سجل سعر البنزين أوكتان 90 ارتفاعًا بلغ 873 دولارًا للطن ارتفع سعر البنزين أوكتان 95 إلى 916 دولارًا للطن

أظهرت بيانات وزارة الطاقة والثروة المعدنية ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الثاني من شهر نيسان/ إبريل الجاري مقارنة بالأسبوع الأول من نفس الشهر. 

اقرأ أيضاً : هذا آخر موعد لتقديم إقرارات ضريبة الدخل للسنة المالية 2023

وبحسب الوزارة، الأحد، سجل سعر البنزين أوكتان 90 ارتفاعًا بلغ 873 دولارًا للطن، مقابل 871 دولارًا في الأسبوع الأول، بنسبة 0.

2 في المئة.

وارتفع سعر البنزين أوكتان 95 إلى 916 دولارًا للطن مقابل 912 دولارًا، بنسبة ارتفاع 0.5 في المئة. 

كما ارتفع سعر السولار من 749 دولارًا للطن إلى 770 دولارًا بزيادة نسبتها 3 في المئة، وسجل سعر الكاز زيادة بنسبة 2 في المئة من 797 دولارًا للطن إلى 816 دولارًا. 

وبلغ سعر زيت الوقود 491 دولارًا للطن بعد ارتفاع بنسبة 2 في المئة من 482 دولارًا.

 أما سعر الغاز البترولي المسال فقد انخفض إلى 619 دولارًا للطن مقارنة بمعدل سعره في شهر آذار السابق الذي بلغ 638 دولارًا، بنسبة انخفاض تصل إلى حوالي 3 في المئة. 

وفي سياق متصل، ارتفع معدل سعر خام برنت إلى 92 دولارًا للبرميل في الأسبوع الثاني من شهر نيسان، مقارنة بمعدل 91 دولارًا في الأسبوع الأول، بنسبة ارتفاع بلغت 1 في المئة.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: أسعار المحروقات وزارة الطاقة والثروة المعدنية أسعار البنزين اسعار النفط سعر البنزین أوکتان دولار ا للطن فی الأسبوع فی المئة

إقرأ أيضاً:

تراجع الذهب مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات قبيل بيانات التضخم

مايو 29, 2024آخر تحديث: مايو 29, 2024

المستقلة/- انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، قبيل بيانات التضخم الأمريكية المهمة التي قد توفر المزيد من الوضوح بشأن مسار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وتراجعت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.2% إلى 2356.92 دولارًا للأونصة، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.1% إلى 2357.80 دولارًا.

ويعود ضعف الذهب إلى عاملين رئيسيين:

ارتفاع الدولار الأمريكي: ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% ، مما يجعل الذهب أقل جاذبية للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى. ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية: ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى لها في عدة أسابيع.

وتُعد عوائد السندات مرتفعة منافسًا للذهب، حيث لا يدر الذهب أي عائدات على عكس السندات.

وتنتظر الأسواق بفارغ الصبر بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة، والتي من المقرر إصدارها يوم الجمعة.

يُعتبر مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية مقياسًا رئيسيًا للتضخم بالنسبة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي).

وتشير التوقعات الحالية إلى أن هناك فرصة بنسبة 57٪ لقيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بحلول نوفمبر.

ومع ذلك، قد تؤدي بيانات التضخم القوية إلى تغيير توقعات المستثمرين بشأن مسار أسعار الفائدة، وبالتالي التأثير على أسعار الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى:

تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 31.99 دولارًا للأونصة. انخفض البلاتين بنسبة 0.7% إلى 1056.06 دولارًا. ارتفع البلاديوم بنسبة 0.6% إلى 978.47 دولارًا.

بشكل عام، تظل أسعار الذهب تحت ضغط بسبب ارتفاع الدولار وعوائد السندات، مع انتظار المستثمرين لمزيد من البيانات حول التضخم ومسار أسعار الفائدة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار البنزين في الأردن
  • الحكومة للأردنيين: تخفيض أسعار المحروقات لشهر حزيران
  • هل تخفض الحكومة أسعار المحروقات في الأردن الشهر المقبل؟
  • تراجع أسعار النفط عالميا
  • ترجع اضافي في أسعار المحروقات.. اليكم الجدول الجديد
  • انخفاض الدولار يصعد بأسعار المعدن الأصفر عالميا
  • تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات
  • تراجع الذهب مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات قبيل بيانات التضخم
  • ارتفاع أسعار النفط بفضل التوقعات بزيادة استهلاك الوقود في الصيف
  • ارتفاع أسعار القهوة عالميا لتصل إلى أعلى مستوياتها خلال 3 أسابيع