بارجة فرنسية في البحر الأحمر (منصات تواصل)

أكدت الفرقاطة الفرنسية "فريم" من طراز آكيتاين الألزاس مغادرة البحر الأحمر بعد مهمة استمرت 71 يومًا هناك، لأسباب تتعلق بنفاد الصواريخ والذخائر المستخدمة في صد هجمات أنصار الله، وفقًا لقائدها جيروم هنري.

وفي التفاصيل، قال هنري في مقابلة حصرية مع صحيفة "لوفيغارو" الباريسية نُشرت، الخميس، إنه لم تتعامل البحرية الفرنسية "مع هذا المستوى من التسلح" منذ فترة طويلة، في إشارة إلى ما يملكه الحوثيون من مخزون من الأسلحة.

اقرأ أيضاً 7 أجزاء في الدجاجة قد تصيبك بمرض السرطان المميت.. إياك أن تأكلها 13 أبريل، 2024 4 أشياء تُبقي كليتك سليمة إلى أن تموت.. احرص عليها 13 أبريل، 2024

وتابع هنري: "لم نتوقع بالضرورة هذا المستوى من التهديد. كان هناك عنف غير مقيد كان مفاجئًا للغاية وهامًا للغاية".

وقال: "لقد مر وقت طويل منذ أن تعاملنا مع هذا المستوى من الأسلحة والعنف"، مؤكدًا أن التهديد الذي واجهوه في البحر الأحمر "أكبر بكثير".

وبين هنري أن أنصار الله زادوا بشكل ملحوظ استخدامهم للصواريخ الباليستية بعد الاعتماد بشكل أساسي على المسيرات الانتحارية في بداية عمليات البلاد المؤيدة لفلسطين في البحر الأحمر.

وتابع: "لا يتردد الحوثيون في استخدام المسيرات التي تحلق على مستوى الماء، لتفجيرها على السفن التجارية، وإطلاق الصواريخ الباليستية، كان علينا تقديم ما لا يقل عن ست عمليات مساعدات بعد ضربات الحوثيين، وقد استفاد الجميع من المعدات القتالية".

متابعا: "من صاروخ أستر إلى المدفع الرشاش 7.62 للمروحية، بما في ذلك المدفع 12.7 ملم أو 20 ملم أو 76 ملم".

وزاد هنري: "إن صاروخ أستر الفرنسي الإيطالي – الذي يبلغ سعر الواحد مليوني دولار –تم دفعه إلى أقصى حدوده" من قبل الحوثيين، حيث كان على الألزاس استخدامه "على أهداف قمنا بقصفها".

ولفت إلى أن البحرية الفرنسية لم تواجه مثل هذه المعركة الصعبة منذ أن أطلق الناتو بشكل جماعي حملته العسكرية والحرب على ليبيا عام 2011 للإطاحة بالحاكم الراحل معمر القذافي.

يشار إلى أن "فريم الألزاس" دخلت البحر الأحمر في أواخر يناير/ كانون الثاني، بعد أسابيع قليلة من شن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة عملية ضد قوات جماعة الحوثيين لاستهدافهم السفن المرتبطة بإسرائيل والمتجهة الى إسرائيل "تضامنًا مع غزة"، ومن ثم استهداف السفن الأمريكية والبريطانية “ردًا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن” حسب الحوثيين، الذين تتهمهم واشنطن باستهداف كل السفن في البحر الأحمر.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أمريكا البحر الأحمر الحوثي اليمن صنعاء فرنسا فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

"هاباغ لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام

قال رولف هابن يانسن، الرئيس التنفيذي لشركة "هاباغ لويد" الألمانية للشحن، الأربعاء، إن الشركة ما زالت تتوقع انقضاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الحالي.

 

وأضاف هابن يانسن: "لا أعلم على وجه اليقين، لكننا نتوقع انقضاء الأمر خلال العام الحالي، وأن نعود إلى ما يشبه الأوضاع الطبيعية".

 

وتضررت "هاباغ لويد"، وهي خامس أكبر شركة لشحن الحاويات في العالم، من هجمات جماعة الحوثي اليمنية على السفن التجارية في منطقة البحر الأحمر، وهو الأمر الذي حدث أيضا مع شركات منافسة ودفعها إلى القيام برحلات أطول وأكثر تكلفة حول قارة إفريقيا.

 

وقبل أيام، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، سنتكوم،  أن الجيش الأميركي تمكن من اعتراض وتدمير 3 طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون فوق البحر الأحمر.

 

وفي بيان نشرته القيادة على حسابها على منصة إكس، قالت سنتكوم: "في حوالي الساعة 8:45 مساءً (بتوقيت صنعاء) يوم 10 مايو، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران نظاماً جوياً غير مأهول (UAS) فوق خليج عدن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. نجحت طائرة تابعة للتحالف في الاشتباك مع الطائرات بدون طيار. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية."


مقالات مشابهة

  • هجمات الحوثي في البحر الأحمر.. كيف تنسف سبل السلام؟
  • صاروخ يستهدف ناقلة نفط غربي الحديدة
  • إصابة ناقلة نفطية بصاروخ حوثي في البحر الأحمر
  • النيران تواصل التهام سفينة في البحر الأحمر ترفع علم بنما (تفاصيل)
  • البحرية البريطانية تعرض سفينة لهجوم صاروخي في البحر الأحمر
  • هيئة بحرية بريطانية: "جسم مجهول" يصيب سفينة في البحر الأحمر
  • هيئة بحرية بريطانية: "جسم مجهول" يصيب سفينة في البحر الأحمر
  • توقعات بانتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الحالي
  • هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال
  • "هاباغ لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام