تواجه الحكومة الأردنية حالة غضب شعبي عارم بعد مساعدتها في إسقاط الطائرات المسيرة الإيرانية وكذلك الصواريخ المتوجة للأراضي المحتلة في الهجوم الذي شنته طهران رادا على قصف قنصليتها بدمشق.

وفي تقرير لـ"الغارديان" البريطانية، وجد الأردن نفسه عالقا في مرمى المواجهة بين إيران ودولة الاحتلال، ويواجه غضبا شعبيا في الداخل فيما تصر عمان وحلفاؤها على أن التصرفات الأردنية كانت دفاعاً عن النفس بعد الغضب الشعبي في الداخل وفي جميع أنحاء المنطقة.



وكان سلاح الجو الأردني قد أعلن، جاهزية قواته لاعتراض وإسقاط أي مسيرات أو طائرات تخترق الأجواء الأردنية، وذلك بعد إطلاق إيران عشرات الطائرات المسيرة نحو الأراضي المحتلة.

فيما استدعت وزارة الخارجية الأردنية، السفير الإيراني في عمان وطلبت من بلاده الكف عن "التشكيك" في مواقف الأردن من القضية الفلسطينية بعد إعلان المملكة اعتراض "أجسام طائرة" أثناء الهجوم الإيراني على الاحتلال.

وأثارت مشاركة الأردن في التصدي للمسيرات التي أطلقتها إيران حالة الجدل والانقسام على شبكات التواصل الاجتماعي

وطرح مغردون كثيرا من التساؤلات منها: لماذا شارك الأردن في عملية التصدي؟ ولماذا لم يترك المسيرات تمر إلى الأراضي المحتلة؟ إضافة إلى كثير من الأسئلة التي تم تداولها على منصات التواصل.

أظن أن العلاقات الدولية الشائكة والإقليمية المتقلبة حددت طليعة الانخراط في اعتراض الصواريخ..
كما نقول دائماً ما بعد ٧ أكتوبر ليس كما قبله..
وما زال الطوفان يعطينا دروس قيمة ستكون مثل الطريق المرسوم حرفياً لكل حق وباطل — Mohammad Hamza (@Mohapal) April 14, 2024

مرةً أخرى يرتكب النظام في #الأردن خطأ استراتيجي للأسف بعد 7 أكتوبر..
- أخطأ حين فتح #الطريق_البري ليكون شريان حياة للصهاينة المجرمين بعد إغلاق طريق باب المندب..

- أخطأ حين قمع التظاهرات الداعمة لفلسطين واعتدى على النشميات في الطرقات، وأعتقل خيرة الشباب، وسمح لأبواق إعلامية… — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) April 14, 2024

ستقوم إسرائيل بالرد، هذا قادم لا محالة، فلن تبتلع المنجل لإيران بعد هذا الإذلال.

السؤال: عندما تمر المسيرات والصواريخ الإسرائيلية في الأجواء الأردنية، هل ستتصدى لها الدفاعات الجوية كما فعلت اليوم مع المسيّرات الإيرانية ؟

من عدو العرب؟
إسرائيل أم إيران ؟ — Saeed Ziad | سعيد زياد (@saeedziad) April 14, 2024


ويذكر أن إيران أطلقت أكثر من 300 طائرة مسيّرة وصاروخ على الأراضي المحتلة في اول هجوم مباشر تشنه دون وكلائها، ردًا على ضربة استهدفت قنصليتها في دمشق.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الاردن الاحتلال هجوم ايران المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرتين أوكرانيتين مسيرتين فوق أراضي بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إحباط محاولة أوكرانية جديدة لشن هجوم على الأراضي الروسية باستخدام الطائرات المسيرة.

وذكرت الوزارة في بيان أوردته وكالة "سبوتنك" أنه تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام الطائرات المسيرة على أهداف في الأراضي الروسية".

وأوضحت أن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت طائرتين أوكرانيتين مسيرتين فوق أراضي مقاطعة بيلجورود.

ووفقا للوكالة، تستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

مقالات مشابهة

  • «آيزنهاور» في مرمى نيران «أنصار الله» للمرة الثانية خلال 24 ساعة
  • بيان أردني بعد احتجاز أردنيين في عدد من مطارات لندن ومنعهم من دخول الأراضي البريطانية
  • البطالة في الأردن عند مستوى 21.4%
  • إصابتان إثر سقوط شظايا صاروخ شمال الأراضي المحتلة
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية» تكشف عن آخر التطورات في الأراضي المحتلة
  • البطالة في الأردن تستقر عند 21.4 بالمئة للربع الأول  
  • إفطار ومبيت بمستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.. منظمات حقوقية تقدم شكوى ضد موقع Booking.com
  • البرلمان العربي يطالب بتأمين الحماية لمنظمات الإغاثة في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • جلالة السلطان يمنح وسام آل سعيد لملك الأردن
  • الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرتين أوكرانيتين مسيرتين فوق أراضي بيلجورود