بوابة الفجر:
2024-06-12@05:21:12 GMT

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024

تاريخ النشر: 12th, April 2024 GMT

أعلنت الجهات المسؤولة عن موعد بدء التوقيت الصيفي في مصر لهذا العام، حيث سيبدأ في آخر جمعة من شهر أبريل، الموافق 26 أبريل، وسيستمر حتى يوم الإثنين، 28 أكتوبر 2024، خلال هذه الفترة ستتقدم الساعة بمقدار 60 دقيقة، وذلك بهدف الاستفادة من الزيادة في عدد ساعات النهار خلال الصيف، التي تصل إلى 16 ساعة متواصلة.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 وانتهاء التوقيت الشتوي موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

بالتزامن مع اقتراب انتهاء التوقيت الشتوي لهذا العام يتساءل المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024، والذي من المقرر أن يتم العمل به خلال الأيام القادفي منتصف ليلة الجمعة 26 أبريل، حيث أصدرت الحكومة المصرية في أبريل الماضي لعام 2023 بيان رسمي للعمل بالتوقيت الصيفي بعد إلغاء العمل به في عام 2016، ووفقًا لما أعلنه المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار سامح الخشن ببدء تطبيق التوقيت الشتوي في يوم الجمعة 24 أكتوبر، كما ينتهي في يوم الجمعة 26 أبريل ليصبح أول أيام العمل بالتوقيت الصيفي هو يوم الجمعة. 

لحد امتى الكهربا هتقطع.. اعرف موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 سبب تغيير الساعة في مصر

هناك عدة أسباب أدت إلى تطبيق التوقيت الصيفي في مصر بعد إلغائه في شهر أبريل عام 2016، ولقد جاءت تلك الأسباب على النحو التالي: 

من أجل القيام بترشيد استهلاك معظم مصادر الطاقة الخاصة بالكهرباء، مثل الغاز والبنزين وكذلك السولار. كذلك يرجع الهدف من تعديل عدد ساعات النهار إلى استغلال أكبر قدر ممكن الساعات وإطالتها للعمل فيها.  يتم العمل بالتوقيت الصيفي بعد تطبيقه لمدة 6 أشهر متواصلة. بالإضافة إلى أنه سوف يتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة، وذلك حسب التوقيت المتبع، حيث تصل إلى 16 ساعة متواصلة. اعتبارًا من ليلة يوم الجمعة الأخيرة في شهر أبريل التي توافق تاريخ 26 سيتم تغيير الساعة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر التوقيت الصيفي في مصر بدء التوقيت الصيفي موعد تطبيق التوقيت موعد تطبيق التوقيت الصيفى موعد بدء التوقيت الصيفي سبب تغيير الساعة موعد بدء التوقيت الصيفي في مصر تطبيق التوقيت الصيفي في مصر تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 موعد تطبیق التوقیت الصیفی فی مصر 2024 یوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

التعليم تكشف عن موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد | فيديو

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، عن الإجراءات التي ستتخذ من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن طلاب الثانوية العامة 2024 خلال فترة الامتحانات.

وأكد شادي زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية «كريمة عوض»، ببرنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر شاشة «القاهرة والناس»، أن الدكتور رضا حجازي وجه بتنفيذ عدد من الإجراءات خلال فترة امتحانات الثانوية العامة لتفتيش الطلاب قبل دخول لجان امتحانات الثانوية العامة.

أفعال محظورة على طلاب الثانوية العامة

وأشار «زلطة» إلى أن هناك محظورات في امتحانات الثانوية العامة وهي:

- كل الأجهزة الإلكترونية التي يتم من خلالها التواصل سواء كان الساعة الذكية أوالتليفون.

- دخول الأوراق إلى لجان الامتحان.

- الهاتف المحمول حتى إن كان مغلقا في لجان الامتحان.

ولفت إلى أنه تم نشر فيديو توضيحي للطلاب بشأن هذه الأفعال المحظورة.

وأوضح المتحدث باسم التعليم، أنه سيكون هناك مرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف في اللجان، مشددا على أنه في حالة ضبط أي طالب في حالة مخالفة سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله.

وشدد شادي زلطة، على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات ضد الطلاب في حالة وجود هاتف محمول معهم، مؤكدا أنه سيتم خضوعهم للتحقيقات في هذا الشأن.

وعن تفاصيل آلية امتحانات الثانوية العامة، بين شادي زلطة، أن الطالب سيتسلم كراسة الأسئلة وكراسة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، وسيتم كتابة البيانات بشكل كامل على الـ3 أوراق، مضيفا أنه لا يعتد بالقلم الرصاص في تضليل الإجابة الصحيحة وحل الأسئلة يكون بالقلم الجاف فقط.

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد

وأضاف أن الطالب يتسلم كتيب المفاهيم مع بداية الامتحان ويمنع اصطحابه خارج اللجنة ويمنع شطبه، مؤكدا أن نظام الثانوية العامة الجديد لن يتم تطبيقه العام المقبل.

اقرأ أيضاًهل تقطع الكهرباء خلال أداء امتحانات الثانوية العامة.. متحدث «التعليم» يرد (فيديو)

وزيرا الاتصالات والتعليم يشهدان تكريم الفائزين في المسابقة «معلم مبتكر من أجل الغد»

رسالة هامة من وزير التعليم للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة ألمانيا واسكتلندا في افتتاح يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد الانقلاب الصيفي 2024 في مصر: تفاصيل وتأثيرات
  • الإنقلاب الصيفي 2024 في مصر: توقعات وتفاصيل فصل الصيف
  • المركزي المصري يعلن تعطيل العمل بكافة البنوك بهذا التوقيت
  • منع العمل تحت أشعة الشمس 2024.. موعد ومدة التطبيق
  • خبر سار للموظفين بشأن موعد صرف مرتبات شهري أبريل ومايو
  • التعليم تكشف عن موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد | فيديو
  • موعد يوم التروية 1445.. «الإفتاء» توضح الأعمال المستحبة للحاج في هذا التوقيت