بوابة الوفد:
2024-06-02@11:57:39 GMT

رفض 7551 طلب تحويل من طلاب الثانوية العامة 2024

تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن رفض 7 آلاف و551 طلب تحويل من طلاب الثانوية العامة 2024 لعدم وجود أسباب واضحة للنقل.

جهود التعليم لتنظيم امتحانات الثانوية العامة 2024 مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

جاء ذلك في إطار جهود وزارة التربية والتعليم لاتخاذ الإجراءات المنظمة لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 بشكل مبكر وانتهاجا لمبدأ الشفافية.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها شكلت لجنة مركزية بمقر ديوان عام الوزارة خلال الفترة من 13 يوليو 2023 وحتى 4 أكتوبر 2023 برئاسة خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات لفحص جميع طلبات تحويل طلاب الصف الثالث الثانوي.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن اشتراط اللجنة تقديم جميع الأوراق الثبوتية اللازمة لاضطرار الطالب للنقل سواء داخل الإدارة التعليمية أو بين الإدارات داخل المديرية التعليمية أو من مديرية تعليمية إلى أخرى.

12 ألف و375 طلب تحويل من طلاب الثانوية العامة 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تلقي اللجنة 12 ألف و375 طلب تحويل متنوع من طلاب الثانوية العامة بين المدارس داخل ذات الإدارة التعليمية أو بين الادارات المختلفة داخل ذات المديرية التعليمية أو بين المديريات التعليمية المختلفة. 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى رفض جميع التحويلات المقدمة من طلاب الثانوية العامة لإدارات ومديريات تعليمية ومدارس محددة كان عليها كثافة في التحويلات الأعوام السابقة واتخاذ الاجراءات القانونية ضد أي تحويلات تمت بعيدا عن اللجنة المركزية بالوزارة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه عقب الفحص الدقيق لطلبات التحويل تم قبول 4 آلاف و824 طلب تحويل بناء على أوراق ثبوتية لأسباب النقل تنوعت بين نقل محل السكن أو نقل محل العمل. 

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 

تنطلق امتحانات الثانوية العامة، يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 للمواد غير المضافة للمجموع.، أما امتحانات المواد المضافة للمجموع، فتنطلق يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

وتستمر امتحانات الثانوية العامة 2024 حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو بمادة الرياضيات التطبيقية للشعبة الرياضية. 

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لعقد امتحانات الثانوية العامة وسط اتخاذ اجراءات جديدة ومتطورة لمكافحة الغش الإلكتروني بمختلف أشكاله إلى جانب سرعة تطبيق جميع الإجراءات القانونية ضد أي ظاهرة غش أيا كانت دون تهاون. 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على بذل جميع الجهود الممكنة لضمان انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة وضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية طلاب الثانوية طلاب الثانوية العامة 2024 التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی امتحانات الثانویة العامة 2024 من طلاب الثانویة العامة التعلیمیة أو طلب تحویل

إقرأ أيضاً:

حجازي: كاميرات مراقبة بجميع لجان امتحانات الثانوية العامة متصلة بغرفة عمليات الوزارة


أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن جميع لجان امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤ موجود بها كاميرات مراقبة، ومتصلة بغرفة العمليات المركزية في الوزارة، ونستطيع بسهولة معرفة ومشاهدة كل ما يجري بأي لجنة على مستوى الجمهورية.

وقال الوزير "كل المعلمين شرفاء، وكل المراقبين في اللجان شرفاء، وإذا شرد واحد أو اثنين منهم، فهذا لا يعني أن الكل سيء".

ولفت إلى أنه يتم مراجعة أوراق إجابة الطلاب المشكوك في قيامهم بالغش، عبر مراجعة تطابق إجاباتهم في الأسئلة المقالية، ولن نتراجع عن ذلك وإجراءاتنا صارمة في هذا الشأن.

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم صرف حافز اثابة للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: قيمة هذا الحافز مرضية جدا ونتمنى ان نستطيع الاستمرار في صرفها سنويا
رسالة طمأنة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات

في ذات السياق وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة طمأنه لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور مؤكدا إنه تم التنسيق مع وزارة الكهرباء لعدم قطع الكهرباء على اللجان اثناء سير امتحانات الثانوية العامة 2024

اكد وزير التربية والتعليم، أنه سيتم عمل حركة تغييرات في قادات التربية والتعليم في المديريات والادارات بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، وهناك تقييم مستمر للجميع بامتحانات الثانوية العامة 2024، ولا تهاون مع المقصرين، وكله تحت المنظار.

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: لا تفاوض في منع الغش في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 والوزارة لن تتساهل مع الغشاشين واجراءات التفتيش مستمرة  و "الوزارة مش هترجع في كلامها".

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إن اختلاف لون بوكليت أسئلة الثانوية العامة قد يختلف من مادة لأخرى، وليس ضروريا أن يأخذ نفس لون البوكليت في كل مادة، أن 70٪؜ من أسئلة الثانوية العامة ستكون بلا صعوبة مقابل وجود 30٪؜ من الأسئلة مستويات تفكير عليا، وسيتم مراجعة نموذج الإجابة بعد كل امتحان وقبل بدء عملية التصحيح.

وأضاف وزير التربية والتعليم، إلى أن اللجنة المشكلة لمراجعة نماذج الإجابات قبل التصحيح، لا علاقة لها تماما باللجنة التي تشكلت لاختيار الأسئلة نفسها، لمزيد من النزاهة والشفافية.

واضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: لو ثبت وجود اي نقاط خلافية في من امتحانات الثانوية العامة 2024 سيتم مراعاتها في التصحيح منعا لظلم الطلاب

مقالات مشابهة

  • توزيع خطاب الندب لأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم
  • حجازي: كاميرات مراقبة بجميع لجان امتحانات الثانوية العامة متصلة بغرفة عمليات الوزارة
  • وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية العامة: لا انقطاع في الكهرباء أثناء الامتحانات
  • تطبيق نظام المسارات في الثانوية العامة الجديدة
  • تدوير العمال بين لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تبكير موعد دخول الطلاب لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يكشف سبب عدم نشر نماذج لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • حيازة الموبايل في امتحانات الثانوية العامة 2024 جريمة