منوعات، الأكثر تحورًا على الإطلاق اكتشاف سلالة جديدة مقلقة من فيروس كورونا،يعتقد العلماء أن أحد أنواع فيروس كورونا التي شوهدت في إندونيسيا قد يكون أكثر نسخة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الأكثر تحورًا على الإطلاق.. اكتشاف سلالة جديدة مقلقة من فيروس كورونا ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الأكثر تحورًا على الإطلاق.. اكتشاف سلالة جديدة مقلقة...

يعتقد العلماء أن أحد أنواع فيروس "كورونا" التي شوهدت في إندونيسيا قد يكون أكثر نسخة تحورًا من الفيروس تم تسجيلها على الإطلاق.

وتحتوي النسخة المُشكَّلة من سلالة دلتا التي تم جمعها من مسحة مريض في جاكرتا على 113 طفرة فريدة، منها 37 من التعديلات تؤثر على بروتين سبايك ، الذي يستخدمه فيروس كورونا للالتصاق بالبشر.

و يحمل أوميكرون  حوالي 50 طفرة، وصف متتبعو الفيروسات السلالة غير المسماة بأنها "الأكثر تطرفاً" التي رأوها على الإطلاق.

لكن لا يوجد دليل على أنها ستنطلق. وحتى لو حدث ذلك ، فإن كبار الخبراء يصرون على أنها لن تدفع العالم إلى الحاجة إلى أي نوع من الإغلاق.

ويُعتقد أن الفيروس الجديد ، الذي تم تقديمه إلى قاعدة بيانات جينوم كورونا العالمية في بداية يوليو ، نتج عن حالة عدوى مزمنة، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

هذا هو المكان الذي يعاني فيه مريض واحد ، بدلاً من التغلب على الفيروس في غضون أسابيع قليلة ، من عدوى ممتدة يمكن أن تستمر لأشهر

يحدث ما يسمى بالعدوى المزمنة عادةً في المرضى الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة ، مثل أولئك المصابين بالإيدز أو الذين يخضعون للعلاج الكيميائي للسرطان ، مما يجعلهم أقل قدرة على محاربة الفيروس بنجاح.

وتقلق مثل هذه العدوى العلماء لأنها تخلق ظروفًا مثالية لـ كوفيد للتحور ، مما قد يسمح له بالخداع عبر دفاعات الجسم، ويمكن أن يؤدي هذا ، من الناحية النظرية ، إلى خلق إجهاد أكثر قدرة على تفادي المناعة الطبيعية للجسم ، أو تلك الناتجة عن ضربات كوفيد.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأكثر تحورًا على الإطلاق.. اكتشاف سلالة جديدة مقلقة من فيروس كورونا وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ندوة نقاشية توعوية بالجامعة الألمانية في القاهرة حول سرطان عنق الرحم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استضاف طلاب الجمعية العلمية بكلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية بالجامعة الألمانية بالقاهرة (SPSA) الدكتورة هالة عدلي حسين أمين عام اتحاد قيادات المرأة العربية التابع لجامعة الدول العربية والسكرتير العام للجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، وذلك للتحدث من خلال الندوة النقاشية التي أشرفت على إقامتها كلية الصيدلة والتكنولوجيا بالجامعة عن فيروس الورم الحليمى البشرى   (Human papillomavirus, HPV) وهو نوع من أنواع  الفيروسات الرئيسية المسببة لإصابة السيدات بالأورام السرطانية بعنق الرحم.

خلال الندوة أوضحت الدكتورة هالة أن سرطان عنق الرحم هو السرطان الوحيد الناجم عن فيروس الورم الحليمي البشري HPV وهو فيروس شائع يصيب الرجال والنساء على حد سواء وينتقل غالباً عن طريق التلامس الجلدي المباشر، ويمكن انتقاله من الأم للجنين أثناء الحمل، ولفتت الدكتورة هالة إلى أن  هذا الفيروس يعرف  بأنه الفيروس الصامت وخطورته تكمن في الإصابة به  بدون  ظهور أعراض  مرضية لذا قد لا  ينتبه المريض أنه مصاب به.

وأكدت السكرتير العام للجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم إلى وجود لقاح ضد فيروس ال HPV متوفر في مصر للجنسين في العديد من مراكز التطعيمات منها مركز المصل واللقاح (فاكسيرا)، حيث شددت على ضرورة إجراء الفحوصات اللازمة  والحصول على التطعيم باعتباره الطريقة الأكثر فعالية لتجنب الإصابة بالفيروس المسبب للسرطان، مشيرة إلى أن  التطعيم ليس له سن محدد ولكن تختلف الجرعة حسب المرحلة العمرية للفرد، حيث توصى منظمة الصحة العالمية بضرورة الحصول على التطعيم بدءا من عمر 9 سنوات  لتكون الجرعة المقررة لهذه الفئة العمرية جرعتين حتى سن 15 عاما، أما من تخطى الفئة العمرية لسن 15 عاما يحصل على ثلاث جرعات متتاليات من المصل.

كما سلطت الضوء خلال اللقاء على الجهود المبذولة من قبل الدولة في هذا الصدد، مشيرة إلى إدراج سرطان عنق الرحم ضمن الأورام السرطانية التي يتم الكشف عنها في المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج أورام الرئة، البروستاتا، القولون، و الثدي، هذا بجانب إطلاق الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي رحلة الـ«1000 كيلو» تحت شعار «اسبقي بخطوة» بمحافظات الصعيد بهدف توعية السيدات بأهمية الصحة الإنجابية، والكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم.

 كما شاركت الدكتورة يارا عبد الباسط مدير تطوير الأعمال بشركة BioMisr و  مؤسس شركة ProVac  للقاحات والأمصال في فعاليات أعمال الندوة بتقديم عرض توضيحى حول التطعيمات المختلفة التي تتناسب مع كل فئة عمرية، وأستعرضت أنواع اللقاحات التي يجب على الطلاب  الحصول عليها لتجنب الأمراض المعدية الشائعة في مصر  منها لقاح التهاب الكبد الوبائي Hepatitis A الذي يسهم في الحماية من الأصابة  بهذا الفيروس الذي ينتقل للافراد عن طريق تناول الأطعمة والمياه الملوّثة أو المخالطة المباشرة لشخص مصاب بالعدوى،  وناشدت الحضور من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بضرورة الحصول على هذا اللقاح وتجنب تناول الطعام خارج المنزل.

وشهد اللقاء حضور الدكتور محمد زكريا جاد وكيل كلية الدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتورة رشا حنفي وكيل كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية لشئون الطلاب، الدكتورة هبة حندوسة رئيس قسم البيولوجيا الصيدلانية والمرشد الأكاديمي لطلاب الجمعية العلمية SPSA.

ويذكر أن طلاب الجمعية العلمية SPSA المنظم لهذا اللقاء بدأ نشاطه في الجامعة الألمانية بالقاهرة منذ عام 2006 ، ويركز بشكل أساسي على نشر وتعزيز الوعي الصحي لتحسين صحة الأفراد من خلال إقامة حملات وفعاليات توعوية داخل الحرم الجامعي وخارجه.

IMG-20240611-WA0180 IMG-20240611-WA0178

مقالات مشابهة

  • منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية: إذا صدقت مزاعم استخدام الرصيف البحري الأمريكي في العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح فستكون مقلقة للغاية
  • شركة موديرنا تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا
  • ندوة نقاشية توعوية بالجامعة الألمانية في القاهرة حول سرطان عنق الرحم
  • أنجولا: أكثر من 300 ألف شخص مصابون بفيروس الإيدز في البلاد
  • شركة تقترب من إنتاج لقاح ثنائي ضد كورونا والأنفلونزا
  • تنادي بعضها بالأسم.. اكتشاف ظاهرة فريدة لدى الأفيال
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • فاوتشي: بعض إجراءات الوقاية من كورونا كانت وهماً وليس لها دليل علمي
  • ظهور سرطانات نادرة بعد وباء كورونا
  • هل تسبب كورونا في زيادة السرطانات النادرة؟