أصيب العشرات من الفلسطينيين بجروح اليوم، في سلسة هجمات نفذها المستوطنون على قرى المغير وترمسعيا وبتين قضاء مدينة رام الله.
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أنه نقل 14 جريحاً أصيبوا في هجمات للمستوطنين في قرية المغير، وذلك بعد يوم دام ارتكبه هؤلاء بحق أهالي القرية أسفر أمس عن استشهاد فلسطيني وحرق نحو 40 منزلاً والاعتداء على الفلسطينيين.

مسؤول أممي: لا تحسن في دخول المساعدات إلى شمال #غزة #اليومhttps://t.co/Hul8ZgbhG4— صحيفة اليوم (@alyaum) April 13, 2024قطاع غزةوارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 190 على التوالي إلى 33686 شهيداً، والجرحى إلى نحو 76309 جرحى؛ معظمهم من النساء والأطفال.
أخبار متعلقة الاثنين.. انعقاد الاجتماع الوزاري بين مجلس التعاون ودول آسيا الوسطى190 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 33686وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 52 فلسطينياً استشهدوا خلال الساعات 24 الماضية، فيما أصيب 95 آخرون بجروح في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القدس المحتلة رام الله فلسطين الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تصاعد الصراع بين الاحتلال وحزب الله..طيران إسرائيل يقصف مناطق عسكرية لـ«حزب الله» (فيديو)

تصاعد الصراع بين الاحتلال وحزب الله..طيران إسرائيل يقصف مناطق عسكرية لـ«حزب الله» (فيديو).. تشهد منطقة الشرق الأوسط توترات متزايدة عقب الأحداث الأخيرة التي وقعت بين إسرائيل وحزب الله. فقد أعلن الجيش الإسرائيلي عن قيام سلاح الطيران بقصف مواقع يُعتقد أنها تابعة لحزب الله في منطقة عيتا الشعب جنوبي لبنان، وذلك ردًا على هجمات صاروخية استهدفت شمال إسرائيل.

الرد الإسرائيلي على هجمات حزب الله

في الساعات الأولى من صباح اليوم، أطلق حزب الله رشقات صاروخية نحو أهداف في شمال إسرائيل، مما أثار ردود فعل متباينة داخل الحكومة الإسرائيلية. وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، وجه انتقادات لاذعة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، متهمًا إياه بالتقاعس عن الرد الفعال على هجمات حزب الله.

الجدل السياسي في إسرائيل

أثارت هذه الهجمات جدلًا سياسيًا في إسرائيل، حيث نشر بن غفير تغريدة عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، مشيرًا إلى أن الرد على الهجمات الصاروخية يجب أن يكون أكثر حزمًا وليس مجرد "عمليات جراحية". كما طالب نتنياهو بعدم الاختباء وراء استقالات أعضاء مجلس الحرب الإسرائيلي، بيني جانتس وغادي آيزنكوت، اللذين تنحيا عن منصبيهما مؤخرًا.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: لا وقف للأعمال القتالية بغزة والعمليات العسكرية مستمرة في رفح الفلسطينية
  • العدوان يتواصل.. رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37296 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37,296 والجرحى إلى 85,197 منذ بدء العدوان
  • إصابة جندي إسرائيلي برام الله والاحتلال يقتحم مخيم الأمعري
  • إصابة جندي إسرائيلي بعملية دهس على حاجز للاحتلال برام الله (شاهد)
  • قلق إسرائيلي من الاتهامات الأممية بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين
  • تقرير أمريكي يفضح كذب جيش الاحتلال: 200 ألف مستوطن تم إجلاؤهم من الشمال بسبب هجمات حزب الله
  • 3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين
  • تصاعد الصراع بين الاحتلال وحزب الله..طيران إسرائيل يقصف مناطق عسكرية لـ«حزب الله» (فيديو)