تطرق المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض، جون كيربي، مساء اليوم الجمعة، إلى التهديدات الإيرانية، قائلا خلال مؤتمر صحفي إن "البيت الأبيض يتابع الوضع عن كثب، وسنبذل كل ما في وسعنا للحفاظ على أمن إسرائيل".

وقال إن التهديد حقيقي، وتركيزنا هو ضمان أن إسرائيل لديها كل ما تحتاجه وقادرة على الدفاع عن نفسها".

ولم يجب كيربي على سؤال حول ما إذا كانت الولايات المتحدة ستتدخل بشكل مباشر، لكنه أضاف: "لقد وجه الرئيس بايدن فريقه الأمني ​​أننا سنأخذ التزامنا بالدفاع على محمل الجد تجاه إسرائيل”.

وقال مسئول أمريكي كبير، إن "بياناتنا الاستخباراتية تشير إلى احتمال كبير لهجوم إيراني ضد إسرائيل في نهاية هذا الأسبوع"، وفقا لما ذكرته صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وأضاف: "نقوم بنقل قدرات عسكرية إضافية إلى المنطقة لتعزيز الردع الإقليمي وحماية قواتنا".

وقال مسئولون أمريكيون وإسرائيليون كبار إن إدارة بايدن طلبت من إسرائيل تلقي تحديث مبكر وإجراء مشاورات قبل أي رد إسرائيلي على هجوم إيراني، وفقا لما ذكره موقع "والا" العبري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التهديدات الأيرانية مجلس الأمن القومي الأمريكي البيت الأبيض جون كيربي امن اسرائيل إسرائيل ايران

إقرأ أيضاً:

محتجون يملؤون جدرانا حول البيت الأبيض برسومات وشعارات مؤيدة لغزة / فيديو

#سواليف

ملأ #محتجون مناصرون لفلسطين #جدران والنصب التذكارية في محيط #البيت_الأبيض بالرسومات الداعمة لحرية #فلسطين وضد #الحرب الإسرائيلية على #غزة، وطالبوا واشنطن بالعمل على الوقف الفوري للمجازر.

وفي وقت سابق من مساء أمس تجمع آلاف #الناشطين في وسط العاصمة #واشنطن للمشاركة في مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين وطوقوا البيت الأبيض، مطالبين بوقف توريد #الأسلحة من الولايات المتحدة إلى إسرائيل ووقف إطلاق النار في قطاع #غزة.

Thousands gather at the White House, chanting “From DC to Palestine, we are the red line,” protesting Biden's stance on Gaza. Demonstrators criticize his support for Israel’s actions. #Protest #Gaza #Biden #WhiteHouse #Palestine #RedLine pic.twitter.com/S5Iy4IdhFV

مقالات ذات صلة جيش الاحتلال يترك في منازل ألغاما على شكل زجاجات مياه ومعلبات 2024/06/10 — Pakistani Index (@PakistaniIndex) June 8, 2024

وقام الناشطون بمد شريط أحمر، واصطفوا حول محيط البيت الأبيض بأكمله، ورددوا شعارات “الحرية لفلسطين” و”أوقفوا احتلال غزة”.

وأظهرت مقاطع الفيديو والصور على مواقع التواصل الاجتماعي الرسومات والشعارات التي خطها المؤيدون لغزة على تماثيل المشاركين في حرب الاستقلال الأمريكية جيلبرت دي لافاييت والكونت دي روشامبو، بالإضافة إلى تمثال الرئيس الـ7 للولايات المتحدة، أندرو جاكسون.

????#BREAKING: Pro-Palestine protesters holds up a bloody mask depicting President Joe Biden while burning an American flag as the statue gets graffitied

????#Washington | #DC

At this time Currently, hundreds of thousands of pro-Palestine protesters and activists have gathered… pic.twitter.com/AugggnbBAW

— R A W S A L E R T S (@rawsalerts) June 8, 2024

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن إدارة الحديقة تعمل على تقييم الأضرار الناجمة عن هذا العمل، وقد تمكن الموظفون بالفعل من مسح بعض الكتابات على الجدران.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يرفض تأكيد صحة معلومات عن تزويد كييف بمنظومات باتريوت إضافية
  • البيت الأبيض: مجموعة السبع ستفرض عقوبات جديدة على روسيا
  • البيت الأبيض: العقوبات الأمريكية الجديدة ستؤثر على شركات المجمع الصناعي العسكري الروسي
  • البيت الأبيض: سنتخذ خطوات جريئة في قمة السبع لإظهار ضعف بوتين
  • بالفيديو.. بايدن "متجمدا" في احتفال راقص في البيت الأبيض
  • محتجون يملؤون جدرانا حول البيت الأبيض برسومات وشعارات مؤيدة لغزة / فيديو
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عما إذا كان بايدن سيلتقي نتنياهو الشهر المقبل في واشنطن
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتنياهو في واشنطن شهر يوليو المقبل
  •  متظاهرون يقيمون مخيمًا أمام البيت الأبيض دعمًا لفلسطين
  • آلاف المؤيدين للفلسطينيين يتظاهرون قرب البيت الأبيض