أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «اللجنة الفنية» تعتمد جدول مباريات القدم والطائرة في «خليجية الشباب» بونو.. «التتويج الأول»

تشارك السعودية في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها الإمارات بـ178 لاعباً ولاعبة «145 لاعباً و33 لاعبة» يتنافسون في 20 لعبة، وهي كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة وألعاب القوى، والسباحة، والجودو، والمبارزة والسهام، والدراجات، والريشة الطائرة، والبلياردو، والكاراتيه، والتايكوندو، والشطرنج، والجو جيتسو، والملاكمة، والفروسية، والجولف، والرياضات الإلكترونية، وألعاب القوى البارالمبية.


وتواصل المنتخبات السعودية المشاركة في الدورة، استعداداتها للمحفل الخليجي، من خلال معسكرات داخلية وخارجية، لتحقيق إنجازات رياضية، والصعود إلى منصات التتويج بأكبر عدد من الميداليات.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي دبي دورة الألعاب الخليجية السعودية

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام: السعودية لن تشارك في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا

أفادت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مصادر دبلوماسية في الرياض، بأن المملكة العربية السعودية لن تشارك في المؤتمر المزمع إقامته في سويسرا حول الأزمة الأوكرانية.

"رويترز": الصين لن تشارك في "مؤتمر السلام" حول أوكرانيا في سويسرا

ووفقا للوكالة، في 1 يونيو أراد فلاديمير زيلينسكي زيارة المملكة العربية السعودية بهدف الحصول على الدعم في الاجتماع المقبل الذي سيعقد في 15-16 يونيو في سويسرا، ومع ذلك فقد تم تأجيل زيارته إلى المملكة في الوقت الحالي ولا يمكن أن تتم إلا بعد المؤتمر.

ولا يوجد تأكيد رسمي من الرياض بشأن عدم مشاركة السعودية حتى الآن.

وتخطط السلطات السويسرية لعقد مؤتمر حول أوكرانيا في منتجع بورغنستوك. وكانت وزارة الخارجية السويسرية قد ذكرت في وقت سابق أن برن دعت أكثر من 160 وفدا، بما في ذلك وفود من مجموعة السبع ومجموعة العشرين ودول "بريكس".

ووفقا للسلطات السويسرية فإن روسيا الاتحادية (الطرف الثاني في الأزمة الأوكرانية) ليس من بين المدعوين لهذا الاجتماع.

وسبق أن أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ أن بلاده لا تستطيع حضور مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا، لأن دعوة بكين للمشاركة على قدم المساواة في مفاوضات كل من روسيا وأوكرانيا تتعارض مع جدول أعمال الاجتماع.

ووفقا لماو نينغ فقد أصرت الصين دائما على ضرورة عقد مؤتمر السلام الدولي مع الأخذ في الاعتبار ثلاثة عناصر مهمة: "يجب أن يكون ممثلو كل من روسيا وأوكرانيا حاضرين، ويجب أن تكون مشاركة جميع الأطراف متساوية، وينبغي لجميع خطط السلام أن تكون حاضرة. يمكن النظر فيها إلى حد ما".

هذا وتستضيف سويسرا مؤتمرا بشأن أوكرانيا يومي 15 و16 يونيو المقبل، دون مشاركة روسيا، حيث أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن موسكو لا تعتزم المشاركة في المؤتمر بسويسرا حتى لو تمت دعوتها إليه.

كما وصف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا يوم أمس، المؤتمر القادم بشأن أوكرانيا في سويسرا بأنه مجرد تجمع لن يقدم أي قيمة مضافة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • صور.. وصول الطائرة السعودية الـ 51 لإغاثة الفلسطينيين في غزة
  • وسائل إعلام: السعودية لن تشارك في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 51 إلى مطار العريش لدعم غزة
  • وصول الطائرة السعودية الـ51 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى مطار العريش الدولي
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 51 لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • الهلال والنصر يعترضا على قرار تقليص القوائم إلى 25 لاعباً
  • الاتحاد الأردني يعتبر الفلسطيني لاعباً محلياً في مسابقات كرة الطائرة
  • لحظة ركوب لاعبي ‎الهلال الطائرة بعد التتويج بكأس الملك .. فيديو
  • علا رزق تفوز بـ 3 ميداليات ذهبية ببطولة الجمهورية لألعاب القوى لذوي الهمم
  • سيارات القوى العاملة المتنقلة تفتح أبواب التنمية بقرى المنيا