تحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن ملف تطوير البنية التحتية لقطاع الشباب والرياضة قائلا: "الطفرة والتدشين للمنشآت الرياضية والشبابية الجديدة، جاء وفق نهج شامل يتكامل مع المشروعات التنموية الضخمة التى تقيمها الدولة، مع تعظيم الاستغلال الأمثل للمنشآت الرياضية، والدعم الكامل واللامحدود للأنشطة الرياضية على كافة المستويات والرياضيين، وتقديم الرياضة في شكل جديد يليق بالمصريين، بجانب بناء الإنسان المصرى، وهو ضمن خطة التنمية المستدامة التي وضعتها الوزارة في استراتيجيتها الهادفة إلى رياضة بمفهوم جديد حريص على صحة المواطن ومواجهة الأفكار المتطرفة، وبناء إنسان عصري يحقق طموحاته وأحلامه بأسلوب جديد".

وأشار الوزير أن هذه الانجازات التي حققتها الوزارة إنجازات للدولة المصرية في ضوء رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى ؛ لنرى سويًا مصر الحديثة في ظل التحديات العديدة التي تواجه الدولة، مقدماً الشكر والتقدير للرئيس على الدعم اللامحدود للشباب والرياضة، مشيرًا أن الرياضة المصرية باتت متميزةً على مستوى العالم في مختلف الفعاليات الدولية، وتقديم أبطال مصر لأداء مميز يبهر الجميع، ويعكس مدى التقدم والتطور الذى لحق بالرياضة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يقدم كل الدعم والمساندة لأبناء مصر في مختلف المجالات، والتطور المذهل في البنية التحتية الرياضية.

تمتلك وزارة الشباب والرياضة (6430) منشأة شبابية ورياضية، وهى مراكز للشباب والأندية الرياضية والأندية الخاصة وأندية الشركات ومراكز ووحدات الطب الرياضى والمدن الشبابية والرياضية ومركز التعلم والابتكار الشبابي والمنتديات والمعسكرات ومراكز التنمية الرياضية والاستادات وحمامات السباحة بمراكز الشباب وصالات الأنشطة والصالات المغطاة ومشروعات حياة كريمة بالقرى المصرية وغيرها.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلي إنشاء وتطوير: (4335) ملعباً لكرة القدم، (12) مدينة شبابية والرياضية ، (14) استاد رياضي، (14) صالة رياضية منها أربعة صالات تم إنشاؤهم خصيصاً لاستضافة منافسات بطولة العالم لكرة اليد فى السادس من أكتوبر واستاد القاهرة وبرج العرب والعاصمة الإدارية، (14) نادى رياضى،(4) أندية متحدي الإعاقة،(30) مركزاً للابتكار والتعلم الشبابي ، (2) وحدة ومركز طب رياضي، (191) حمام سباحة بمنشآت الوزارة، وإنشاء سلسلة أندية نادى النادى وتشمل 3 فروع فى أكتوبر وشيراتون والعاصمة الإدارية، فضلاً عن تطوير مركز تدريب الفرق القومية بالمعادي.

وفي المبادرة الرئاسية حياة كريمة،  طفرة كبيرة من المشروعات الشبابية والرياضية المتضمنة بالمبادرة: منها إنشاء وتطوير شامل لعدد (1028) مركز شباب ضمن المرحلة الأولى من المشروع فيما تم إنشاء (266) مركز شباب جديد ضمن المرحلة الثانية للمشروع، وتطوير شامل لعدد 760 مركز شباب.

واختتم الوزير حديثه، أن العديد من الإنجازات تعمل عليها الوزارة كي تليق بالمواطن المصري مع الدخول للجمهورية الجديدة، وتُعبر عن قدرات الدولة المصرية في البنية التحتية الرياضية، وتطورت البنية الأساسية للدولة المصرية بصفة عامة بشكل كبير، وأيضًا تطورات البنية الرياضية، وامتلاك مصر لخبرات كبيرة ومختلفة في هذا الشأن.

IMG-20240412-WA0011 IMG-20240412-WA0010 IMG-20240412-WA0009 IMG-20240412-WA0008 IMG-20240412-WA0007 IMG-20240412-WA0006 IMG-20240412-WA0005

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة البنیة التحتیة IMG 20240412

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد حفل تدشين اتحاد بشبابها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حفل تدشين اتحاد بشبابها، وذلك اليوم الإثنين، بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة، وذلك في إطار حرص الوزارة وجهودها نحو تعزيز دور الشباب وتحفيز مشاركتهم النشطة في مختلف المجالات.

وخلال حفل التدشين، تم استعراض إنجازات حملة بشبابها خلال الفترة الماضية منذ انطلاقها، والأنشطة التي شاركت فيها الحملة، كما تم التعرف على الاستعدادات القادمة التي سيقوم بها شباب الحملة.

وخلال كلمته في حفل التدشين، أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية دور الشباب في بناء الوطن وتقدمه، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على توفير كافة السبل والإمكانيات للشباب لتحقيق طموحاتهم وآمالهم، مشيداً بجهود حملة "بشبابها" وما حققته من توسيع قاعدة الشباب فى مختلف المحافظات.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن ثقته في قدرات الشباب المصري وإمكانياتهم في تحقيق الإنجازات، داعياً الشباب أجمع بالعمل الجاد والمثابرة والإبداع، مؤكداً على أن وزارة الشباب والرياضة ستظل داعمة للشباب في كافة مراحلهم، وستعمل على توفير البيئة الملائمة لهم لتحقيق النجاح.

أشار "صبحي " إلى أن هذا الاتحاد الشبابي الجديد سيوفر منصة للشباب لطرح أفكارهم وتطوير مهاراتهم القيادية والمجتمعية، كما سيكون لهم دور في صياغة السياسات والبرامج التي تخدم فئتهم العمرية.

وفي ختام كلمته، وجه وزير الشباب الشكر لأعضاء الاتحاد الشبابي الجديد على جهودهم في تأسيس الاتحاد، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح في عملهم، متمنياً أن يمثل هذا الاتحاد الجديد نقطة انطلاق نحو تحقيق المزيد من النماء والازدهار للشباب.

من جانبهم، أعرب أعضاء وفد الحملة عن تقديرهم لاهتمام الوزارة بدعم جهود الشباب في خدمة المجتمع، مؤكدين على حرصهم على التعاون مع الوزارة في تنفيذ المزيد من البرامج والأنشطة في مختلف أنحاء الجمهورية.

 

مقالات مشابهة

  • "سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" ندوة تثقيفية لشباب الشرقية
  • شباب ورياضة سوهاج تحصد المركز الأول بدوري المنتخبات للثقافة الرياضية
  • التنمية المحلية: 91 مليون جنيه استثمارات تطوير منظومة المخلفات بالفيوم
  • أشرف صبحي يكرم الفائزين بدوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • بعد واقعة مدرس الجيولوجيا.. وزارة الشباب والرياضة تواجه استخدام غير قانوني للمنشآت الرياضية
  • وزير الشباب يشهد حفل تدشين اتحاد بشبابها
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • أمانة الشرقية: مشروع "بهجة" يسهم في تطوير البنية التحتية بالأحياء القديمة 
  • لفوزهم ببطولة كأس مصر.. محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريقي هوكي الشرقية