الجديد برس:

توعدت حكومة صنعاء بمنع أي قوى معادية أمريكية أو إسرائيلية من استخدام مطار المخا الواقع تحت سيطرة قوات طارق صالح المدعومة من الإمارات، لغرض التصعيد والحرب في المنطقة.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي، في تغريدة على حسابه بمنصة (إكس): “سنمنع أي استعمال أمريكي أو إسرائيلي أو أي جهة معادية لمطار المخا”.

وأضاف: “يجب إدراك أن أمن شعبنا خط أحمر ولن تكون بلادنا مسرحاً لعبث الصهاينة بالمطلق”.

وتابع قائلاً: “نتمنى إدراك هذه الحقيقة لأن من لا يدركها سيكون قد عرض نفسه للخطر”، في تلميح إلى منع أي نشاط معادي عبر المطار باستخدام القوة.

وكانت هيئة الطيران والأرصاد المدني التابعة للحكومة اليمنية الموالية للتحالف أعلنت في الـ5 من أبريل الجاري، بدء العمل رسمياً في مطار المخا الدولي بمحافظ تعز غربي اليمن.

وقال تعميم صادر عن الهيئة: “تعمم الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد إلى جميع شركات الطيران والمنظمات التي تشغل رحلاتها في الجمهورية اليمنية بأن مطار المخا الكائن في محافظة تعز بكامل الجاهزية الفنية والإدارية، وتعلن الآن عن فتحه للتشغيل، استقبال وترحيل الرحلات، كمطار فئة G، من الشروق وحتى الغروب كمرحلة أولى، ابتداءً من الخامس من أبريل 2024م في تمام الساعة 00:01 صباحاً”.

كما حددت الهيئة الرمز الدولي للمطار والمعتمد من منظمة الطيران المدني الدولي بـ (OYMK).

يُشار إلى أن مطار المخا شهد مؤخراً جهوداً متسارعة ومكثفة لتجهيزه، بناء على توجيهات قائد القوات المدعومة إماراتياً في الساحل الغربي وعضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح.

وكانت تقارير سابقة قد كشفت أن طارق صالح يتحرك منذ أشهر في إطار التوجه نحو التصعيد ضد قوات صنعاء بالتنسيق مع الولايات المتحدة وبريطانيا من أجل إجبار حكومة صنعاء على وقف هجماتها على السفن المرتبطة بـ”إسرائيل”، والتي توسعت مؤخراً لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

وأوضحت التقارير أن التنسيق بين طارق صالح والولايات المتحدة الأمريكية تضمن استخدام مطار المخا لاستقبال دفعات من المقاتلين الذين تم إرسالهم للتدريب في دولة أفريقية مجاورة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حکومة صنعاء مطار المخا طارق صالح

إقرأ أيضاً:

بيان مهم لمستخدمي تطبيقات النقل الذكية في الأردن

هيئة تنظيم النقل البري: تطبيقات النقل غير المرخصة تعاني من عدم توفر معلومات عن السائق

أعلنت هيئة تنظيم النقل البري، عن إطلاق حملة توعوية لإستخدام تطبيقات النقل غير المرخصة تحت شعار "تطبيق مرخص لنقل آمن". 

اقرأ أيضاً : بنوصلك.. مواعيد الترخيص المتنقل في الأزرق

وأوضحت الهيئة في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أن إطلاق الحملة يأتي لحماية المستثمرين المشغلين في قطاع النقل بكافة أنماطه.

وبحسب البيان، فإن الحملة تهدف إلى توعية المواطنين بمخاطر استخدام تطبيقات النقل غير المرخصة، وزيادة الوعي حول ايجابيات استخدام تطبيقات النقل المرخصة.

وذكرت الهيئة أن الحملة تُعرف بسلبيات استخدام تطبيقات النقل غير المرخصة، بما في ذلك عدم شمولها بالتأمين في حال وقوع حوادث، وعدم وجود نظام تتبع إلكتروني وسيارات غير حديثة مما يعرض الراكب إلى مشكلات تتعلق بالسلامة العامة والأمان على الطرق. 

كما أكدت أن هناك منافسة غير عادلة وغير قانونية مع سيارات تطبيقات النقل المرخصة والأنماط الاخرى المرخصة لخدمة نقل الركاب، مشيرة إلى أن تطبيقات النقل غير المرخصة تخالف وتتعدى على القوانين واللوائح والتشريعات المفروضة من الحكومة، كما أن تطبيقات النقل الذكية غير المرخصة، تعاني من عدم توفر المعلومات حول سائق المركبة التي لا يتم تتبعها نتيجة عدم ترخيصها قانونياً.

إلى ذلك تسلط الحملة الضوء على إيجابيات استخدام المواطن لتطبيقات النقل المرخصة من حيث أن كافة السيارات المرخصة لنقل الركاب بواسطة التطبيقات الذكية هي قانونية وموثقة لدى قاعدة بيانات الهيئة ومصرح لها للعمل وفق التشريعات الناظمة لدى الهيئة، إضافة إلى ان السائق الذي  يعمل ضمن هذه الخدمة مرخص بشكل قانوني من حيث فئة الرخصة، والعمر، وحصوله على شهادة خلو أمراض وشهادة حسن سيرة وسلوك.

 

مقالات مشابهة

  • ما هي دوافع طارق صالح لمهاجمة التقارب بين الإصلاح وأنصار الله؟
  • الهيئة العامة للطيران المدني تؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية لخفض الانبعاثات الكربونية في القطاع
  • الحوالات المالية للمغتربين اليمنيين مهددة بسبب التصعيد الاقتصادي ضد صنعاء
  • وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء
  • بيان مهم لمستخدمي تطبيقات النقل الذكية في الأردن
  • مليشيا الحوثي تقتحم منزل قائد عسكري في قوات ‘‘طارق صالح’’ وتصادر ممتلكاته
  • مبادرات صنعاء لفتح الطرقات تواجه تعسف حكومة عدن: هل ينسف التصعيد الجديد جهود السلام في اليمن؟
  • خبير سعودي: أحمد علي عبدالله صالح مطلب شعبي لإخراج صنعاء من حكم المليشيات الحوثية
  • حكومة صنعاء تتعهد بإفشال محاولة إغلاق مطار صنعاء وتدمير الخطوط الجوية اليمنية
  • رئيس «الطيران المدني»: نعمل على رفع السعة الاستيعابية واستكمال المشاريع في جميع مطارات المملكة