يتقدم الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص العزاء وصادق المواساة، إلى الأستاذ الدكتور جمال أبو السرور، مدير مركز البحوث السكانية بجامعة الأزهر، عضو مجمع البحوث الإسلامية والمجلس الأعلى للأزهر، في وفاة زوج شقيقته رجل الأعمال محمد الشبراويشي، داعيا المولى -عز وجل- أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يرزق أهله وذويه الصبر والسلوان، "إنا لله وإنا إليه راجعون".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شيخ الأزهر الامام الاكبر جامعة الأزهر البحوث السكانية شقيقته في وفاة

إقرأ أيضاً:

البحوث الإسلامية يعقد الندوة الشهرية لمجلة الأزهر حول عَضْل المرأة وأثره على الأسرة

يعقد مجمع البحوث الإسلامية، الثلاثاء المقبل، الندوة الشهريَّة لمجلة الأزهر الشريف تحت عنوان: (عَضْل المرأة وأثره على الأسْرة والمجتمع)، برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وإشراف فضيلة أ.د. محمد الضويني، وكيل الأزهر.

البحوث الإسلامية ينظيم دورة لـ تنمية المهارات الدعوية لطالبات وخريجات الدراسات الإسلامية

 ويُحاضر في الندوة التي تنظِّمها الأمانة العامَّة المساعدة للثقافة الإسلاميَّة بالمجمع في مركز الأزهر للمؤتمرات، كلٌّ من: فضيلة الدكتور نظير محمد عيَّاد، مفتي الدِّيار المصرية ورئيس تحرير مجلة الأزهر، والدكتور عبَّاس شومان، الأمين العام لهيئة كبار العلماء، وفضيلة أ.د. إبراهيم الهدهد، عضو مجمع البحوث الإسلامية ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، وأ.د. فريدة محمد علي، عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، وأ.د. أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، ويدير الندوة: الإعلامي حسن الشاذلي.  
 
وقال الدكتور حسن خليل، الأمين العام المساعد للثقافة الإسلامية والمشرف على إصدار مجلة الأزهر: إنَّ موضوع هذه الندوة يأتي انطلاقًا من الدَّور الثَّقافي والتَّوعوي للمجلَّة، وحِرصًا منها على تناول القضايا المجتمعيَّة والفِكريَّة والثقافيَّة المعاصرة، وفي ضوء اهتمام فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بقضايا المرأة. 

تسليط الضوء على قضيَّة (عَضْل المرأة) وأبعادها المختلفة

وأوضح الدكتور خليل أنَّ هذه الندوة تهدف إلى تسليط الضوء على قضيَّة (عَضْل المرأة) وأبعادها المختلفة، ورَفْع الوعي بأهميَّة حقوق المرأة في الإسلام، وتقديم حلول واقعيَّة لهذه المشكلة، وتعزيز الحوار المجتمعي حولها، موجِّهًا الدعوةَ إلى العلماء والباحثين والطلَّاب وجميع المهتمِّين بقضايا المرأة، ووسائل الإعلام، لحضور هذه الندوة والمشاركة في النِّقاش.

من جانبه، أشار الأستاذ محمد فتحي، المدير العام لمجلة الأزهر، إلى أنَّ الندوة الشهرية للمجلَّة سوف تناقش عددًا من المحاور المهمَّة، هي: (عَضْل المرأة في الزَّواج)، و(تقييد حقوق المرأة في الطَّلاق)، و(حِرمان المرأة مِن حقِّها في الميراث)، و(حقوق المرأة في الإسلام)، و(عَضْل المرأة في التَّربية).

وتَعْقد مجلَّة الأزهر شهريًّا ندوةً حواريَّة تستضيف فيها كبار علماء الأزهر ومصر في التخصُّصات الشرعيَّة والأدبيَّة والثقافيَّة والقانونيَّة وغيرها؛ لمناقشة أهمِّ قضايا العصر، وطَرْح الحلول المناسبة لها، وتناول الأفكار التي يطرحها فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، كما تُناقِش أهمَّ الكتب حديثة الصُّدور التي ألَّفها كبار العلماء، والقضايا التي يُثيرها كُتَّاب المقالات المنشورة في المجلَّة.

مقالات مشابهة

  • البحوث الإسلامية يعقد الندوة الشهرية لمجلة الأزهر حول عَضْل المرأة وأثره على الأسرة
  • مدير معمل تحليل متبقيات المبيدات: المرأة لها دور كبير في التنمية الزراعية
  • مركز البحوث الجنائية يختتم دورة تدريبية حول تنفيذ التدابير الجنائية
  • عبد الرحيم علي يعزي الزميل سعد رجب في وفاة والد زوجته
  • مركز البحوث الجنائية يختتم نشاطًا علميًا حول تنفيذ التدابير الجنائية
  • مدير امن أبين يعزي في وفاة الشيخ ناصر حسين المقبع العلهي
  • شيخ الأزهر يعزي وزير الداخلية في وفاة والدته
  • انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين «الأزهر» و«الأوقاف» في 10 مساجد اليوم
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي نائب وزير الشئون الاجتماعية في وفاة شقيقه
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة البروفيسور نزار عبد اللطيف الحديثي