تحفظت مديرية الطب البيطرى بالغربية ، على 545 كيلو لحوم ودواجن وأسماك مدخنة " رنجة"، مابين غير صالحة للاستهلاك الأدمى ومجهولة البيانات والمصدر ولحوم مذبوحة خارج المجازر ، مطروحة ومتداولة في الأسواق بمراكز ومدن المحافظة.

كان الدكتور عادل عبدالعزيز مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، قد كلف لجان تفتيشية من أطباء المجازر والتفتيش علي اللحوم بالمديرية و الإدارات البيطرية  بمراكز المحافظة، وإحكاما للرقابة البيطرية علي الأسواق والمنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني على مستوى مركز ومدن المحافظة، وذلك تنسيقا مع الجهات المعنية ، وتم رصد 545 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر ومصنعات لحوم غير صالح للاستهلاك الأدمى ودواجن وأسماك مدخنة " رنجة" مجهولة المصدر و بيانات وجزء منها غير صالح للاستهلاك والجزء الأخر يشتبه فى عدم صلاحيته للاستهلاك.

وتم تحريز المضبوطات وسحب عينات منها لتحليها للتأكد من مدى صلاحيتها أو من عدمه، وتحرير محاضر لأصحاب تلك المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها.

تعرف على عقوبة بيع الرنجة الفاسدة

وفقًا لقانون الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941 المعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 والذي يعاقب على الإضرار بصحة المواطنين قد تصل عقوبة بيع الأسماك الفاسدة والمملحة- الرنجة والفسيخ- للحبس سنة والغرامة التي لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة محل المخالفة.

وقد تصل العقوبة للسجن خمس سنوات وغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على ثلاثين ألف جنيه بتكرار المتهم ارتكاب الجريمة، ومصادرة المضبوطات وإعدامها.

ومن جهة اخرى تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في أسوان من ضبط (3) قضايا إتجارفى المواد المخدرة ضُبط خلالهم (4 كيلو جرام لمخدر الحشيش- كمية لمخدرى"الهيروين، الشابو")..بحوزة (3 متهمين)، وقامت الأجهزة الأمن بتنفيذ (668) حكما قضائيا متنوعا.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجار استمرار الحملات الأمنية.

جاء ذلك ف إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لحوم أسماك مدخنة رنجة دواجن الطب البيطري الطب البيطرى بالغربية الغربية وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يوزع لحوم الأضاحي على الأسر المستحقة بالمنيا

بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، يسرّ التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالمنيا، أن يعلن عن قيامه بتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر المستحقة من الرعاية الأولى ومحدودي الدخل في قرية القيس بمركز بني مزار.

تأتي هذه المبادرة تجسيدًا لروح التكافل الاجتماعي وتعزيزًا لقيم العطاء والإيثار التي ينبض بها المجتمع المصري خلال هذه الأيام المباركة.

محافظة الجيزة

في محافظة الجيزة، سوف يتم توزيع 50 ألف كيلو لحوم على المستحقين، قام التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية و 56 جمعية قاعدية، بتوزيع 10 آلاف كيلو لحوم على الأسر الأكثر احتياجًا في قرى مراكز إبشواي وإطسا والفيوم وبندر الفيوم وسنورس وطامية بمحافظة الفيوم، وقرى مركز الصف بمحافظة الجيزة، وذلك استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

وتهدف هذه المبادرة إلى التخفيف من أعباء الأسر الفقيرة والمحتاجة، وإدخال الفرحة والبهجة على قلوبهم في هذه المناسبة الدينية الكريمة، وقد استفاد من هذه المبادرة 10 آلاف أسرة، أي ما يعادل 40 ألف فرد.

وتم تنفيذها بفضل جهود 1000 متطوع من أعضاء الجمعيات الشريكة.

 

مقالات مشابهة

  • قنا| مصر الخير تُوزع لحوم 131 أضحية للأسر الأولي بالرعاية
  • عيد الأضحى 2024.. محافظ مطروح يتفقد المجازر الحكومية لنحر أضاحي المواطنين بالمجان
  • التحالف الوطني يوزع لحوم الأضاحي على الأسر المستحقة بالمنيا
  • ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالفيوم
  • لا تذبح الأضحية خارج المجازر الحكومية فى أيام العيد.. عقوبة تنتظر المخالفين
  • افتتاح مسجد الملجأ بمحافظة دمياط
  • تحرير 11 محضرًا ذبح خارج المجازر الحكومية فى قنا
  • 24 مليون جنيه حجم الاتجار فى العملة بالسوق السوداء خلال 24 ساعة
  • ضبط 7 أطنان ونصف أسماك «ماكريل» فاسدة في كفر الدوار بالبحيرة
  • ضبط ١١٠ كجم دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل تداولهما باسواق الاسماعيليه