نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء انفوجراف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشان ما حققه الرئيس عبد الفتاح السيسي في ملف ذوى الهمم. 

وأوضح المركز أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حقق خلال فترة رئاسة للجمهورية منذ عام 2014 وحتى اليوم، العديد من الإنجازات الضخمة في مختلف القطاعات والملفات.


ويأتي من أبرزها ملف «ذوي الاحتياجات الخاصة»، الذي شهد طفرات وقفزات واسعة خلال 10 سنوات.

واوضح الانفوجراف ان الرئيس دعم ذوي الاحتياجات الخاصة 845 ألف بطاقة خدمات متكاملة تم إصدارها من بداية عمل منظومة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما توفير 480 ألف طرف صناعي وجهاز تعويضي تم توافرها منذ عام 2016، بمتوسط 70 ألف جهاز في العام الواحد من التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية.

واشار الانفوجراف الي انه تم توفير 7000 حاسب آلي مجهز (ناطق) للطلاب ذوي الإعاقة البصرية بالشراكة مع الجمعيات الأهلية

كما تم تخصيص  %5 من شقق الإسكان الاجتماعي  للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

وتم دمج 440 طالبا وطالبة من الصم وضعاف السمع بكليات التربية النوعية في 10 جامعات

واوضح الانفوجراف ان هناك 4500 جمعية تتم الشراكة معها وتنظيم جهودها لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينها اقتصاديا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ذوی الاحتیاجات الخاصة

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتابع موقف الإجراءات والاستعدادات الخاصة بموسم أقصي الاحتياجات

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، على أهمية قيام رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات، بمتابعة موقف التطهيرات على الطبيعة بالتنسيق مع الإدارات العامة للرى والصرف بنطاق الإدارة المركزية ، واستيفاء وتدقيق بيانات منظومة تطهيرات الترع، والتي تم إنشائها لمتابعة موقف عمليات التطهيرات بالادارات العامة للري .

كما أكد خلال اجتماع لمتابعة موقف الإجراءات والاستعدادات الخاصة بموسم أقصي الإحتياجات، على أهمية متابعة مسئولى الرى زراعات الأرز المخالفة وإتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها ، ومتابعة موقف قيام المزارعين بتطهير المساقي الخصوصية بالتنسيق مع وزارة الزراعة لضمان وصول مياه الرى للأراضى الزراعية في التوقيت الملائم وبالكمية المناسبة .

وخلال الاجتماع تم استعراض الموقف المائى الحالي بالمحافظات ، وتقارير مرور مسئولي قطاع التفتيش الفني والمالي والإدارى على أعمال تطهيرات الترع والمصارف بمختلف المحافظات ، وخطة الإدارة المركزية لصيانة المجارى المائية لأعمال تطهيرات الترع ، وخطة هيئة الصرف لتطهير المصارف الزراعية وشبكات الصرف المغطى ، وخطة مصلحة الميكانيكا والكهرباء لصيانة المحطات ، وعرض موقف شكاوى الخط الساخن بقطاع الرى والشكاوى التي ترد لقطاع التفتيش الفني والمالى والإدارى وما تم إتخاذه تجاهها من إجراءات ، والموقف التنفيذي لأعمال إحلال البوابات.

وشدد على أن موقف الإستعداد والجاهزية بكل إدارة وعدد الشكاوى خلال موسم اقصي الاحتياجات يعد أحد الادوات الهامة لتقييم أداء العاملين بالادارات المختلفة ، وانعكاس ذلك على الحوافز والترقيات .

كما وجه الدكتور سويلم بقيام السادة رؤساء المصالح والهيئات بمراجعة موقف أعمال التشفيل الذاتي التى تقوم بها الإدارات التابعة لسيادتهم ، والتأكد من جودة التنفيذ قبل صرف أى مستحقات مالية عن هذه الأعمال .

وأكد سويلم، على قيام قطاع التفتيش الفني والمالي والإدارى بمواصلة الإجراءات المتبعة فى تقييم ومتابعة كافة المشروعات الجارية ، مع تكثيف المرور على الطبيعة من مسئولى التفتيش الفني للتأكد من تنفيذ وتلافي أى ملاحظات يرصدها مسئولى التفتيش .

كما وجه وزير الري بتشكيل مجموعة عمل مصغرة لبحث موقف النموذج الرياضي الخاص بسيناريوهات الري والتأثير على مياه المصارف كماً ونوعاً بالزمامات التى تخدمها مصارف شرق ووسط وغرب الدلتا والمستخدمة حاليا بالميزان المائي للمشروعات القومية (المحسمة - بحر البقر - الحمام) .

مقالات مشابهة

  • الزمالك يصدر بيانا رسمياً للرد على الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • النائبة المصرية ألفت المزلاوي : طلب للسماح باستيراد المغترب سيارة إضافية دون وديعة أخرى
  • نادي الزمالك يشكر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي
  • عمرو أديب عن تهنئة السيسي لنادي الزمالك: "عشت وشفت الريس بيباركلنا"
  • السجن عامين ونصف للمتهم بضرب شاب من ذوي الهمم في الدقهلية
  • وزير الري يتابع موقف الإجراءات والاستعدادات الخاصة بموسم أقصي الاحتياجات
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • محافظ القاهرة: العاصمة شهدت طفرة كبرى في المنشآت الرياضية خلال عهد الرئيس السيسي
  • بمشاركة شباب من ذوي الاحتياجات الخاصة.. أربيل تحتضن مهرجاناً للأعمال اليدوية (صور)