الماضي نسبة 95.6 في المئة من الاجمالي مرتفعة بنسبة 0.4 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وظلت الامارات العربية المتحدة المورد الأول للنفط لليابان رغم تراجع وارداتها في الشهر الماضي بنسبة 1.5 في المئة عن العام الماضي لتبلغ 1.19 مليون برميل يوميا تلتها المملكة العربية السعودية ب 1.04 مليون برميل يوميا مرتفعة بنسبة 2.2 في المئة.

وجاءت قطر في المرتبة الرابعة ب 92 ألف برميل يوميا تلتها الولايات المتحدة ب 43 ألف برميل يوميا.

وتعد اليابان ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر كونا الوسوماليابان صادرات النفط

مقالات مشابهة

  • تحالف أوبك بلس: تمديد تخفيضات إنتاج النفط الخام خلال 2025 بأكمله
  • أوبك+ توافق على تمديد اتفاق إنتاج النفط الخام حتى عام 2025
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 90 سنتًا ليبلغ 83.92 دولار
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 81.74 دولار للبرميل
  • صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 38.6% خلال أبريل الماضي
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.57 دولار ليبلغ 84.82 دولار
  • ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بأسعار النفط.. واستقرار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • أسعار النفط تنخفض متجاهلة بيانات أمريكية
  • تراجع أسعار النفط عالميا
  • تراجع أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 81.74 دولارًا للبرميل